شروحات مواقع

كيفية تحسين جودة الصور للكمبيوتر والموبايل بأكثر من طريقة

اليوم سنتعرف على أمر أصبح بسيط للغاية عن قديماً وذلك بسبب التطور الكبير الحادث في التكنولوجيا وهو تحسين جودة الصور فقبل تطور وظهور التكنولوجيا نجد أنه عندما كنا نريد أن نقوم بهذه المهمة نحتاج إلي القيام بالعديد من العمليات المعقدة والكثير من الخطوات المختلفة وقد نلجأ إلي أشخاص محترفين للعمل هذه الخدمة ولكن اليوم سوف نقوم بعمل هذا الأمر بأنفسنا من خلال استخدام بعض الطرق البسيطة للغاية وحتي تتعرف على هذه الطرق تابع معي هذه التدوينة من البداية حتي النهاية .

حتي أكون صريح ودقيق معكم في كلامي هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي تعمل على تحسين جودة الصور ولكن معظم هذه البرامج هي برامج فوتوشوب وكما معروف للجميع أن برامج الفوتوشوب تحتاج إلي مقابل مادي لاستخدامها وليس هذا فقط بل تحتاج إلي خبرات كثيرة جدا حتي يستطيع أي شخص التعامل معها والعديد من الأسباب الأخري التي يطول شرحها ولهذا كان من الضروري أن أبتعد عن نوعية هذه البرامج وأقوم بإخبارك عن كيفية القيام بهذه المهمة اون لاين من خلال استخدم المواقع التي توفر لك هذه الخدمة بشكل مجاني تماما وبسيط .

تحسين جودة الصور

كما أخبرتك من خلال الفقرة السابقة أن تدوينة اليوم ستكون غنية بالعديد من المواقع التي تساعدنا على تحسين جودة الصور وسوف نتعرف معا على مميزات كل موقع من المواقع التي سأقوم بعرضها لك كما سنتعرف على خطوات التعامل مع هذه المواقع وما هي أقوي المواقع التي تساعد على هذه الخدمة والآن دعونا نتوقف عن الحديث ونتعرف على الموقع الأول معنا في قائمة اليوم .

مهم لك : أفضل موقع لتحميل الألعاب للاندرويد مجانًا ألعاب كاملة

برنامج تحسين جودة الصور إلى HD اون لاين

موقع Cutout

الموقع الأول معنا في قائمة اليوم الذي يساعدنا على تحسين جودة الصور بشكل بسيط للغاية ومميز هو موقع Cutout الغني بالعديد من المزايا التي تجعله في أوائل قائمة اليوم سوف نتعرف على مميزاته من خلال الفقرة القادمة بالتفصيل ثم ستعرف على كيفية استخدامه في تحسين جودة الصورة بشكل مميز وبسيط وذلك لان هذا الموقع متخصص في القيام بمثل هذه الأمور  .

مميزات موقع Cutout

  • تستطيع أن تستخدم الموقع بتسجيل الدخول من خلاله بعدة طرق وتستطيع أن تستخدمه دون أن تكون في حاجة إلى تسجيل دخول له لك حرية الاختيار .
  • الخدمات التي يقدمها لك الموقع لا تحتاج منك مقابل مادي .
  • الموقع يتسم بواجهة استخدام بسيطة جدا ومنظمة .
  • الموقع يدعم اللغة العربية مما يسهل على المستخدم عملية التعامل معه .
  • الموقع لا يحتاج منك القيام بالكثير من الخطوات حتي تستطيع أن تنتهي من عملية تحسين جودة الصور .
  • الموقع يتيح لك ميزة الكتابة على الصور .
  • تستطيع أن تتحكم في خلفية الصورة من خلاله .
  • كما تستطيع أن تتحكم في الألوان ودرجاتها الموجودة في الصورة .
  • الآن دعونا نتوقف عن الحديث قليلا عن عرض هذه المميزات ونتعرف على خطوات استخدام هذا الموقع .

شرح موقع Cutout

  • في الخطوة الأولي قم بالضغط هنا وستنتقل بعد ذلك داخل الموقع وستظهر لك واجهة الموقع كما بالصورة التالية وقم بتحميل الصورة المراد تحسين جودتها من خلال الضغط على تحميل الصورة أو من خلال ميزة السحب والإفلات التي يوفرها لك الموقع .

برنامج تحسين جودة الصور إلى hd اون لاين

  • وفي الخطوة الثانية سننتظر لحظات حتي ينتهي من القيام بالمهمة وستظهر لك النتائج كما بالصورة التالية بالضبط وتستطيع أن تقوم بتحميل الصورة بعد تعديلها من خلال الضغط على تحميل .

شرح موقع cutout

  • ويوفر لك هذا الموقع مجموعة كبيرة من الأدوات التي تستطيع أن تستخدمها في التعديل على الصورة كما بالصورة التالية بالضبط .

موقع cutout

  • وبذلك نكون قد تعرفنا على خطوات  تحسين الصور من خلال موقع Cutout .

 تحسين جودة الصور اون لاين مجانا

موقع Image upscaler

الموقع الثاني معنا في قائمة اليوم هو موقع Image upscaler الذي يساعدك على تحسين جودة الصور بشكل بسيط ويقدم لك أيضاً خدمة تغيير خلفية الصور بشكل أفضل وبخلفية أفضل ولكن هذا الأمر ليس موضوعنا لليوم ولهذا سوف نتعرف فقط على خطوات استخدام هذا الموقع بشكل بسيط في تحسين جودة الصور وإذا كنت من الأشخاص التي تفضل القيام بالأمور بشكل سريع لأنهم يصابون بالملل بشكل سريع سيكون هذا الموقع هو الأنسب بالنسبة لهم وفي ذات الوقت يقدم لهم الخدمة بشكل عالي الجودة والآن دعونا نتوقف عن  الحديث قليلا ونتعرف على خطوات التعامل مع هذا الموقع .

