شروحات تقنية

حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك في ويندوز 10 بالصور

يواجه مستخدمي ويندوز 10 العديد من المشاكل التقنية التي تحدث باستمرار مع العديد من المستخدمين ومن ضمن اشهر هذه المشاكل هي مشكلة عدم خروج الصوت من المايك المتصل بالجهاز ولذلك سوف نستعرض معك الآن طريقة حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك وذلك حتي تستطيع استخدام المايك بشكل طبيعي دون الحاجة إلي تثبيت ويندوز جديد .

وبالرغم أن ويندوز 10 يعتبر من افضل واشهر أنظمة التشغيل المستخدمة في الوقت الحالي إلا إنه مثل أي نظام تشغيل يعاني من ظهور العديد من المشاكل التقنية ولكنها مشاكل يسهل التغلب عليها بكل سهولة وذلك بعد التعرف على اهم أسرار هذا النظام وهذا ما سنقوم بتقديمه في موقع تقنية بالعربي حيث سنستعرض معك الكثير من الشروحات وطُرق حل العديد من مشاكل الويندوز بشكل عام.

حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك

يفاجأ الكثير من المستخدمين بعدم خروج الصوت من المايك نهائياً وذلك يحدث عادة عند حذف تعريفات المايك بدون قصد أو ربما بسبب العبث في مؤشرات الصوت والتي تتشابه كثيراً مما يتسبب في حدوث الكثير من الأخطاء، على أي حال سوف نتعرف سوياً من خلال موضوع اليوم عن طريقة حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك من خلال شرح مُفضل ومدعم بالصور التوضيحية .

لا يفوتك أيضاً : تحميل ويندوز 10 برابط مباشر ISO مجاناً من مايكروسوفت .

التأكد من وجود تعريفات المايك

كما ذكرنا في المقدمة السابقة فإن تثبيت تعريف المايك من الأمور الهامة حتي يعمل المايك بشكل صحيح ،ففي حالة إلغاء تثبيت تعريف المايك تظهر العديد من المشاكل ،لذلك عند انقطاع الصوت عن المايك يجب أن تتأكد في البداية من أن تعريفات المايك مثبتة بشكل صحيح ولم يتم حذفها وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • على جهازك قم بالذهاب إلي أيقونة This PC وقم بالضغط كليك يمين عليها واختر Properties من القائمة .

حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك

  • في النافذة الجديدة قم بالضغط على Device Manager لتنبثق لك نافذة التعريفات .
  • في نافذة التعريفات قم بالبحث عن تبويب التعريفات الخاص بتعريفات الصوت والذي يحمل اسم Audio inputs and outputs .
  • عند الضغط على تعريف الصوت سوف تظهر أسفله جميع التعريفات المتعلقة به مثل تعريف الميكروفون .
  • يجب توصيل المايك عند إجراء هذا الاختبار ،نلاحظ من الصورة التالية أن تعريف المايك مُثبت بالكامل ولا يوجد به أي مشكلة .
  • في حالة عدم وجود تعريف المايك يمكنك حل المشكلة عن طريق إعادة تثبيت تعريفات المايك من جديد من خلال تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 10 و 8 و 7 .

حل مشكلة المايك في ويندوز 10

حل مشكلة المايك في ويندوز 10

بعد التأكد من وجود تعريفات المايك مثبتة سوف نقوم الآن بضبط بعض الإعدادات لحل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك وذلك على النحو التالي :

  • في البداية قم بالضغط كليك يمين على علامة الصوت بجوار الساعة ثم اضغط على خيار Recording device أو Audio Devices حسب ما يتوفر لديك .
  • في النافذة المنبثقة قم بالضغط على تبويب Recording وعلى أيقونة المايك قم بالضغط كليك يمين واختر Properties .

حل مشكلة ضعف صوت المايك ويندوز 10

  • في النافذة الجديدة تأكد من تفعيل خيار Use this device (enable) على هذا الوضع وليس على وضع Use this device (disable) .

حل جميع مشاكل الميكروفون

  • بعد ذلك قم بالضغط على تبويب Listen .
  • في النافذة الجديدة قم بتفعيل خيار Speakers / Headphones ثم قم بتحديد خيار Continue running when on battery power .

أداة Windows Audio Troubleshooter

  • بعد ذلك قم بالضغط على تبويب Levels وتستطيع في هذه النافذة التحكم في درجة صوت المايك عن طريق تحريك المؤشر إلي اليمين لرفع الصوت .
  • بعد الانتهاء من جميع الإعدادات السابقة قم بالضغط على Apply ثم Ok وقم بغلق جميع النوافذ .

تشغيل الميكروفون على ويندوز 10

حل مشكلة الصوت باستخدام أداة Windows Audio Troubleshooter

إذا لم تفلح معك الطُرق السابقة في حل مشكلة المايك بويندوز 10 يمكنك تجربة طريقة أخري وذلك عن طريق تحميل أداة Windows Audio Troubleshooter المجانية التي يمكنك تحميلها واستخدامها سواء على ويندوز 10 أو أي نظام تشغيل أخر ،وبعد تحميل هذه الأداة سوف يمكنك فحص مشاكل الصوت يدوياً ثم حل جميع هذه المشاكل عن طريق الأداة التي يمكنها تثبيت الكثير من التعريفات وإصلاحها إذا اقتضي الأمر ويمكنك فتح أداة Windows Audio Troubleshooter من خلال كتابة audio troubleshooter في قائمة Start وبعد فتحها قم بالضغط على Next أو التالي حتي تقوم بحل جميع مشكال الصوت الموجودة بالجهاز .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك في ويندوز 10 بأكثر من طريقة تستطيع الآن التغلب على هذه المشكلة بشكل نهائي ،وفي حالة عدم حل المشكلة بأي من الطُرق السابقة يمكنك وضع تعليق اسفل الموضوع مُوضح به المشكلة وسوف يقوم الفريق المختص بالرد عليك في اسرع وقت ممكن .

اترك تعليقاً