برامج كمبيوتر

كيفية تقسيم الهارد في ويندوز 10 بدون فورمات نهائياً 2024

من الأسئلة التي تصل لي بشكل مستمر هو سؤال كيفية تقسيم الهارد في ويندوز 10 وفي الحقيقة أصدقائي هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بهذا الأمر فعلى سبيل المثال هناك طريقة بدون برامج وهناك طريقة أخرى من خلال البرامج وهناك طرق كثيره أخرى بعضها معقد والبعض الآخر في غاية السهولة واليوم سوف نتعرف سوياً على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال طريقتين كلاهما في غاية السهولة حقاً .

لا أعلم في الحقيقة لماذا يواجه الكثير من المستخدمين صعوبة في القيام بعملية تقسيم الهارد بشكل عام على جميع أنظمة التشغيل وخصوصاً على نظام تشغيل ويندوز 10 مع العلم أن الأمر في غاية السهولة حقاً ولا يحتاج منك القيام بالكثير من الخطوات وسوف تتأكد من أن الأمر بسيط بمجرد الانتهاء من تدوينه اليوم وبعدها ستتمكن من القيام بعملية تقسيم الهارد على ويندوز 10 وعلى أي نسخة ويندوز أخرى فقط تابعوا معي الفقرات التالية .

كيفية تقسيم الهارد في ويندوز 10

كما أوضحت سابقاً أصدقائي هناك طريقتين يمكنكم من خلالها البدء في عملية تقسيم الهارد الطريقة الأولى بدون استخدام أي برامج على الإطلاق والطريقة الثانية من خلال واحد من أشهر البرامج التي يمكنك استخدامها في القيام بتلك المهمة ولكن من رأيي وفي الحقيقة أن الطريقة بدون برامج أفضل وأسهل لهذا سأبدأ بشرحها بعد ذلك سنتعرف على الطريقة الثانية وهي من خلال برنامج سهل وبسيط فقط تابعوا .

تقسيم الهارد بدون فورمات

ربما المشكلة الأساسية التي تواجه الكثيرين هي أن عملية التقسيم دائماً ما يجب أن تسبقها عملية فورمات ولكن من خلال الطريقة التي سأستخدمها اليوم ستتمكن من القيام بعملية التقسيم دون الحاجة إلي القيام بعملية الفورمات على الإطلاق ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال خطوات بسيطة للغاية فقط قم بالضغط على كلمة This PC على سطح المكتب بزر الفأرة الأيمن بعد ذلك قم باختيار Manage كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تقسيم الهارد بدون برامج

بعد ذلك ستظهر لك العديد من الخيارات تجاهل كل هذا وقم بالانتقال إلي القائمة الموجودة في يسار الشاشة بعد ذلك قم بالضغط على خيار Disk Management كما هو بتلك الصورة وهذا الخيار مخصص لإدارة القرص الصلب الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

شرح برنامج Mini Tool

بعد ذلك ستظهر لك جميع البارتشن Partitions الموجودة على الحاسوب الخاص بك وفي حالة إن كان الحاسوب جديد فستجد هنا بارتشن واحد فقط ،كل ما عليك القيام به هو اختيار البارتشن التي تريد تقسيمه والضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار Shrink Volume وبتلك الطريقة ستتمكن من البدء في عميلة التقسيم دون أي مشاكل على الإطلاق وبدون فورمات .

كيفية تقسيم الهارد في ويندوز 10 باستخدام البرامج

سوف تظهر لك تلك الواجهة والتي تضم مساحة البارتشن بالكامل بعد ذلك ستجد أقصى مساحة يمكنك اقتصاصها من خلاله وأخيراً قم بإدخال المساحة التي تريد قصها منه ثم قم بالضغط على Shrink .

تقسيم الهارد بدون فورمات

والآن ستقوم ببعض الخطوات مثل تسمية البارتشن وبعض الخطوات الروتينية ويمكنك التخلص منها من خلال الضغط على Next بشكل مستمر فقط ،وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من القيام بعملية تقسيم الهارد على ويندوز 10 بدون فورمات وبدون برامج .

كيفية تقسيم الهارد في ويندوز 10 باستخدام البرامج

شرح برنامج Mini Tool

فيما يتعلق بعملية تقسيم الهارد على ويندوز 10 أو أي ويندوز أخر فأنا أنصحكم جميعاً باستخدام هذا البرنامج الرائع والذي يساعدك في القيام بهذا الأمر من خلال أكثر من طريقة وفي الحقيقة أصدقائي وعن تجربه الشخصية المشكلة التي تواجه الكثير من المستخدمين في القيام بتلك العملية هي أن أغلب البرامج التي تساعدك في تقسيم الهارد عملية استخدامها في غاية الصعوبة ولكن برنامج Mini Tool مختلف كثيراً عن العديد من البرامج الأخرى .

كيفية تقسيم الهارد في ويندوز 10

فعلى الرغم من أنه يمتلك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها في عملية التقسيم ولكن العملية نفسها يمكنك القيام بها بكل سهولة دون الحاجة إلي قضاء الكثير من الوقت ولهذا هو البرنامج الأفضل من وجهة نظري للقيام بهذا الأمر وأنصحكم جميعاً بالبدء في عملية تحميل من خلال الضغط هنا .

الملخص

أعتقد عزيزي القارئ أنك الآن تستطيع الإجابة عن سؤال كيفية تقسيم الهارد في ويندوز 10 ؟ فقط كل ما عليك القيام به هو اختيار الطريقة المناسبة لك من بين الطريقتين الموجودين بالفقرات السابقة ولا تنسى مشاركتي تجربتك من خلال التعليقات بالأسفل .

اترك تعليقاً