شرح موقع Image upscaler

  • حتي تستطيع زيارة هذا الموقع قم بالضغط هنا وستنتقل بعدها مباشرة داخل الموقع ثم قم بالضغط على Resize image now كما بالصورة التالية .

موقع تحسين جودة الصور اون لاين مجانا

  • وحتي تقوم برفع الصورة على الموقع قم بالضغط على browse كما بالصورة التالية .

موقع imageupscaler

  • وحتي تسطيع الحصول على النتائج المطلوبة قم بالضغط على upscale image وتستطيع أن تقوم بتحميل هذه الصورة على جهازك الكمبيوتر من خلال الضغط على download كما بالصورة التالية .

شرح موقع imageupscaler

  • وبذلك نكون قد استطعنا تحسين جودة الصور .

تحسين جودة الصور ويب

موقع IMGonline

الموقع الثالث معنا في قائمة اليوم من المواقع  المميزة للغاية في تحسين جودة الصور وذلك لأنها تتيح لك ميزة التحكم في جودة الصورة كما تريد كما تتيح لك تنزيل الصور بالعديد من الصيغ المختلفة فتدعم صيغة JPEG وضيغه PNG وغيرهم كثيراً وسوف نتعرف من خلال الفقرة القادمة مباشرة على كيفية التحكم في هذه الأمور بخطوات بسيطة جداً ودون أن تواجه أي عناء في القيام بهذه التغييرات فقط تابع معي .

شرح موقع IMGonline

  • كل ما عليك القيام به الآن هو أن تقوم بالضغط هنا وستنتقل بعد ذلك إلي الموقع مباشرة وستظهر لك واجهة الموقع كما بالصورة التالية وحتي تستطيع رفع الصورة على الموقع من خلال الضغط على browse وتسطيع أن تتحكم في جودة الصورة من خلال الضغط على Quality من 1 :100 ثم قم بتحديد الصيغة التي تريد أن تكون بها الصورة وفي النهاية قم بالضغط على ok .

تحسين جودة الصور ويب

  • وستظهر لك هذه الواجهة بالضبط كما بالصورة التالية حتي تستطيع رؤية الصورة بعد تعديلها قم بالضغط على Open processed image وحتي تستطيع تحميل الصورة على جهازك قم بالضغط على Download processed image .

موقع imgonline

  • وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية التعامل مع هذا الموقع حتي نستطيع تحسين جودة الصور .

تحسين جودة الصور القديمة

موقع PinkMirror

الموقع الرابع معنا في قائمة اليوم من المواقع أيضاً التي تعمل على تحسين جودة الصور بشكل بسيط أيضاً وبدون أي مقدمات أو التحدث عن مميزاته سوف نتعرف على خطوات استخدام هذا الموقع للقيام بهذه المهمة خطوة بخطوة ومن خلال عرض الصور التوضيحية .

  • في البداية قم بالضغط هنا وستنتقل بعدها مباشرة داخل الموقع ثم قم بالضغط على بالضغط على BROWES وذلك حتي تقوم برفع الصورة على الموقع كما بالصورة التالية .

تحسين جودة الصور القديمة

  • وسوف ننظر ثواني حتي ينتهي الموقع من القيام بهذه المهمة بشكل احترافي وسوف تظهر لك  النتائج بهذا الشكل كما بالصورة التالية بالضبط .

موقع pinkmirror

  • وبذلك نكون قد تعرفنا على الموقع الأخير معنا في قائمة اليوم والذي يساعدنا على تحسين جودة الصور .

تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

موقع AI Image Enlarger

الموقع الأخير معنا في قائمة اليوم من المواقع المتخصصة في تحسين جودة الصور بشكل مجاني تماماً ودون أن تكون في حاجة لتسجيل الدخول إليه حتي تستطيع أن تستخدمه كما يقدم لك الموقع هذه الخدمة بشكل بسيط وبخطوات معدودة وفي الحقيقة هذا الموقع لا يختلف كثيراً عن المواقع السابقة التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة وسوف نتعرف في الفقرة القادمة على خطوات استخدام هذا الموقع .

  • سنقوم في البداية بالضغط هنا وسننتقل بعدها مباشرة داخل الموقع وستظهر لنا واجهة الموقع لنا كما بالصورة التالية بالضبط .

تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

  • ثم حتي تستطيع رفع الصورة على الموقع باستخدام ميزة السحب والإفلات التي يوفرها لك الموقع وبعد أن تقوم برفع هذه الصورة عل الموقع قم بالضغط على start حتي يبدأ الموقع في المعالجة .

موقع imglarger

  • وسننتظر بعض اللحظات حتي تظهر لنا النتيجة كما بالصورة التالية وتستطيع أن تقوم بتحميل الصورة بعد معالجتها من خلال الضغط على Download .

imglarger

مهم لك : كيفية فتح موقع محجوب كسر الحجب بالبروكسي مجانًا

الخاتمة

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم نهاية تدوينة اليوم والتي تعرفنا من خلالها على مجموعة كبيرة من المواقع التي توفر لنا خدمة تحسين جودة الصور بشكل بسيط وسريع مجاني وللتواصل معنا والاستفسارات من خلال التعليقات أسفل المقال أو من خلال صفحة اتصل بنا ولكم جزيل الشكر وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً