فيس بوك تبدأ بالفعل في عملية دمج محادثات انستقرام والماسنجر

بعد تفعيل الخدمة على مدير صفحات الفيس بوك والتي تعتمد على دمج محادثات انستقرام مع محادثات مدير الصفحات فإن الشركة اتجهت بالفعل إلي دمج محادثات انستقرام والماسنجر في خطوة منها لتسهيل عملية الاستخدام بالإضافة إلي تنفيذ طموحات مؤسس الشركة في ربط جميع تطبيقات الشركة ببعضها وذلك لتقديم خدمة افضل .

وتهدف الخاصية الجديدة إلي استخدام تطبيق واحد للرد على رسائل تطبيقات الانستقرام والماسنجر وذلك عن طريق الماسنجر ،حيث تم تجربة الخاصية وظهرت بالفعل رسالة تخبر المستخدم بإمكانية الرد السريع على محادثات الانستقرام من داخل الماسنجر ،فبعد تفعيل التحديث يتم استبدال رمز الرسائل المباشرة من الماسنجر إلي الانستقرام .

دمج محادثات انستقرام والماسنجر

تستطيع بعد التحديث الجديد الرد على رسائل حساب الانستقرام المتصل بحسابك على الفيس بوك الخاص بك وذلك عن طريق تفعيل ميزة دمج محادثات انستقرام والماسنجر داخل تطبيق الماسنجر وذلك للرد على عدد كبير من الرسائل دون التنقل بين التطبيقين كما كان يحدث في المعتاد .

وتتطلع شركة فيس بوك إلي بناء البنية التحتية الأساسية وذلك حتي يتمكن المستخدم من التحكم في اكثر من تطبيق من خلال تطبيق واحد فقط وذلك عبر نظام مُشفر وآمن تماماً كما صرح مارك زوكربيرج بأنه يريد أن يكون نظام المراسلة مُشفر تماماً .

وكانت شركة فيس بوك قد استحوذت على تطبيق الانستقرام في عام 2012 مقابل 1 مليار دولار ومنذ هذا الوقت تم تطوير التطبيق بشكل كبير وتم تحميله ملايين المرات واصبح من اكبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بعد تطبيق فيس بوك ،كما قامت الشركة في عام 2014 بشراء تطبيق الواتساب في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار وأيضاً تم تطوير التطبيق بشكل كبير وعلى رأس هذه التطويرات تشفير الرسائل التي كان ينتظرها جميع المستخدمين .

ومنذ ذلك الحين وتسعي شركة فيس بوك إلي ربط الثلاثة تطبيقات ببعضهم وذلك عن طريق بعض البرمجيات التي تم تفعيلها في وقت سابق ،فعلى سبيل المثال تستطيع مشاركة نفس قصتك من الواتساب على الفيس بوك مباشرة كما تستطيع الربط بين حساب الواتساب وصفحة فيس بوك ،أيضاً تستطيع ربط حساب الانستقرام بحساب الفيس بوك حيث يمكن نشر منشور واحد على الانستقرام ليتم نشره في نفس اللحظة على فيس بوك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *