برامج كمبيوتر

كيفية ترجمة الأفلام ببرنامج VLC إلي اللغة العربية 2024

إن عملية ترجمة الأفلام من خلال مشغل الفيديو أمراً في غاية الروعة حقاً وأنا شخصياً أقوم بهذا الأمر كثير لذلك اليوم سوف نتعرف سوياً على كيفية ترجمة الأفلام ببرنامج VLC بكل سهولة دون الحاجة إلي تحميل أي إضافات إليه فكل شئ ستحتاج إليه موجود داخل هذا البرنامج الرائع والمجاني والذي سوف تتمكن من خلاله ترجمة جميع الأفلام الغير مترجمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط تابع معي الفقرات التالية للمزيد من المعلومات .

من الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية ترجمة الأفلام كانت تتم في الماضي من خلال المواقع المتخصصة والتي تقوم من خلالها بتحميل ملفات الترجمة بعد ذلك تبدأ في عملية دمج الترجمة مع الفيلم من خلال البرامج التي توفر لك هذا الأمر مثل برنامج MKV وغيره من البرامج الأخرى ولكن بعد الانتهاء من تلك التدوينة يمكنك أن تقول وداعاً إلي كل تلك البرامج فأنت لن تحتاج إلي أكثر من برنامج VLC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و ستتمكن من القيام بكل ما تريده .

ترجمة الأفلام ببرنامج VLC

في البداية عزيزي القارئ كل ما عليك القيام به هو تحميل برنامج VLC من الموقع الرسمي ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل الموقع ومن هناك قم بالضغط خيار Download كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم البدء في عملية تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص .

برنامج ترجمة الأفلام الأجنبية إلى العربية تلقائيا

وكل ما عليك القيام به بعد ذلك هو البدء في تثبيت البرنامج على حاسوبك ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا الأمر لن يحتاج منك القيام بالكثير من الخطوات فقط ستقوم بفتح الملف بعد ذلك قم بالضغط على Next عدة مرات متتالية وبعد ذلك Install وعلى الفور ستلاحظ أن عملية تثبيت البرنامج قد انتهت وأصبح البرنامج جاهز للبدء في عملية الاستخدام .

تحميل برنامج VLSub مجاناً

في الحقيقة أصدقائي في الماضي كنت ستحتاج إلي تحميل إضافة على VLC أو حتى أكون دقيق إضافة جديدة من أجل برنامج VLC ولكن في النسخ الأخيرة من البرنامج لقد تغيير الأمر بشكل كلي وأصبح من الممكن أن تقوم بعمليات الترجمة دون تحميل تلك الإضافة لإنها أصبحت جزء من نظام تشغيل البرنامج وسوف نتعرف اليوم على كيفية استخدامها ،فقط بعد انتهاء عملية التحميل والتثبيت التي قمنا بها بالفقرة السابقة قم بفتح أحد الأفلام الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص به وعلى سبيل المثال سأقوم باختيار أي فيلم من جهازي وكل ما عليك القيام به هو الضغط على View ثم VLsub كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل ملف ترجمة VLC

بعد ذلك ستظهر لك تلك الواجهة والتي ستقوم من خلالها بضبط إعدادات الترجمة فقط عند خيار Subtitles Language قم باختيار Arabic كما هو بتلك الصورة بالضبط وفي خيار Title قم بكتابة اسم الفيلم بعد ذلك قم بالضغط على خيار Search By Name لبدء عملية البحث .

كيفية تشغيل الترجمة على برنامج VLC

والآن ستظهر لك مجموعة كبيرة من ملفات الترجمة التي يمكنك استخدامها على هذا الفيلم كما هو واضح بالضبط وكل ما عليك القيام به هو تحديد ملف الترجمة الذي تريد تحميله من أجل هذا الفيلم ثم الضغط على خيار Download Selection .

تحميل برنامج VLSub مجاناً

وبمجرد الانتهاء من عملية التحميل ستلاحظ ظهور كلمة Success وهذا يعني أن عملية تحميل ملف الترجمة و دمجه مع الفيلم الخاص بك تمت بنجاح وبتلك الطريقة ستتمكن من ترجمة جميع الأفلام على حاسوبك بدون أي برامج أخرى .

ترجمة الأفلام ببرنامج VLC

وفي حالة مواجهة أي مشكلة مع ملف الترجمة الذي قمت بإضافاته مثل مشكلة في التوقيت أو مشكلة في لغة الترجمة كل ما عليك القيام به هو البحث عن ملف ترجمة جديد من نفس القائمة وتجربته وستصل إلي ملف الترجمة المثالي لك بكل تأكيد .

الملخص

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي تستطيع من خلالها ترجمة الأفلام ولكن ترجمة الأفلام ببرنامج VLC هي الأفضل والأسهل على الإطلاق من وجهة نظري فهي سوف تساعدك في الحصول على أفضل الترجمات دون الحاجة إلي القيام بالكثير من الخطوات المختلفة مثل الدخول إلي المواقع والبحث وكل الأمور التي أوضحتها سابقاً ، وفي حالة مواجهة أي مشكلة في تلك الطريقة يمكنك تركها في التعليقات بالأسفل و سوف أقوم بالرد عليك فوراً .

اترك تعليقاً