شروحات مواقع

شرح انستقرام ويب 2024 وكيفية استخدامه من الكمبيوتر

تعتبر شبكة انستقرام واحدة من أفضل شبكات التواصل الاجتماعي التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث تستطيع عزيزي القارئ من خلالها مشاركة الصور والفيديوهات مع أصدقائك والقيام بالعديد من الأمور الرائعة الأخرى وفي الماضي كانت عملية استخدام تلك الشبكة مقتصرة فقط على الهواتف الذكية مثل هواتف الاندرويد وهواتف الايفون ولكن بعدما سيطرت فيس بوك أصبح يمكنك استخدام انستقرام على الويب ولهذا سنتعرف في تلك التدوينة على شرح انستقرام ويب من البداية إلي النهاية .

وكيف يمكنك البدء في عملية استخدام انستقرام من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وما هي أهم الأمور التي تستطيع القيام بها على حسابك الرسمي على شبكة انستقرام، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن انستقرام تعتبر واحدة من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي والمنافس الأول لتطبيق سناب شات الذي يعاب عليه أنه لا يمكنك استعماله من خلال الكمبيوتر وعملية إدارة الحساب الخاص بك يجب أن تتم من خلال الهاتف الذكي، ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف على المزيد من الأمور الرائعة الأخرى المتعلقة بشبكة انستقرام .

شرح انستقرام ويب

شبكة انستقرام من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي نجاحاً ربما لإنها اعتمدت على فكرة مختلفة تماماً بعيداً عن فيس بوك و تويتر وهي مشاركة الصور والفيديوهات كعامل أساسي وفي بداية ظهور تلك الشبكة كما أوضحت كانت متاحه للهواتف فقط مما كان يسبب الإزعاج للكثير من المستخدمين وحتى أن عملية الاستخدام من الكمبيوتر كانت محدودة جداً بعد ذلك تم تطويرها شئ فشئ حتى وصلت إلي المشهد الذي نراه جميعاً اليوم وهو نسخة طبق الأصل من انستقرام على الاندرويد والايفون ولكن مع وجود أمراً واحد فقط غير متاح وهو إمكانية إضافة صورة جديدة أو مقطع فيديو أو حتى قصة ولكن قبل أن نبدأ في التعرف على كل هذا دعونا نأخذ الأمور من البداية تماماً .

مهم لك : برنامج حفظ مقاطع الفيديو والصور من الانستقرام مجاناً .

إنشاء حساب انستقرام جديد على انستقرام ويب

إن عملية عمل حساب جديد على انستقرام من الكمبيوتر من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وهناك أكثر من طريقة تستطيع من خلالها القيام بتلك الخطوة ولكن أنا دائماً أفضل الطريق الطويل لإنه يكون أفضل فكل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي انستقرام ويب ومن هناك يمكنك البدء في عملية إنشاء حساب من خلال الضغط على خيار Sign Up كما هو بتلك الصورة بالضبط .

شرح انستقرام ويب

بعد ذلك ستظهر لك تلك الواجهة وكما هو واضح يمكنك البدء في عملية التسجيل بشكل سريع من خلال حساب فيس بوك الخاص بك عن طريق الضغط على log in with Facebook ولكن تلك الطريقة لا أفضلها على الإطلاق وتعتبر من أسوء الطرق التي يمكنك استعمالها لهذا أفضل طريقة التسجيل المطولة عن طريقة رقم التليفون أو البريد الإلكتروني ثم اسم المستخدم وبعدها كلمة سر المستخدم وبعدها قم بالضغط على خيار Sign Up من جديد كما هو بتلك الصورة .

إنشاء حساب انستقرام جديد من الكمبيوتر

وفي تلك الخطوة مطلوب منك البدء في عملية إدخال تاريخ ميلادك وتأكد عزيزي القارئ من أن تلك البيانات يجب أن تكون صحيحة حتى لا تواجه أي مشكلة في عملية استخدام الحساب بعد ذلك أو حتى في حالة محاولة الاسترجاع بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next .

كيفية استخدام انستقرام من الكمبيوتر

وأخيراً في حالة إن قمت باستخدام رقم الهاتف في عملية إنشاء الحساب ستحصل على كود مكون من 6 أرقام على هاتفك أما في حالة إن قمت باستعمال البريد الإلكتروني فسوف يحصل على نفس الكود ولكن من خلال الايميل وحتى تتمكن من الاستمرار في عملية إنشاء الحساب قم بإدخال هذا الكود في المكان المخصص له بعد ذلك قم بالضغط على Confirm .

