برامج كمبيوتر

تحميل برنامج Zoom Meetings للكمبيوتر 2024 اخر اصدار مجانًا

مؤخراً وأثناء انتشار الكورونا كان على الجميع العمل من المنزل وكان هناك الكثير من الأمور التي عليك القيام بها حتى تتمكن من التواصل مع فريق العمل وهنا بدء الجميع في استعمال برنامج zoom ولهذا من خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كيفية تحميل برنامج Zoom Meetings للكمبيوتر وسوف نتعرف أيضاً على كيفية استخدامه هذا بالإضافة إلي الكثير من الأمور الرائعة الأخرى .

في الحقيقة أكثر ما يعجبني في هذا البرنامج قصة صعوده فبعد أن كان على وشك الانهيار عاد من جديد ليصبح واحد من أكثر التطبيقات والبرامج استخداماً في جميع أنحاء العالم وهذا يدل على تأكيد مثل رب ضارة نافعة فعلى الرغم من أن فيروس كورونا كان على وشك تدمير العالم أجمع بشكل قاسي للغاية إلا وأنه أنقد شركة مثل شركة زووم من الوقوع في الإفلاس والعديد من المشاكل الأخرى وسوف نتعرف على كل هذا بالتفصيل من خلال الفقرات القادمة .

تحميل برنامج Zoom Meetings للكمبيوتر

تستطيع عزيزي القارئ تحميل هذا التطبيق على هاتفك الاندرويد أو هاتفك الايفون أو حتى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الموقع الرسمي هذا بالإضافة إلي أنه متاح على المنصات السابقة ولكن مؤخراً أصبح يمكنك تحميله كإضافة على متصفح كروم كما أن الشركة أطلقت نسخ متعددة من البرنامج للقيام بمهام أخرى وجميعها تحت مسمى برنامج Zoom وسوف أتحدث عن تلك البرامج في تدوينة منفصلة لنتعرف عليهم بالكامل ولكن في تدوينة اليوم تركيزنا الأساسي حول برنامج Zoom Meetings وسوف نتعرف من خلال الفقرات القادمة على كيفية تنزيله على الكمبيوتر واستخدامه .

تنزيل برنامج Zoom Cloud Meetings للكمبيوتر

عملية تنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أسهل الأمور التي تستطيع القيام بها فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك فوراً إلي داخل الموقع الرسمي ومن هناك يمكنك البدء في عملية التحميل فوراً من خلال الضغط على خيار Download كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل برنامج Zoom Meetings للكمبيوتر 2021

وعلى الفور عزيزي القارئ ستتمكن من البدء في عملية التنزيل دون أي مشاكل على الإطلاق وبعد ذلك يمكنك الشروع في عملية التثبيت والاستخدام وسوف نتعرف على هذا الأمر بالتفصيل من خلال الفقرة القادمة ولكن من خلال تلك الفقرة سنكتفي بشرح طريقة التحميل من الموقع الرسمي بكل سهولة وبشكل مجاني تماماً .

شرح برنامج Zoom Cloud Meetings للكمبيوتر

عملية استعمال هذا البرنامج من الأمور البسيطة للغاية ولكن قبل أن نبدأ في عملية الاستخدام سنبدأ في عملية التثبيت وسوف تلاحظ عزيزي القارئ أن عملية التثبيت تحدث بشكل تلقائي دون أي تدخل منك فبمجرد الانتهاء من عملية تحميل برنامج Zoom Meetings للكمبيوتر قم بفتح ملف التثبيت وسوف تظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا سيقوم البرنامج بعملية تثبيت سريعة وسيبدأ في العمل فوراً .

مميزات برنامج Zoom Meeting

بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج بتلك الصورة بالضبط وهنا أمامك خيارين الخيار الأول Join Meeting ويمكنك استخدام هذا الخيار من أجل الدخول إلي اجتماع قام أحد الأشخاص بإنشائه أما الخيار الثاني والمكتوب عليه Sign in أي تسجيل الدخول فيمكنك استخدامه إذا كنت أنت من تريد إنشاء الاجتماع وتحديد بعض الخصائص الخاصة به وصدقني عزيزي القارئ تلك هي فكرة عمل البرنامج بالكامل .

قصة برنامج Zoom

وفي حالة الضغط على خيار Sign in من أجل تسجيل الدخول ستظهر لك تلك الصورة والتي توضح خانات تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني وكلمة المرور وستجد على اليمين بعض طرق تسجيل الدخول إلي البرنامج وهي من خلال حساب الفيس بوك الخاص بك أو من خلال حساب جوجل وغيرها من الطرق الرائعة الأخرى التي تسهل عملية استخدام البرنامج .

