برامج كمبيوترشروحات تقنية

متطلبات تشغيل فوتوشوب 2020 و 2021 النسخة 32 بت و 64 بت

يعتبر برنامج فوتوشوب واحد من أهم البرامج التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة أردت عمل التصاميم المختلفة، وكثير من المستخدمين يعتقدون أن هذا البرنامج صعب ولا يمكنهم استخدامه لإنه يحتاج إلى المحترفين فقط، ولكن هذا ليس صحيحًا، وسنتعرف اليوم على متطلبات تشغيل فوتوشوب 2020 و 2021 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وفي النهاية سأقدم لكم طريقة تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة إلى دفع المال فقط تابعوا معي.

كما أوضحت سابقًا أصدقائي يعتقد الكثيرون أن عملية استخدام هذا البرنامج صعبة وإنها مخصصة للمحترفين ولكن هذا ليس صحيحًا، فعملية استخدام البرنامج في غاية السهولة ولن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت لتتعرف على أدوات، ولكن حتى تتمكن من إنشاء تصاميم احترافية فهنا أنت في حاجة إلى قضاء بعض الوقت وهو الأمر الذي يحتاج إلى وقت للتعلم حتى تحصل على الأفكار الرائعة، ومن الجدير بالذكر أن متطلبات تشغيل فوتوشوب 2020 و 2021 بسيطة ولا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر بمواصفات عالية للغاية على عكس الكثير من البرامج الأخرى، وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة.

متطلبات تشغيل فوتوشوب 2020 و 2021

قبل أن أبدأ في سرد متطلبات تشغيل هذا البرنامج يجب أن تعرف جيدًا أن هذا البرنامج يتم استخدامه في العديد من الأمور بعيدًا عن إنشاء التصاميم، فهناك الكثير من المستخدمين والمصورين يقومون باستعمال هذا البرنامج من أجل إصلاح المشاكل الموجودة في الصور مثل مشاكل الإضاءة وتنظيف الوجه والعديد من الأمور الأخرى التي يمكننا أن نطلق عليها المستوى الاحترافي من برنامج الفوتوشوب، ولهذا هو أفضل برنامج يمكنك استخدامه في القيام بأي عملية تصميم، ومن خلال الفقرات القادمة سنتناول سويًا ما هي متطلبات تشغيل برامج الجرافيك وعلى وجه التحديد برنامج فوتوشوب.

مهم لك : تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة PSD قابلة للتعديل مجانا .

متطلبات تشغيل فوتوشوب 2020 / 2021

كما أوضحت سابقًا عملية تشغيل هذا البرنامج من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وهي لا تحتاج إلى مواصفات عالية، فقط مواصفات بسيطة للغاية أو يمكننا أن نقول عليها مواصفات متوسطة، وهي كالتالي:

  • المعالج intel أو AMD بمعمارية 64 بت وتردد لا يقل عن 2 جيجا هيرتز ويفضل أن يكون أسرع من هذا.
  • نظام التشغيل يفضل أن يكون ويندوز 10 بكل تأكيد ولكنه يعمل أيضًا مع ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 8.1 بشكل سلس ودون أي مشاكل.
  • الذاكرة العشوائية يفضل أن تكون 8 جيجا بايت من الرامات فيما أعلى، وكلما زادت الذاكرة العشوائية كلما تحسن الأداء.
  • وفيما يتعلق ببطاقة الرسوم يفضل استخدام بطاقة nVidia GeForce GTX 1050 أو ما يعادلها في الأداء، أو ربما أفضل فهذا الأمر يرجع لك كمستخدم.
  • والمساحة الفارغة يجب ألا تقل عن 5 جيجا بايت وربما أكثر، ولهذا دعونا نقول أن المساحة المطوبة هي 10 جيجا بايت حتى تتمكن من تشغيل البرنامج بدون أي مشاكل.
  • وتلك هي بالضبط متطلبات تشغيل فوتوشوب 2020، وهي نفسها المتطلبات التي ستحتاج إليها لتشغيل نسخة 2021 من هذا البرنامج.