انستقرام 2021

وبتلك الطريقة عملية إنشاء حساب على انستقرام ويب من خلال الكمبيوتر ستكون قد انتهت وحان الوقت للبدء في عملية الاستخدام بكل سهولة .

كيفية استخدام انستقرام ويب

إن عملية استعمال تطبيق انستقرام أو موقع انستقرام ويب من الكمبيوتر أمراً في غاية السهولة ولكن كما أوضحت سابقاً تستطيع القيام بأي شئ ولكن لن تتمكن من القيام بعملية رفع الصور من خلال الموقع الرسمي وفي الحقيقة لا أعرف السر وراء هذا الأمر ولكن أعتقد أن السبب في حالة إتاحة تلك الميزة سيتوقف الكثير من المستخدمين عن استعمال تطبيق انستقرام من الهاتف الذكي وسيتوجهوا جميعاً للكمبيوتر ولكن فيما يتعلق بأي شئ أخر فيمكنك القيام به من خلال الكمبيوتر وسوف نشاهد هذا الأمر سوياً من خلال شرح انستقرام ويب الذي سأقدمه لكم من الفقرات القادمة .

واجهة انستقرام الرئيسية

بعد أن انتهينا من عملية إنشاء حساب على انستقرام ويب من الكمبيوتر وتسجيل الدخول وفتح الحساب ستظهر لك واجهة انستقرام الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وكما هو واضح هناك 5 أيقونات بالأعلى فيا تري ما هي وظيفتهم ؟

انستقرام ويب 2021 الجديد

  • الأيقونة الأولى التي تحمل علامة المنزل في حالة الضغط عليها سيتم تحويلك فوراً إلي الصفحة الرئيسية والتي من خلالها ستجد صور وفيديوهات جميع الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم على حسابك .
  • الأيقونة الثانية التي تشبه علامة التيليجرام بمجرد الضغط عليها سيتم توجيهك إلي داخل الرسائل ومن هناك يمكنك إرسال واستقبال الرسائل مع جميع المتابعين لك والأشخاص الذين تتابعهم وأي شخص أخر يسمح باستقبال الرسائل على حسابه .
  • الأيقونة الثالثة التي تشبه البوصلة يُمكنك من خلالها بكل سهولة الدخول إلي ما يسمى بالاكسبلورار وهو المكان الذي ستجد به مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات العشوائية والمنتشرة على انستقرام بشكل كبير .
  • الأيقونة الرابعة التي تحمل علامة القلب هي أيقونة الإشعارات فمن خلال الضغط عليها ستعرف ما هي الإشعارات الخاصة بك مثل الأشخاص الذين قاموا بعمل إعجاب على صورتك وأشخاص قاموا بمتابعتك وغيرها من الأمور الأخرى .
  • الأيقونة الخامسة والأخيرة ستحمل صورتك الشخصية والسبب في هذا هو أنه بمجرد الضغط عليها سيتم تحويلك إلي صفحتك الشخصية على انستقرام فربما تريد القيام بأي تعديل عليها كما يمكنك الذهاب إلي إعدادات حسابك بالكامل من خلال هذا الخيار .

كيفية عمل إعجاب على الصور من انستقرام ويب

في حالة وجود صورة أعجبتك وتريد عمل إعجاب عليها فهنا يمكنك القيام بهذا الأمر بطريقتين الطريقة الأولى هي من خلال الضغط على علامة القلب الموجودة أسفل الصورة والطريقة الثانية والأفضل وهي الضغط بزر الفأرة الأيسر مرتين بسرعة كبيرة على الصورة و على الفور ستظهر لك علامة القلب والتي تعني بأنك بتلك الطريقة قد قمت بعمل إعجاب على أي صورة من الصور الموجودة على انستقرام ويب .

الملخص

أعتقد أنه بعد الانتهاء من شرح انستقرام ويب الذي قدمته لكم من خلال الفقرات السابقة لن تواجهوا أي مشكلة في عملية استخدام انستقرام على الكمبيوتر وفي حالة وجود أي استفسار حول كيفية القيام بأي مهمة أخرى من خلال موقع انستقرام يمكنكم كتابتها لي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل وسوف أقوم بإضافتها فوراً إلي داخل المقال وسأقوم بالرد عليكم في تعليق خاص لأخبركم بأن التحديث قد تم .

اترك تعليقاً