شروحات تقنية

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر WE و TP-Link و TE Data 2024

إن عملية تغيير باسورد الواي فاي تعتبر واحدة من أهم الأمور التي عليك القيام بها كل فتره على أي راوتر تقوم باستخدامه والسبب في هذا أصدقائي بسيط للغاية وهو أن عملية اختراق الواي فاي أصبحت واحدة من أسهل الأمور التي يمكن لأي شخص القيام بها فهناك الكثير من الأدوات والبرامج المخصصة للقيام بهذا الأمر هذا بالإضافة إلي أن عملية التعامل مع تلك الأدوات أمراً في غاية السهولة ولهذا عزيزي القارئ قررت أن أقدم لكم تلك التدوينة شرح كيفية القيام بهذا الأمر على أكثر من راوتر بكل سهولة فقط أصدقائي تابعوا معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات .

في الماضي كانت عملية تغيير باسورد الواي فاي معروفة وسهلة يمكن لأي شخص القيام بها ولكن في الآونة الأخيرة أصبح هناك الكثير من أجهزة الراوتر التي يمكن لأي شخص استخدامها و أدى تعدد أنواع أجهزة الراوتر إلي تعدد طرق تغيير باسورد الواي فاي فلكل راوتر طريقة تختلف عن الراوتر الأخر ولهذا كان من الضروري مساعدة المستخدمين الذين لا يعرفوا ما هي الطريقة الصحيحة للقيام بهذا الأمر على أجهزة الكمبيوتر أو الموبايل الخاصة بهم أو بمعنى أدق على أجهزة الراوتر الخاصة بهم ،ومن الجدير بالذكر أيضاً أن عملية تغيير باسورد الواي فاي ستتم بسهولة شديدة ولن تؤدي حتى إلي انقطاع الإنترنت لديك ويمكنك القيام بها من خلال أي متصفح .

تغيير باسورد الواي فاي

كما كنت أتحدث معكم أصدقائي بالفقرات السابقة إن عملية تغيير باسورد الواي فاي أمر في غاية الأهمية وعلى الرغم من سهولة القيام بها ولكن الإعدادات المسئولة عن تغيير باسورد الواي فاي تكون مختبئة ويكون عليك القيام ببعض الخطوات السريعة والبسيطة حتى تتمكن من البدء في تلك العملية وهذا بالضبط ما سوف نقوم به من خلال الفقرات التالية فسوف نتعرف على كيفية تغيير باسورد الواي فاي على راوتر WE الجديد و راوتر TP-Link و راوتر Te Data فقط تابعوا معي الفقرات التالية لمعرفة المزيد من المعلومات حول تلك الخطوات .

تغيير باسورد الواي فاي راوتر وي الجديد

إن عملية تغيير باسورد الواي فاي من الخطوات البسيطة فقط عزيزي القارئ قم بفتح المتصفح ثم قم بكتابة 192.168.1.1 كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك ستظهر لك تلك الواجهة وهنا ستقوم بالضغط على إعدادات متقدمة أو Advanced كما هو بتلك الصورة بالضبط

شرح طريقة تغيير كلمة سر الواي فاي لرواتر WE القديم

بعد ذلك قم بالضغط على خيار proceed To 192.168.1.1 Unsafe من أجل الدخول إلي صفحة إعدادات الراوتر والبدء في عملية تغيير باسورد الواي فاي .

تغيير كلمة سر الواي فاي

وهنا ستقوم بالبدء في كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وستجد كلمة سر الراوتر مكتوبة على ظهر الراوتر كما هو الحال في هذا النوع من الراوترات .

شرح كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي لرواتر WE الجديد

والآن سيتم تحويلك إلي تلك الواجهة وهنا ستقوم بالضغط على Set Up WLAN كما هو بتلك الصورة .

تغيير باسورد الواي فاي

بعد ذلك قم بالبدء في إدخال الباسورد الجديد في المكان المخصص له بعد ذلك قم بالضغط على خيار Save وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من تغيير باسورد الواي فاي بكل سهولة .

192.168.l.l تغيير كلمة السر

طريقة تغيير باسورد الواى فاي WE من الموبايل والكمبيوتر

إن عملية تغيير باسورد الواي فاي على راوتر WE أمراً في غاية الأهمية والسبب في هذا هو أن شركة WE هي الشركة الأكثر استخداماً بشكل عام ولهذا فإن عملية تغيير الباسورد الخاص بشبكة الواي فاي أمر بمثابة مطلب جماهيري ومن الجدير بالذكر أصدقائي أنه في غاية السهولة فقط كل ما عليك القيام به هو فتح المتصفح بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 لبدء عملية الدخول إلي إعدادات الراوتر بعد ذلك سيكون عليك أن تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وفي أغلب أجهزة الراوتر يكون اسم المستخدم وكلمة المرور هما Admin ولكن راوتر WE الجديد اسم المستخدم سيكون Admin أما كلمة المرور فستجدها مطبوعة على ملصق على ظهر الراوتر .

بعد الدخول إلي إعدادات الراوتر الآن حان البدء في خطوات تغيير كلمة سر الواي فاي وهذا من خلال الضغط على Network من القائمة الموجودة في يسار الشاشة كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تغيير باسورد الواي فاي

بعد ذلك قم بالضغط على خيار WLAN لدخول إلي إعدادات الواي فاي .

طريقة تغيير باسورد الواى فاي we

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Security للدخول إلي إعدادات الأمان .

تغيير باسورد الواى فاى تى اى داتا

وأخيراً عزيزي القارئ سيظهر لك باسورد الواي فاي الخاص بك يمكنك تغييره بكل سهولة ويفضل إدخال باسورد جديد وقوي يحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات ،بعد ذلك قم بالضغط على Submit لتأكيد عملية التغيير التي قمت بها وتذكر أن تقوم بتلك الخطوة لإن بدونها لن يتغير أي شئ .

تغيير باسورد

تغيير باسورد الواى فاى تى اى داتا

فيما يتعلق بخطوات تغيير باسورد الواي فاي لأجهزة تي اى داتا أو بمعنى أدق لراوتر تي اى داتا فالأمر في غاية السهولة من حيث الخطوات فهو لا يختلف تماما عن الخطوات التي قمنا بها بالفقرة السابقة فقط قم بالدخول إلي متصفحك بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 بعد ذلك قم بالبدء في عملية إدخال كلمة المرور واسم المستخدم وفي تلك الحالة سيكون كلاهما Admin على عكس راوتر WE الموجودة بالفقرة السابقة .

تغير باسورد الراوتر we 2020

بعد ذلك ستتمكن من الدخول إلي إعدادات راوتر TE Data بعد ذلك قم بالضغط على Network كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد

بعد ذلك بالضغط على خيار WLAN من أجل الدخول إلي إعدادات شبكة الواي فاي .

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Security للدخول إلي إعدادات الأمان من جديد كما هو الحال في الراوتر السابق .

تغير باسورد الواي فاي

ومن جديد سيظهر لك باسورد الواي فاي الخاص بجهاز الراوتر الخاص بك ويمكنك البدء في تغييره وأتمنى تنفيذ النصيحة الموجودة بالفقرة السابقة حتى لا تحتاج إلي تغييره بشكل مستمر ،وبعد الانتهاء قم أيضاً بالضغط على Submit كما هو بتلك الصورة .

تغير كلمة سر الواي فاي

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر TP-Link

من أكثر أجهزة الراوتر التي يحاول الكثير من المستخدمين معرفة الطريقة الصحيحة لتغيير كلمة سر الواي فاي هي أجهزة راوتر TP-Link والسبب في هذا هو أنها أكثر أجهزة الراوتر استخداماً ولهذا فإن عملية تغيير باسورد الواي فاي الخاصة بها أمراً في غاية الأهمية ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الطريقة في غاية السهولة فقط كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي المتصفح وكتابة 192.168.1.1 بعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور واسم المستخدم وفي الغالب سيكون كلاً منهم Admin كما هو بتلك الصورة .

تغير كلمة مرور الواي فاي

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Interface Setup ومنها قم بالضغط على Wireless كما هو موضح أمامكم .

تغير كلمة مرور واي فاي Tp-link

وأخيراً قم بالنزول إلي الأسفل قليلاً و ابحث عن خيار Pre shared Key كما هو بتلك الصورة وسوف تجد كلمة السر الخاصة بالواي فاي ويمكنك تغييرها بكل سهولة بعد ذلك قم بالضغط على Submit .

تغير كلمة سر الوي فاي بدون برامج

الملخص

إن طريقة تغيير باسورد شبكة الواي فاي أمر سهل وبسيط ولكنه يحتاج فقط إلي تنفيذ الخطوات بشكل صحيح وهذا بالضبط ما قمنا به سوياً من خلال الفقرات السابقة ولا تنسوا أصدقائي أن عملية تغيير باسورد الواي فاي من الضروري القيام بها بشكل مستمر بعد مرور فترة .

اترك تعليقاً