تحميل فوتوشوب 2020

يعتقد الكثير من الأشخاص أن عملية تحميل برنامج فوتوشوب أمر في غاية الصعوبة ويحتاج إلى المال، ولكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق، فيمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني من خلال العديد من الطرق، ولقد تناولت هذا الأمر معكم من خلال تدوينة سابقة بعنوان تحميل برنامج فوتوشوب عربي للكمبيوتر برابط مباشر مجانا يمكن مراجعة تلك التدوينة، وستجد بها الطريقة الكاملة لتحميل برنامج فوتوشوب الإصدار الأخير على جهاز الكمبيوتر بداية من عملية التنزيل مرورًا بباقي الخطوات مثل: التثبيت وإنشاء حساب أدوبي من أجل استكمال العمليات وكل ما قد تحتاج إليه.

متطلبات تشغيل Photoshop CC 2021

وفيما يتعلق بتلك النسخة من البرنامج فالأمور كما أوضحت لم تختلف كثيرًا عن الإصدار السابق، ولكن بناء على طلبات المستخدمين فكان من الضروري أن أشاركها معكم وهي كالتالي:

  • نظام التشغيل: يفضل أن يكون ويندوز 10 بمعمارية 64 بت بكل تأكيد، ولكنه يعمل أيضًا بشكل جيد مع باقي إصدارات الويندوز بداية من ويندوز 7 مرورًا بويندوز 8 و 8.1.
  • المعالج: لم تختلف متطلبات المعالج عن الإصدار السابق، فبكل تأكيد سيكون معالج Intel Or AMD بمعمارية 64 وتردد لا يقل سرعته عن 2 جيجا هيرتز، وفي حالة وجود معالج أسرع سيكون الأمر أفضل بكثير.
  • بطاقة الرسوميات ( كارت الشاشة ): على غير العادة لم تحدد شركة أدوبي نوع معين من بطاقات الرسوميات تلك المرة، ولكنه يفضل أن يدعم DirectX 12، وهذا يعني أن أي بطاقة رسوم تمتلك تلك المواصفات ستتمكن من تشغيل البرنامج بأفضل طريقة ممكنة.
  • المساحة الداخلية: لم تختلف أيضًا ويفضل أن تكون بين 5 و 10 جيجا بايت، وكلما كانت المساحة أكثر كلما كان أفضل.
  • الذاكرة العشوائية: 8 جيجا بايت للمواصفات الدنيا و 16 جيجا بايت للمواصفات الموصى بها.
  • يفضل الحصول على اتصال ثابت بشبكة الإنترنت حتى تتمكن من تفعيل حسابك والحصول على التحديثات التي تقوم شركة أدوبي بتوفيرها لك بشكل ثابت.

متطلبات تشغيل فوتوشوب 2022

في الحقيقة أصدقائي تلك النقطة تحديدًا اختلف عليها الكثير من خبراء التقنية، ولقد لاحظت هذا الأمر بشكل كبير في الآونة الأخيرة فكل شخص لديه ما يقوله عن هذا الأمر، والبعض يقول هذا بناءً على تجربته الشخصية، والبعض الآخر يقول هذا بناءً على خبرته في التعامل مع هذا البرنامج، ولهذا أصدقائي من خلال تلك الفقرة سنتعرف على حقيقة هذا الأمر ولكن ليس وفقًا لخبراء التقنية، بل سنقوم باللجوء إلى الموقع الرسمي لشركة أدوبي، وهي الشركة المطورة لهذا البرنامج الرائع، وسنتعرف من خلالها على المواصفات التي يحتاج إليها أي جهاز كمبيوتر حتى يتمكن من تشغيل الإصدار الأخير من برنامج فوتشوب الشهير، وهي كالتالي:

