شروحات تقنيةشروحات مواقع

كيفية استعادة جهات الاتصال عن طريق الجيميل 2024 بسهولة

في بعض الأحيان قد تقوم بمسح جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق الخطأ وتلك المشكلة تحدث مع الكثير من المستخدمين وفي تلك اللحظة يلجئ الجميع إلي برامج استعادة المحذوف ولكن من خلال تدوينة اليوم سوف نتعرف على كيفية استعادة جهات الاتصال عن طريق الجيميل بكل سهولة دون الحاجة إلي استعمال تلك النوعية من البرامج ودون الحاجة إلي القيام بعمل الروت لهاتفك أو أي من تلك الأمور التي نسمع عنها جميعاً .

فما لا يعرفه الكثير من المستخدمين أن جهات الاتصال الخاصة بك يتم تسجيلها على الفيس بوك بمجرد البدء في عملية الاستخدام ويتم تسجيلها أيضاً على الجيميل ولقد أوضحت لكم في تدوينة سابقة شرح لكيفية استعادة جهات الاتصال من خلال الفيس بوك وفي تلك التدوينة سنتعرف على كيفية استرجاع جهات الاتصال من خلال حسابك على الجيميل وسوف تلاحظ عزيزي القارئ أن الخطوات في غاية السهولة ولن تحتاج إلي القيام بالعديد من الأمور حتى تحصل عليهم بالكامل .

استعادة جهات الاتصال عن طريق الجيميل

يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال هاتفك الاندرويد أو هاتفك الايفون أو حتى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يوجد أي فرق في الخطوات فجميع الخطوات ثابتة مع اختلاف أنظمة التشغيل ولهذا من خلال الفقرة القادمة سأوضح لكم كيفية القيام بهذا الأمر من خلال متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بي ولكن قبل أن أبدء في القيام بهذا الأمر أحب أن أوضح أن تلك الخدمة مجانية بالكامل وآمنة جداً ولا يمكنك لإدارة جوجل أن تصل إلي تلك الأرقام التي تحتفظ بها في حسابك وعملية تسجيلها تتم بناء على موافقتك عند إنشاء حساب جيميل جديد واستخدامه على هاتفك .

مهم لك : استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان من الكمبيوتر والهاتف .

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من جوجل

من الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية استعادة جهات الاتصال المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام متصفح جوجل كروم واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وسوف نشاهد هذا سوياً من خلال تلك الفقرة فقط كل ما عليك القيام به هو فتح حساب جوجل على المتصفح بعد ذلك قم بالتوجه إلي موقع جوجل وقم بالضغط على هذا الخيار كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط منها على خيار Contacts أما إذا كنت تقوم باستخدامه باللغة العربية فهنا ستقوم بالضغط على خيار جهات الاتصال أو يمكنك الضغط هنا وسيتم تحويلك فوراً .

جهات الاتصال الخاصة بي في جوجل

بعد ذلك ستظهر لك واجهة تحتوي على مجموعة كبيرة من جهات الاتصال الخاصة بك ولكن تلك هي جهات الاتصال بعد أن قمت بعملية الحذف فكيف لنا أن نصل إلي جهات الاتصال قبل أن تقوم بعملية الحذف ؟ في تلك اللحظة ستقوم بالبحث عن علامة الترس وستجدها موجودة في يسار الشاشة في الأعلى كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به في تلك اللحظة هو الضغط على تلك العلامة .

كيفية استرجاع ارقام الهاتف من الايميل

والآن سيظهر أمامك خيارين الأول إلغاء التغييرات Undo Changes والخيار الثاني هو More Settings خيارات أخرى وفي تلك الحالة ستقوم بالضغط على خيار Undo Changes لإلغاء عملية التغيير التي حدثت على جهات الاتصال تلك وهي عملية الحذف بكل تأكيد .

ما هي المدة المتاحة للقيام بعملية الاسترجاع

وعلى الفور ستظهر لك تلك الواجهة والتي تضم مجموعة من الخيارات المتعلقة بعملية إلغاء التغييرات وتلك الخيارات تتعلق بالمدة فكما هو واضح هناك أكثر من مدة متاحة وفي النهاية المدة الأخيرة هي مخصصة Custom وفي تلك الخانة كما هو واضح يمكنك وضع الأيام والساعات والدقائق التي تريد الرجوع إليها وهنا يمكنك وضع أي تاريخ تريده ولكن تأكد من أن يكون قبل عملية الحذف التي قمت بها عن دون قصد .

استعادة جهات الاتصال عن طريق الجيميل

وعلى الفور ستظهر لك جميع جهات الاتصال الخاصة بك كما هو بتلك الصورة بالضبط ويمكنك البدء عزيزي القارئ في استعادتهم وإدخال البيانات من جديد على هاتفك الذكي سواء كان اندرويد أو ايفون .

إستعادة جهات الاتصال عن طريق الجيميل

وبتلك الطريقة أصدقائي ستتمكنوا من استعادة جهات الاتصال عن طريق الجيميل دون الحاجة إلي استعمال البرامج أو التطبيقات المعقدة والتي قد تحتاج إلي مجهود كبير في عملية الاستخدام .

ما هي المدة المتاحة للقيام بعملية الاسترجاع

تستطيع عزيزي القارئ استعادة جهات الاتصال قبل أن تقوم بعمل أي تعديل عليها لمدة 30 يوم مضوا أكثر من هذا لا يمكنك الوصول إليها فعملية تحديث جهات الاتصال تتم بشكل مستمر ولكن المدى القصوى للوصول إلي أخر بيانات هي 30 يوم فقط لا غير وهذا قد يبدوا مزعجاً لبعض المستخدمين ولكن موفر لبياناتك بشكل كبير ولا يمكنك تغييره أو التحكم بها ولهذا إذا كانت عملية الحذف مر عليها أكثر من 30 يوم فهذا يعني أنه مع الأسف لن تتمكن من القيام بعملية الاسترجاع .

الملخص

أعتقد عزيزي القارئ أنه بمجرد الانتهاء من هذا المقال ستتمكن بكل سهولة من استعادة جهات الاتصال عن طريق الجيميل في أي وقت وأتمنى أن تكون تلك الطريقة مفيدة لك وفي حالة مواجهة أي صعوبة في القيام بها برجاء التواصل معي من خلال التعليقات بالأسفل وسوف أقوم بتزويدك بالحل على الفور .

اترك تعليقاً