شروحات تقنية

حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج على ويندوز 7 و 8 و 10

إن عملية تشغيل ألعاب الكمبيوتر على حاسوبك لم تعد من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها والسبب في هذا هو أن أغلب نسخ الويندوز لم تعد متوافقة مع جميع برامج التشغيل التي قد تحتاج إليها ومن خلال مقال اليوم سنتعرف عزيزي القارئ على كيفية حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج ولمن منكم لا يعرف ما هي تلك المشكلة فهي من أشهر المشاكل التي تظهر على شاشة حاسوبك عند البدء في تشغيل لعبة معينة ومع الأسف بمجرد مشاهدة تلك الرسالة يشعر الكثير من المستخدمين أن أمر اللعبة قد انتهى وأن عملية التشغيل لن تتم نهائياً وهو مع الأسف اعتقاد خاطئ تمامًا ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف على الحل .

في الحقيقة أصدقائي السبب الرئيسي في ظهور تلك الرسالة للمستخدمين هو خطأ في التعرف على بعض الملفات المتعلقة باللعبة من قبل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو بمعنى أدق من قبل نظام التشغيل الخاص بك و عندما يتعلق الأمر بالحل فهناك أكثر من حل يمكنك استخدامه فهناك حلول يمكنك القيام بها بشكل يدوي وهناك حلول أخرى تحتاج إلي تحميل برامج خارجية وفي الحقيقة لا يمكنك أن نقوم بتعميم حل واحد لتلك المشكلة فمن الأفضل القيام بتجربة جميع الحلول حتى تصل في النهاية إلي حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج أو باستخدام البرامج فأنت لن تعلم ما هو الحل الأفضل لك حتى تصل إليه في النهاية .

حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج

هناك الكثير من الخطوات التي عليك القيام بها حتى تتمكن من حل تلك المشكلة أو بمعنى أدق هناك الكثير من الحلول التي يمكنك اللجوء إليها ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف على تلك الحلول ولكن قبل هذا دعوني أوضح لكم نقطة في غاية الأهمية وهي أن سبب ظهور تلك الرسالة في بعض الأحيان قد يكون خطأ في ملفات اللعبة نفسها ولكن هذا الاحتمال يكون دائماً الاحتمال الأضعف ولهذا قم في البداية بتجربة كافة الحلول التي سأقدمها لكم من خلال الفقرات القادمة وفي النهاية في حالة إن لم تعمل معك تلك الحلول في حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج قم بمسح اللعبة ثم قم بتحميلها من جديد .

مهم لك : تحميل برنامج حل مشكلة بطئ اللاب توب ويندوز 10 مجانا

حل مشكلة 0xc000007b التي تمنعك من تشغيل الالعاب و البرامج

استخدام Run As Administrator

الطريقة الثانية التي يمكنك من خلالها حل تلك المشكلة هي تشغيل ملف اللعبة من خلال صلاحيات المدير ويمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال الضغط على ملف اللعبة بزر الفأرة الأيمن ثم قم بالضغط على خيار Run As Administrator كما هو بتلك الصورة بالضبط .

حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج

وما سيحدث بعد ذلك هو أن اللعبة سيتم تشغيلها من خلال تلك الصلاحيات وفي كثير من الأحيان تنتج تلك الطريقة في حل تلك المشكلة وستكون قد تمكنت من حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج بكل سهولة .

حل مشكلة رسالة الخطأ 0xc00007b عند تشغيل الالعاب

تحميل برامج تشغيل الألعاب

كما أوضحت سابقاً هناك بعض الحلول التي يمكنك القيام بها بدون برامج وحلول أخرى يمكنك القيام بها من خلال البرامج ومن خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على الحلول التي تحتاج إلي استخدام البرامج وهي الطريقة التي دائماً ما تفلح مع الكثير من المستخدمين وهي من خلال تحميل برامج تشغيل الألعاب وهي عبارة عن بعض البرامج التي يمكنك تحميلها من خلال موقع مايكروسوفت الرسمي أو أي مواقع أخرى والهدف الرئيسي منها هي مساعدة نظام التشغيل الخاص بك على التوافق مع الألعاب الموجودة على حاسوبك ومن الجدير بالذكر أن عملية تحميل تلك البرامج في غاية السهولة ولن تمثل أي مشكلة على الإطلاق .