شرح برنامج Zoom Cloud Meetings للكمبيوتر

أما في حالة الضغط على خيار Join Meeting فكل ما عليك القيام به هو إدخال ID الخاص بالاجتماع وهذا الرقم ستحصل عليه من الشخص الذي يقوم بإنشاء هذا الاجتماع وفي الخانة الثانية ستقوم بكتابة اسمك بعد ذلك قم بالضغط على خيار Join ومن خلاله تلك البيانات ستتمكن من الدخول إلي الاجتماع في ثوان معدودة دون أي مشاكل على الإطلاق .

تحميل برنامج Zoom Cloud Meetings للكمبيوتر

قصة برنامج Zoom

في الحقيقة متابعينا لقد قمت بكتابة تلك التدوينة خصيصاً من أجل تلك الفقرة فعملية استعمال البرنامج بسيطة ويمكن لأي شخص القيام بها ولكن قصة نجاح هذا التطبيق لا يعرفها الكثير من الأشخاص ويجب أن تنتشر لإنها تستحق كل الاحترام، في البداية ظهر برنامج Zoom في عام 2012 ولقد استمرت الشركة في العمل لوقت طويل حتى قدمت البرنامج في شكل لائق للغاية والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو عمل الاجتماعات اون لاين بأفضل وسيلة ممكنة ولكن بعد ذلك تعرض هذا البرنامج إلي الكثير من المشاكل و أولها حادثة التسريب الشهيرة .

حيث تمكن الكثير من المخترقين كسر الحماية على محادثات الفيديو التي تتم من خلال البرنامج والتجسس عليها وتسريبها مما جعل البرنامج في تلك اللحظة يفقد ثقة الكثير من المستخدمين وهنا بدأ الجميع في العودة إلي البرامج التقليدية للقيام بهذا الأمر مثل سكايب و ماسنجر وغيرها من البرامج الأخرى وكانت الشركة على وشك الإفلاس والإغلاق بشكل نهائي بعد أن فشلت جميع حلول بث الثقة في نفوس المستخدمين من جديد .

ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن البرنامج كان يقدم واحدة من أفضل خدمات مكالمات الفيديو التي يمكنك الحصول عليها ولهذا كان مفضل من قبل فئة كبيرة من المستخدمين وبعد أحداث كورونا أصبح الجميع في حاجة إلي القيام بعمل اجتماعات اون لاين بكثرة ومع ضعف باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي وعجزها عن توفير هذا الأمر بشكل جيد عاد المستخدمين إلي استعمال برنامج Zoom من جديد ولكن بأضعاف الأعداد التي أعتاد البرنامج أن يقوم بخدمتها وكانت تلك هي شرارة النجاح والعودة من جديد ليصبح واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي .

مميزات برنامج Zoom Meetings

  • البرنامج مجاني ويمكنك من خلاله عمل الاجتماعات ومكالمات الفيديو والصوت بشكل أكثر من رائع حقاً .
  • تستطيع القيام بعمل المكالمات لمدة طويلة قد تطول إلي عدة ساعات دون أن يتوقف التطبيق عن العمل .
  • طريقة استخدام البرنامج بسيطة وسهلة للغاية لهذا يفضله الكثير من المستخدمين .
  • أصبح التطبيق محصن ضد هجمات المخترقين وتم تطوير نظام الحماية الخاص به بشكل كبير جداً بعد الحادث الأخير .
  • تستطيع عزيزي القارئ التمتع بمحادثة أكثر من 10 أشخاص وربما يصل العدد إلي 50 شخص في المحادثة الواحدة ويمكنكم جميعاً التحدث من خلال الفيديو .
  • تصميم البرنامج في غاية الروعة وعملية الاستخدام سهلة وبسيطة للغاية .
  • تحميل برنامج Zoom Meetings للكمبيوتر من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وأعتقد أن هذا واضح من خلال الفقرات السابقة .

الملخص

أكررها عزيزي القارئ من جديد رب ضارة نافعة فلولا جائحة كورونا التي غيرت موازين العالم أجمع لما شاهدنا وتمكنا من تحميل برنامج Zoom Meetings للكمبيوتر على أجهزة الكمبيوتر الخاص بنا وهواتفنا أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة وفي حالة مواجهة أي مشكلة يمكنكم التواصل معي من خلال التعليقات بالأسفل.

  • اسم البرنامجبرنامج Zoom Cloud Meetings
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • تقييم الكاتب5 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى
  • تحميل نسخة الويندوز
تقييم الزوار : 4.5 نجوم (7 صوت)

اترك تعليقاً