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Photoshop 2022

  • المعالج: معالج Intel®‎ أو AMD مع دعم ‎64 bit بسرعة 2 جيجاهرتز، أو معالج أسرع مزود بـ SSE 4.2 أو إصدار لاحق.
  • نظام التشغيل: الإصدار 1909 من Windows 10‏ 64 بت أو الإصدارات الأحدث، إصدارات LTSC غير مدعومة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): 8 جيجابايت.
  • بطاقة الرسومات: وحدة معالجة رسومات تدعم DirectX 12، و ذاكرة وحدة معالجة رسومات بسعة 1.5 جيجابايت.
  • دقة الشاشة: شاشة بدقة 1280 × ‏800 بنسبة 100% UI scaling.
  • المساحة على القرص الثابت: يجب أن تتوفر مساحة 4 جيجابايت على القرص الثابت، ويجب توفر مساحة إضافية للتثبيت حتى لا تواجه أي مشكلة بعد ذلك.
  • الإنترنت: من الضروري أن لديك اتصال بالإنترنت، كما يجب إكمال عملية التسجيل لتنشيط البرنامج والتحقق من صحة الاشتراكات والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت.

المتطلبات الموصى بها لتشغيل برنامج Photoshop 2022

  • المعالج: معالج Intel®‎ أو AMD مع دعم ‎64 bit بسرعة 2 جيجاهرتز، أو معالج أسرع مزود بـ SSE 4.2 أو إصدار لاحق.
  • نظام التشغيل: الإصدار 1909 من Windows 10‏ 64 بت أو الإصدارات الأحدث، إصدارات LTSC غير مدعومة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): 16 جيجا بايت أو أكثر.
  • بطاقة الرسومات: وحدة معالجة رسومات تدعم DirectX 12، و ذاكرة وحدة معالجة رسومات بسعة 4 جيجابايت لعرض محتوى بدقة 4k وأكثر.
  • دقة الشاشة: شاشة بدقة 1920 × ‏1080 بنسبة 100% UI scaling.
  • المساحة على القرص الثابت: يجب أن تتوفر مساحة 16 جيجابايت على القرص الثابت، و يجب توفر مساحة إضافية للتثبيت محرك SSD داخلي سريع لتثبيت التطبيق، بالإضافة إلى محرك داخلي منفصل لأقراص العمل.
  • الإنترنت: من الضروري أن يتوفر لديك اتصال بالإنترنت، كما يجب إكمال عملية التسجيل لتنشيط البرنامج والتحقق من صحة الاشتراكات والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت.

ويمكنك عزيزي القارئ الوصول إلى كافة المتطلبات بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي عن طريق الضغط هنا.

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرات السابقة على متطلبات تشغيل برنامج فوتوشوب، هل يمكننا القول أن هذا البرنامج يعمل على أجهزة الكمبيوتر القوية فقط؟ في الحقيقة أنا أعتقد هذا خصوصًا في النسخة الأخيرة التي قامت الشركة بإطلاقها، ولكن هذا لا يحكر على استخدام هذا البرنامج، فهناك إصدارات أقدم من هذا الإصدارات يمكنك تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة مثل إصدارات عام 2020 و عام 2021، والتي تعمل بشكل جيد للغاية على أغلب أجهزة الكمبيوتر الضعيفة، وهذا من خلال تجربتي الشخصية.

الملخص

في نهاية تدوينة اليوم يجب أن تكون قادرًا على:

  • معرفة متطلبات تشغيل فوتوشوب 2020/2021.
  • معرفة متطلبات تشغيل Photoshop CC 2021.
  • تحميل فوتوشوب 2020 بكل سهولة من خلال خطوات سهلة وسريعة.

الخاتمة

إلى هنا أكون قد وصلت مجددًا إلى ختام تدوينة اليوم، وأتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة، ولا تنسوا مشاركتي رأيكم فيما قدمته إليكم من خلال الفقرات السابقة فيما يتعلق بشرح متطلبات تشغيل فوتوشوب 2020 و 2021 عن طريق التعليقات الموجودة بالأسفل، أو من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى، وسأقوم بالرد عليكم فورًا، ولكم جزيل الشكر وإلى اللقاء في تدوينة جديدة إن شاء الله.

اترك تعليقاً