تحميل برنامج 0xc00007b

تحميل ملف 0xc00007b من ميديا فاير

قبل أن أبدء في سرد الحلول التي يمكنكم استخدامها أصدقائي من أجل حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج يجب أن تعرف عزيزي القارئ نقطة في غاية الأهمية وهي أنه لا يوجد ملف باسم 0xc00007b يمكنك تحميله على حاسوبك وعلى الفور سيتم حل المشكلة فسبب ظهور تلك الرسالة كما أوضحت سابقاً هو خطأ معين في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولن تستغرق عملية إصلاح هذا الخطأ الكثير من الوقت على الإطلاق فقط ستقوم باتباع الخطوات القادمة وستنتهي تلك المشكلة سريعاً ولهذا رجاء لا تنساقوا وراء الطرق العجيبة والتي تخبرك بأنه من الممكن تحميل برنامج 0xc00007b فهذا الأمر غير متاح نهائياً ولا يمكنك القيام به .

حل مشكلة 0xc00007b بيس 2017 ويندوز 10

تحميل برنامج Microsoft NET Framework

من أشهر المشاكل التي قد تقابلك أثناء تشغيل لعبة PES 2007 هي تلك المشكلة ولهذا من خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على أحد الحلول التي يمكنك اللجوء إليها من أجل التخلص من تلك المشكلة المزعجة ومن الجدير بالذكر أن الأمر في غاية السهولة أصدقائي كل ما عليكم القيام به هو تحميل أحد البرامج التي تساعد في حل تلك المشكلة وهو برنامج Microsoft NET Framework هذا بالإضافة إلي أن عملية الاستخدام في غاية السهولة ومن خلال الفقرة القادمة سنتعرف سوياً على كيفية القيام بهذا الأمر من البداية إلي النهاية دون أي مشاكل على الإطلاق فقط تابعوا معي .

تنزيل برنامج Microsoft NET Framework

  • في البداية قم بالضغط هنا من أجل البدء في عملية نقلك إلي داخل موقع مايكروسوفت الرسمي من أجل البدء في عملية تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا قم بالضغط على خيار Download كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل برنامج 0xc00007b 2022

  • وبعد الانتهاء من عملية تحميل الملف قم بفتحه على هاتفك وستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم البدء في عملية فك الضغط عن الملفات الخاصة به .

حل مشكلة 0xc00007b بيس 2017 ويندوز 10

  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Install وسريعاً ما سوف يتم البدء في عملية تثبيت هذا البرنامج ولن تستغرق عملية التثبيت الكثير من الوقت على الإطلاق .
  • بعد الانتهاء من كل هذا يمكنك العودة إلي اللعبة ثم تشغيلها من جديد وستلاحظ أن تلك المشكلة قد انتهت تماماً إن شاء الله .

الطريقة الوحيدة لحل مشكلة 0xc000007b

تحميل برنامج DirectX

في حالة استمرار المشكلة بعد تنفيذ الخطوات الموجودة بالفقرة السابقة هذا يعني أن المشكلة معقدة بعض الشيء وستحتاج منك إلي مجهود مضاعف وسنحتاج أصدقائي إلي تحميل أحد البرامج الإضافية والتي ستساعدك في القضاء على تلك المشكلة نهائياً وهذا من خلال تحميل برنامج DirectX والذي يعد من أقوى وأفضل البرامج التي يمكنك استخدامها أو بمعنى أدق اللجوء إليها من أجل القيام بأي شيء يتعلق بتشغيل الألعاب أو البرامج التي تعاني من نقص الملفات أو مشاكل عند التشغيل هذا بالإضافة إلي أن عملية تنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في غاية السهولة ولن تستغرق أي وقت على الإطلاق .

تنزيل برنامج DirectX

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا ليتم تحويلك إلي داخل الموقع الرسمي لتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا من خلال خطوة سهله للغاية وهي الضغط على خيار Download كما هو بتلك الصورة بالضبط .

الطريقة الوحيدة لحل مشكلة 0xc000007b

  • بعد ذلك قم بالبدء في عملية التثبيت من خلال فتح الملف وستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على خيار Next من أجل الاستمرار في عملية التثبيت .

افضل طريقة حل مشكلة رسالة الخطأ 0xc00007b

  • وفي النهاية ستظهر لك الواجهة الرئيسية لعملية التثبيت كما هو بتلك الصورة بالضبط ولن تحتاج بعدها عزيزي القارئ إلي القيام بالعديد من الخطوات فكل شيء سيحدث بشكل تلقائي .

حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج بكل سهولة

  • وبعد الانتهاء يمكنك العودة إلي اللعبة أو البرنامج الذي تواجه معه المشكلة وقم بتشغيله وعلى الفور سيتم البدء في حل تلك المشكلة فوراً وسوف تشاهد هذا بنفسك .
  • وفي حالة استمرار تلك المشكلة بعد كل هذا ستحتاج عزيزي القارئ مع الأسف الاستمرار معي في الخطوات القادمة لنقوم بتثبيت البرنامج الأخير والذي سنتعرف عليه من خلال الفقرة القادمة .

افضل طريقة حل مشكلة رسالة الخطأ 0xc00007b

تحميل مايكروسوفت فيجوال سي++

البرنامج الأخير معنا في قائمة البرامج التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو مايكروسوفت فيجوال سي++ والذي يصنف من أفضل البرامج التي يمكنك تحميلها على حاسوبك من أجل مساعدتك في حل الكثير من المشاكل مثل حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا البرنامج أيضاً من تطوير شركة مايكروسوفت ودون الدخول في أي تفاصيل معقدة حول طريقة الاستخدام أو بمعنى أدق حول طريقة عمل هذا البرنامج دعونا نتعرف على كيفية البدء في عملية التحميل والاستخدام من خلال الفقرة القادمة .

تنزيل مايكروسوفت فيجوال سي++

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا وسريعاً ما سوف يتم تحويلك إلي داخل الموقع الرسمي لتحميل البرنامج وعلى الفور ستقوم بتحديد معمارية الويندوز الخاصة بك من أجل الاستمرار في عملية التنزيل كما هو بتلك الصورة بالضبط .

حل مشكلة 0xc00007b بيس 2018

  • بعد ذلك قم بفتح الملف الذي قمنا بتحميله سوياً وعلى الفور ستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على خيار Install من أجل البدء في عملية التثبيت وعلى الفور سيتم الشروع في عملية تثبيت ملفات البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت على الإطلاق.

حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج 2022 بكل سهولة

  • وبعد الانتهاء ستتمكن من الشروع في عملية استخدام البرنامج أو اللعبة التي توجه معها تلك المشكلة .

حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج بكل سهولة

بعد الانتهاء من عملية تحميل تلك البرامج السابقة يمكنك البدء في عملية التثبيت على الفور ولن تستغرق العملية الكثير من الوقت على الإطلاق وبعد الانتهاء من كل هذا يمكنك الشروع في عملية الاستخدام وقم بإعادة تجربة تشغيل اللعبة أو البرنامج بعد ذلك ستلاحظ أن تلك المشكلة قد انتهت تماماً وبهذا عزيزي القارئ ستكون قد تمكنت من حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج من خلال الطريقة الأولى أو باستخدام البرامج من خلال الطرق الأخرى ومن الجدير بالذكر أن عملية الاستخدام لتلك البرامج لا تعتبر صعبة على الإطلاق .

حل مشكلة 0xc00007b بيس 2018

إذا قمت بتجربة كافة الطرق السابقة سواء الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام البرامج أو الطريقة التي تعمل بدون برامج ولم تنجح أي طريقة معك فأعلم جيداً عزيزي القارئ أن السبب الرئيسي وراء تلك المشكلة هو اللعبة أو البرنامج نفسه وهنا سيكون من الأفضل مسح البرنامج أو اللعبة نهائياً وإعادة تثبيته من جديد ودائماً تأكد من المصادر التي تقوم بتحميل ملفاتك منها ودائماً حاول أن تقوم باستعمال المواقع الرسمية حتى تتجنب مثل تلك المشاكل المزعجة ومن الجدير بالذكر أن حل مشكلة 0xc00007b بيس 2018 هو في الطرق السابقة وفي حالة تنفيذها على أكمل وجه لن تظهر لك تلك المشكلة مرة أخرى بشكل نهائي .

الملخص

إن عملية حل تلك المشكلة لا تعتبر أمراً صعب على الإطلاق فكما هو واضح كل ما عليك القيام به هو بعض الخطوات في حالة أردت استخدام طريقة تحميل البرامج أو حتى استخدام الطريقة التي تتم بدون برامج ولن تحتاج إلي القيام بأي خطوات معقدة وبعد الانتهاء من كل هذا ستتمكن من حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج وتذكر جيداً عزيزي القارئ ما أوضحته لك بالفقرات الأولى وهو أنه في بعض الأحيان قد تكون المشكلة الرئيسية في اللعبة ذات نفسها ولا يتعلق الأمر نهائياً بالبرامج أو بالطرق التي عليك اتباعها لحل تلك المشكلة أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات ولا تنسوا مشاركتي رأيكم من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل .

اترك تعليقاً