شروحات تقنية

تغيير اسم شبكة الواي فاي لراوتر WE و TP-Link و TE Data

في بعض الأحيان يكون من الضروري أن تقوم بخطوة تغيير اسم شبكة الواي فاي، فهذا يساعدك على إجبار جميع الأجهزة المتصلة على شبكة الواي فاي الخاصة بك على تسجيل الخروج الفوري، فالكثير من المستخدمين يقومون باستخدام تلك الطريقة في تضليل المخترقين الذين يستهدفون شبكة واي فاي معينة، وبالحديث عن كيفية القيام بهذا الأمر فهذا بالضبط ما سوف نتعرف عليه من خلال تدوينة اليوم من خلال راوتر We الجديد و راوتر We أو تي اي داتا القديم، فقط تابعوا معي الخطوات القادمة لمزيد من المعلومات.

في التدوينة السابقة تعرفنا سويًا على شرح كيفية إخفاء شبكة الواي فاي على أكثر من جهاز راوتر، وطريقة تغيير اسم الراوتر تتم بنفس الطريقة مع تغيير بسيط في الخطوة الأخيرة، ولقد أوضحت لكم أصدقائي أن هذا الأمر سيساعدك بشكل كبير في الحفاظ على شبكة الواي فاي الخاصة بك من خطر برامج اختراق الواي فاي ومن التتبع، هذا بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يفضلون القيام بهذا الأمر من أجل التغيير فقط وبدون أي سبب آخر وهذا أمر طبيعي أيضًا .

تغيير اسم شبكة الواي فاي

عندما تقوم بتشغيل جهاز الراوتر الخاص بك في أول مرة ستجد أن اسم شبكة الواي فاي هو اسم الراوتر متبوعًا برقم الإصدار، وهذا الأمر قد يعرضك إلى الكثير من المشاكل فإذا قام أي شخص بالبحث على شبكة الإنترنت لمعرفة ثغرة لاختراق هذا الراوتر فقد تعاني كثيرًا، ولهذا سيكون من الضروري القيام بخطوة التغيير التي سأتحدث معكم عنها اليوم من خلال أكثر من راوتر مثل راوتر WE، ثم راوتر TE Data، وأخيرًا كالعادة راوتر TP-Link.

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر WE ( الطريقة الجديدة )

في البداية ستقوم بفتح المتصفح على هاتفك، بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح، بعد ذلك ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بالضبط، بعد ذلك قم بالضغط على خيار إعدادات متقدمة أو Advanced كما هو بتلك الصورة بالضبط، ومن الضروري عزيزي القارئ أن تعرف نقطة في غاية الأهمية وهي أن عملية ظهور رسالة اتصالك غير آمن هي عملية طبيعية تمامًا، وهذا لا يعني أن اتصالك غير آمن، فهذا السبب يحدث بسبب أن عملية الاتصال تتم بدون HTTPS وهو أمر غير ضروري في تلك الحالة؛ لأننا نقوم بالتحكم داخليًا في جهاز الراوتر.

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر WE ( الطريقة الجديدة)

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Proceed To 192.168.1.1. Unsafe من خلال تلك الواجهة حتى تتمكن من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الرئيسية.

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر WE ( الطريقة القديمة )

والآن قم بالبدء في عملية إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وستكون دائمًا اسم المستخدم admin، وكلمة المرور ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر، فقط قم بإدخالهم ثم الضغط على Login.

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر TE Data بسهولة

وسريعًا ما ستظهر لك تلك الواجهة، ومن هناك قم بالضغط على خيار Set Up WLAN كما هو بتلك الصورة بالضبط.

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر TP-Link مجاناً

والآن قم بتغيير اسم شبكة الواي فاي الموجود في تلك الصورة والمشار إليها، وبعد الانتهاء قم بالضغط على خيار Save من أجل حفظ عملية التغيير التي قمت بها.

تغيير اسم شبكة الواي فاي 2021

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر WE ( الطريقة القديمة )

في الحقيقة أصدقائي إن الخطوات السابقة كانت من على هاتفك الذكي، ومن خلال تلك الفقرة سنتعرف سويًا على كيفية القيام بنفس الأمر ولكن من على جهاز الكمبيوتر، ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي فرق في الواجهة أو حتى الخطوات، فنفس الخطوات التي قمنا بها سويًا من خلال الفقرة السابقة حان الوقت لنقوم بها من جديد من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الأمر ليس متوقف على نوع معين من أنواع المتصفحات أو برنامج تصفح معين، فيمكنك استخدام أي متصفح للقيام بهذا الأمر، ولن تمثل العملية أي مشكلة لك على الإطلاق، ولمعرفة الخطوات من جديد بالتفصيل هي كالتالي:

