شروحات فيس بوك

كيفية تعديل قائمة شاهد أولاً See First على فيس بوك 2024

يحتل موقع و تطبيق فيس بوك الآن اعلي المراكز عالمياً في عدد الزيارات اليومية وعدد المستخدمين النشطين شهرياً حيث تخطي عدد مشتركيه الـ 2 مليار مستخدم من مختلف دول العالم ،ويوفر فيس بوك العديد من المزايا والخيارات التي تسهل عمليه استخدام الموقع والتطبيق ،وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تعديل قائمة شاهد أولاً والتي يستخدمها الكثير من المستخدمين بدون معرفة طريقة الوصول إليها أو التعديل عليها .

وميزة شاهد أولاً هي من المزايا الرائعة في فيس بوك حيث تساعدك على مشاهدة منشورات من صفحات محددة وذلك بعد كثرة عدد الصفحات مما يؤدي إلي عرض عشرات المنشورات التي قد لا تهم المستخدم ،لذلك تم توفير هذه الميزة حتي يستطيع المستخدم تحديد أي عدد من الصفحات لتظهر له جميع منشوراتها أول بأول ،كما يمكن تفعيل نفس الميزة لمتابعة منشورات أصدقاء محددين دون غيرهم .

تعديل قائمة شاهد أولاً

على الرغم من استخدام هذه الميزة من قبل الكثير من المستخدمين إلا أن الكثيرين يبحثون عن طريقة تعديل قائمة شاهد أولاً وذلك لتعديل الصفحات والحسابات التي يتم متابعتها لحذف أو إضافة المزيد منها ،ولذلك سوف نتعلم اليوم طريق تعديل القائمة الخاصة بميزة شاهد أولاً لإضافة أو حذف أي عدد من الصفحات أو الحسابات التي يتم متابعتها ورؤية منشوراتها أولاً وذلك عن طريق القليل من الخطوات .

لا يفوتك أيضاً : كيفية حذف حساب فيس بوك نهائياً من الكمبيوتر والهاتف .

طريقة عمل شاهد أولاً على الفيس بوك

تستطيع تفعيل ميزة شاهد أولاً على الفيس بوك لأي صفحة تتابعها أو لأي صديق ترغب في رؤية منشوراته أول بأول وذلك عن طريق الخطوات التالية .

  • سواء من الهاتف أو الكمبيوتر قم بالذهاب إلي صفحة فيس بوك تتابعها عن طريق الضغط على اسمها .
  • قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط المُشار لهم في الصورة التالية ثم اختر إعدادات المتابعة من القائمة .

تعديل قائمة شاهد أولاً

  • في القائمة الجديدة قم بتحديد خيار شاهد أولا وذلك حتي تصلك جميع منشورات هذه الصفحة .
  • كما يمكنك إلغاء الميزة السابقة عن طريق تحديد خيار متوقف أو يمكنك تحديد الوضع الافتراضي .
  • بإمكانك أيضاً استقبال إشعارات من هذه الصفحة بحد أقصي 5 إشعارات في اليوم وذلك عن طريق خيار قياسي أو يمكنك اختيار أبرز القصص لمشاهدة منشورات مقترحة من الصفحة أو يمكنك تفعيل خيار متوقف حتي لا تصلك أي إشعارات من هذه الصفحة .
  • بعد الانتهاء من جميع الإعدادات قم بالضغط على تحديث ليتم تفعيل جميع اختياراتك .

طريقة عمل شاهد أولاً على الفيس بوك

  • يمكنك أيضاً عمل مشاهدة أولاً لصديق وذلك عن طريق الذهاب إلي صفحته الشخصية .
  • ثم قم بالضغط على علامة الصداقة المُشار لها في الصورة التالية ،ثم الضغط على مشاهدة أولاً لتتمكن من مشاهدة جميع منشوراته أول بأول .

قائمة شاهد أولاً على الفيس بوك

قائمة شاهد أولاً على الفيس بوك

تستطيع الوصول إلي قائمة شاهد أولا على الفيس بوك عن طريق القليل من الخطوات وذلك حتي تتمكن من التعديل عليها وإضافة أو حذف أي عدد من الحسابات أو الصفحات التي تتابعها وذلك على النحو التالي :

  • في صفحة الفيس بوك الرئيسية قم بالضغط على السهم في اعلي الصفحة ثم اختر من القائمة الإعدادات والخصوصية .

إلغاء see first

  • من القائمة التالية اختر تفضيلات أخر الأخبار ،ومن النافذة المنبثقة قم باختيار شاهد أولاً .

أزاي اعمل See First

  • سوف تنتقل الآن إلي قائمة بها جميع الصفحات والحسابات التي تتابعها حيث يمكنك الضغط على علامة النجمة بجوار اسم أي صفحة ليتم إضافته لقائمة شاهد أولاً في الحال .
  • ولكن إذا كنت ترغب في عرض جميع الصفحات والحسابات التي تم تفعيل ميزة شاهد أولاً لها للتعديل عليها قم بالضغط على زر الكل واختر شاهد أولاً فقط .

كيفية تعديل قائمة See First

 

  • في النافذة التالية سوف تنتقل إلي جميع الصفحات والحسابات التي تم تفعيل ميزة شاهد أولاً لها وتستطيع إلغاء التفعيل عن طريق الضغط على علامة النجمة بجوار اسم الصفحة أو الحساب .
  • إذا كانت القائمة تحتوي على عدد كبير من الصفحات والحسابات يمكنك البحث عن الصفحة أو الحساب عن طريق خانة البحث بالأعلى .

أزاي اعمل سي فرست

  • تستطيع الرجوع في أي وقت لهذه القائمة بنفس الخطوات السابقة للتعديل عليها .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على شرح كيفية تعديل قائمة شاهد أولاً See First على فيس بوك ،يمكنك التحكم في جميع المنشورات التي تظهر على حسابك وذلك عن طريق تحديد مجموعة معينة من الصفحات والحسابات حتي تري منشوراتها بشكل دوري .

اترك تعليقاً