برامج كمبيوترتطبيقات اندرويد

افضل برنامج روت للاندرويد كامل من الكمبيوتر والهاتف 2024

من أكثر الأشياء التي تثير اهتمام المستخدمين هي طريقة الروت لهواتف الاندرويد ،حيث أنك في بعض الأحيان قد تحتاج إلي عمل روت لهاتفك الاندرويد وفي تلك اللحظة تحتاج إلي استخدام برنامج روت للاندرويد كامل وفي الحقيقة أصدقائي هذا الأمر مؤخراً اصبح صعب قليلاً والسبب في هذا هو أن عملية الروت من العمليات البرمجية المهمة والتي حتى تتمكن من القيام بها فأنت في حاجة إلي برنامج قوي وفي الماضي كان عدد البرامج التي يمكنها القيام بهذا الأمر قليل ولكن مؤخراً تزايد عدد هذا النوع من البرامج بشكل كبير وهذا أمر طبيعي ولكن المشكلة هي أن أغلب تلك البرامج لا تقوم بعمل روت لهاتفك بشكل صحيح وتلك مشكلة كبيرة جداً .

حيث أن عملية الروت إذا تمت بطريقة خاطئة قد تؤدي إلي فشل كامل في النظام وقد يؤدي هذا الأمر في بعض الأحيان لا قدر الله إلي تلف الهاتف بالكامل ولقد تعرض الكثير من المستخدمين إلي تلك المشكلة بسبب محاولة عمل روت لهواتفهم من خلال برامج غير موثوقة وبرامج لا تؤدي الغرض المطلوب منها ولذلك فإن عملية الحصول على برنامج روت للاندرويد كامل أصبح أمراً في غاية الصعوبة ولهذا أصدقائي لا تقوموا بتلك المهمة إلا من خلال برامج قوية ومشهورة ،وهذا بالضبط ما سوف أقدمه لكم من خلال تدوينه اليوم والتي سنتعرف عن طريقها كل ما يتعلق بالروت ،فقط تابعوا معي .

برنامج روت للاندرويد كامل

أعلم أن البعض مازال لا يعرف ما هو الروت وما هي أهميته وفيما يستخدم هذا بالإضافة إلي أنه له العديد من المميزات التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين ولهذا أصدقائي قررت كتابة تلك التدوينة والتي سأعرفكم من خلالها على أهم البرامج التي يمكنك استخدامها لعمل الروت على هاتفك الاندرويد ،ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن برامج عمل الروت تعمل على جميع الهواتف ولهذا فلا يوجد برنامج يتم استخدامه من أجل هاتف واحد فقط ،فجميع البرامج تقوم بنفس المهمة ،وسوف نتعرف أيضاً سوياً على كيفية إلغاء الروت على هاتفك الاندرويد بكل سهولة من خلال برنامج سهل وبسيط .

ما هو الروت ؟

بدون استخدام مصطلحات معقدة دعوني أوضح لكم باختصار شديد ما هو الروت ؟ فالروت عبارة عن عملية برمجية معقدة تحدث على نظام الاندرويد وتستطيع من خلالها الحصول على صلاحيات المدير في عملية استخدام الهاتف ،ومن خلال صلاحيات المدير تلك تستطيع التعديل على النظام بكل سهولة وبدون أي مشاكل ومثال على صلاحيات الروت هي إمكانية حذف تطبيقات النظام الرئيسية والتي لا يمكنك حذفها في حالة عدم وجود روت مثل تطبيق الكاميرا الرئيسي وغيره من التطبيقات المثبتة بشكل أساسي في الهاتف وتعتبر جزء منه .

ما هي فوائد الروت ؟

في الحقيقة أصدقائي هناك الكثير من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال عمل روت لهاتفك وهي كالتالي :

  1. إمكانية التعديل على تطبيقات النظام وإمكانية التعديل على النظام ككل بكل سهولة دون أي مشاكل على الإطلاق .
  2. إمكانية استخدام التطبيقات المختلفة والتي تحتاج إلي صلاحيات الروت مثل تطبيقات اختراق شبكات الواي فاي والتي لا تعمل بدون روت .
  3. تستطيع تركيب رومات مختلفة على الهاتف وهذا الأمر المفضل لأي شخص يحاول عمل روت لهاتفه .
  4. يمكنك عزيزي القارئ عمل نسخة احتياطية من جميع الملفات الموجودة والتطبيقات الموجودة على هاتفك واستعادتها في أي وقت بدون أي مشاكل .
  5. تستطيع التغيير في أساسيات النظام مثل اللغة الموجودة على الهاتف والخط المستخدم في عرض البيانات على هاتفك والعديد من الأمور الرائعة الأخرى .

ما هي مشاكل عمل روت لهاتفك الاندرويد ؟

  1. في حالة عمل الروت بطريقة خاطئة قد يحدث فشل في النظام وهذا الأمر أوضحته لكم بالفقرات السابقة ولهذا يجب استخدام برامج قوية لا تحتوي على أي مشاكل .
  2. بمجرد أن تقوم بعمل روت لهاتفك ،هذا يعني أن هاتفك أصبح خارج الضمان ولا يمكنك الرجوع إلي التوكيل لإصلاحه في حالة وجود أي مشكلة وسيكون عليك عمل ما يسمى UnRoot حتى يعود مرة أخرى إلي الضمان ( لها طريقة معنية لذلك ) .

برنامج روت للاندرويد كامل بالكمبيوتر

شرح تحميل برنامج كينجو روت

إن عملية الروت من الممكن القيام بها على هاتفك الاندرويد من خلال البرامج ،أو عن طريق توصيل هاتفك الاندرويد بالكمبيوتر بعد ذلك عليك البدء في عمل الروت من خلال برنامج روت للاندرويد كامل عن طريق الحاسوب وتلك هي الطريق الأفضل والآمنة على الإطلاق والتي أنصحكم جميعاً القيام بها ،وسوف نقوم باستخدام برنامج Kingo Root في القيام بتلك المهمة ومن الجدير بالذكر بأن هذا البرنامج هو الأفضل على الإطلاق فيما يتعلق بعمل الروت لهاتفك الاندرويد وطريقة الاستخدام سهلة وبسيطة فقط قم بتحميل البرنامج على حاسوبك من خلال الضغط هنا بعد ذلك قم بالضغط على Windows ثم بالبدء في عملية التثبيت من خلال الضغط على Next كما هو بتلك الصورة .

برنامج روت للاندرويد كامل

بعد ذلك قم بالضغط على Accept للموافقة على شروط استخدام البرنامج وحتى تتمكن من الاستمرار في عملية الاستخدام وتثبيت برنامج كينجو روت على حاسوبك ،وعلى الفور سيتم البدء في عملية تثبيت البرنامج وستلاحظ أن عملية التحميل والتثبيت قد انتهت في ثوان معدودة والبرنامج أصبح جاهز للاستخدام .

ما هو الروت

بعد ذلك سيطلب منك توصيل هاتفك الاندرويد بالحاسوب من خلال كابل USB حتى تتمكن من عمل روت لهذا الهاتف ولكن تأكد من عمل ما يسمى USB Debugging حتى تتمكن من البدء في عمل الروت لهاتفك وسوف تظهر لك الطريقة الخاصة بنظام الاندرويد الخاص بهاتفك على الشاشة حتى تقوم بتنفيذها .

برنامج روت للاندرويد كامل بالكمبيوتر

بعد ذلك ستجد أن البرنامج قد تعرف على هاتفك الاندرويد وأصبح جاهز للبدء في عمل الروت للهاتف من خلال الضغط على خيار Root كما هو بتلك الصورة بالضبط .

عمل روت لأي جهاز اندرويد باستخدام الكمبيوتر

وعلى الفور سيتم البدء في عمل الروت ولن يستغرق الأمر الكثير من الوقت وستتمكن بكل سهولة من الحصول على صلاحيات الروت على هاتفك الاندرويد .

عمل روت للاندرويد بدون برامج

عمل روت لأي جهاز اندرويد باستخدام الكمبيوتر

بالفقرة السابقة أصدقائي أوضحت لكم كيفية عمل روت لهاتفك الاندرويد من خلال برنامج كينجو روت والذي يعتبر واحد من أفضل وأقوى البرامج التي يمكنك استخدامها للقيام بهذا الأمر وفي تلك الفقرة سوف نتعرف سوياً على برنامج On Click Root وهو من البرامج الرائعة التي يمكنك استخدامها على الكمبيوتر الخاص بك ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا البرنامج يوفر عليكم الكثير من الوقت في عمل الروت على هاتفك وهذا من خلال اختصار الخطوات ولكن سيكون عليك في البداية تحميل النسخة المخصصة لهاتفك من خلال إدخال نوع الهاتف على الموقع وهذا أمر بسيطة ولكنه في غاية الأهمية حقاً .

رابط تحميل البرنامج

عمل روت للاندرويد بدون برامج

على الرغم من أن طريقة عمل الروت لهواتف الاندرويد عن طريق الكمبيوتر هي الطريقة الأفضل من وجهة نظري ولكن بعض الأشخاص يفضلوا عمل الروت لهواتفهم من خلال الهاتف نفسه وهذا عن طريق برامج الروت ومن ضمن أشهر التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على هاتفك لعمل روت له هو تطبيق King Root والذي يمكنك تحميله على هاتفك من خلال الضغط هنا وعلى الفور بعد الانتهاء من التحميل والتثبيت قم بتشغيل الهاتف والضغط على خيار Root وسيتم البدء في عمل روت لهاتفك في ثوان معدودة ،وتلك الطريقة تعتبر من رأيي الأسهل ولكنها ليست الأفضل .

شرح كيفية إلغاء الروت

يمكنك عزيزي القارئ إلغاء الروت على هاتفك الاندرويد في خطوة سريعة وبسيطة للغاية ،فقط قم بالعودة إلي الطريقة التي قمنا بها في البداية بعمل الروت على الكمبيوتر ،وبعدها ستقوم بتنفيذ نفس الخطوات من على البرنامج بعد ذلك قم بالضغط على Root مجدداً وفي تلك اللحظة لن يقوم البرنامج بعمل Root بل سيقوم بعمل UnRoot لهاتفك ولن يستغرق الأمر الكثير من الوقت على الإطلاق .

الملخص

عمل الروت لهاتفك الاندرويد من خلال الكمبيوتر أو من خلال الهاتف أمراً في غاية السهولة ولكنه يحتاج فقط إلي استخدام البرامج الصحيحة للقيام به ويمكنك استخدام برنامج روت للاندرويد كامل الذي يعجبك من بين البرامج التي قدمتها إليكم في تلك التدوينة .

  • اسم البرنامجبرنامج KingoRoot
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • الحجم24 ميغابايت
  • تقييم الكاتب5 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى
  • تحميل نسخة الويندوز
تقييم الزوار : 4.1 نجوم (7 صوت)

اترك تعليقاً