  • الأمر بسيط للغاية عزيزي القارئ فقط قم بالتوجه إلى المتصفح الخاص بك، بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1، ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي الغالب سيكون اسم المستخدم admin وكلمة المرور ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر، هذا في حالة إن لم تقم بتغييرهم بكل تأكيد.
  • بعد ذلك قم بالضغط على Network، ومنها WLAN ومنها قم بالضغط على SSID Settings.
  • بعد ذلك قم بالنزول إلى الأسفل باحثًا عن خيار SSID NAME، وهذا هو اسم شبكة الواي فاي الخاصة بك، ويمكنك البدء في عملية تغييره بكل سهولة وبدون استخدام أي برامج خارجية أو أدوات معقدة.
  • وبمجرد الانتهاء قم بالضغط على خيار Submit لتأكيد عملية التغيير.

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر TP-Link

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر TE Data

من جديد أصدقائي أحب أن أوضح أن عملية تغيير اسم الواي فاي الخاص بك على راوتر تي اى داتا هي نفس الخطوات بالضبط التي قمنا بها بالفقرة السابقة على راوتر WE الجديد، ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن شركة Tedata قد توقفت عن العمل أو بمعنى أدق تحولت إلى شركة WE، إلا وأنه حتى وقتنا هذا مازال هناك الكثير من أجهزة الراوتر القديمة والتي تحمل شعار TeData، ويمكنك بكل سهولة تغيير اسم شبكاة الواي فاي على هذا الرواتر دون أي مشاكل، كل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى المتصفح الخاص بك، بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1، بعد ذلك قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي تلك اللحظة سيكون كلاهما admin، ولن تجد كلمة المرور مكتوبة على ظهر الراوتر لأن هذا الأمر لم يكن متاح على هذا النوع من أجهزة الراوتر.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Network من القائمة الموجودة في يسار الشاشة، ومنه قم باختيار WLAN، ثم قم بالضغط على خيار SSID Settings.
  • والآن قم بالبحث عن خيار SSID NAME، وقم بتغيير الاسم من أجل أن تغير اسم شبكة الواي فاي الخاصة بجهاز الراوتر الذي تمتلكه.
  • ولا تنسى من جديد الضغط على Submit بمجرد الانتهاء حتى تتمكن من تأكيد الخطوات التي قمت بها للتو.

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر WE

تغيير اسم شبكة الواي فاي على راوتر TP-Link

عندما يتعلق الأمر بجهاز راوتر TP-Link ستلاحظ أن الخطوات مختلفة قليلًا، فكل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات التالية:

  • أولًا عليك الانتقال  إلى إعدادات الراوتر من خلال كتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح، ثم قم بإدخال كلمة السر واسم المستخدم وسيكون كلاهما admin.
  • قم بالضغط على خيار Interface Setup من القائمة الموجودة بالأعلى.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Wireless.
  • والآن قم بالنزول إلى SSID وقم بتغيير اسم شبكة الواي فاي، بعد ذلك قم بالنزول إلى الأسفل وقم بالضغط على خيار Save حتى تقوم بحفظ التعديلات التي قمت بها.

تغيير اسم شبكة الواي فاي

تغير اسم الراوتر

من أكثر الأمور التي تثير انتباه الكثير من المستخدمين هو أن الجميع قد يبحث عن تغيير اسم الراوتر وفي نفس الوقت قد يبحث البعض عن شرح لطريقة تغيير اسم الواي فاي، وفي الحقيقة أصدقائي لا يوجد أي فرق نهائيًا بين تغيير اسم الراوتر وبين تغيير اسم الواي فاي فالعملية واحدة، فتغيير اسم الراوتر هو تغيير لاسم شبكة الواي فاي، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن تلك العملية في غاية السهولة ولا تعتبر صعبة على الإطلاق، وكل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات الموجودة بالفقرات السابقة، وعلى الفور سيتم البدء في عملية التغيير ولن تستغرق أي وقت على الإطلاق.

الملخص

إن عملية تغيير اسم شبكة الواي فاي واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها بنفسك ولن تحتاج عزيزي القارئ إلى استخدام أي أدوات خارجية من أجل تنفيذها، وفي حالة وجود أي مشكلة أو كان نوع الراوتر الخاص بك غير متواجد في تلك القائمة قم بكتابته من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل، وسأقوم بتزويدكم بالطريقة الكاملة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً