شروحات مواقعتطبيقات اندرويدشروحات تقنية

كيفية معرفة اسم صاحب الصورة عن طريق الوجه 2024

إن عملية البحث بالصور أمر في غاية السهولة ومن الممكن القيام بها من خلال أكثر من طريقة، ولكن المشكلة الوحيدة هي أن عملية التعرف على هذا الأمر يحتاج منك إلى بعض الخطوات سواء كان من خلال محرك البحث جوجل أو من خلال أي طريقة أخرى، ولهذا سوف نتعرف سويًا اليوم على طريقة معرفة اسم صاحب الصورة عن طريق الوجه بكل سهولة من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية ودون الحاجة إلى القيام بالعديد من الخطوات المعقدة، فقط أصدقائي تابعوا معي.

فعملية التعرف على شخص من خلال صورته أمر يحتاج إلى الكثير من تقنيات الذكاء الاصطناعي، ولهذا دائمًا عندما تكون الصورة معقدة أفضل البحث باستخدام محرك البحث جوجل؛ وهذا لأنه يمتلك قاعدة بيانات كبيرة جدًا تعتبر من أكبر قواعد البيانات في العالم، ولهذا فإن فرصة حصولك على ما تريد من خلاله ستكون أكبر من أي برنامج أو موقع آخر، وعلى الرغم من هذا سوف نتعرف اليوم على أكثر من طريقة و برنامج يمكننا أن نقوم باستخدامهم في عملية التعرف على اسم صاحب الصورة فقط تابعوا.

معرفة اسم صاحب الصورة

في الحقيقة كنت أنوي اليوم أن أقدم لك واحد من أشهر التطبيقات التي يمكنك استخدامها في القيام بهذا الأمر، ولكني رأيت أنه قد يكون غير كافي للبعض، لهذا سوف نتعرف اليوم على 3 طرق مختلفة يمكننا من خلالهم أن نتوصل إلى معرفة اسم صاحب الصورة عن طريق بعض الخطوات السريعة البسيطة، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أننا لن نحتاج إلى دفع المال من أجل القيام بهذا الأمر، فجميع المواقع والأدوات التي سنقوم باستخدامها في القيام بعملية البحث اليوم مجانية بالكامل.

البحث عن صاحب الصورة

شرح موقع جوجل

في البداية عزيزي القارئ كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلى محرك بحث جوجل الخاص بالصور كما هو بتلك الصورة بالضبط، وستجد كلمة Images أسفل كلمة جوجل.

كيف اعرف صاحب الصورة

بعد ذلك قم بالضغط على علامة الكاميرا وسوف تظهر لك تلك الواجهة، وهنا كل ما عليك القيام به هو وضع رابط الصورة التي تريد البحث عنها أو معرفة هوية صاحبها، وهذا أمر في غاية السهولة حقًا.

برنامج لمعرفة صاحب الصورة

وفي حالة إن كنت لا تمتلك رابط للصورة وتمتلك الصورة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فيمكنك أيضًا رفعها إلى الموقع، وتلك الطريقة هي الأفضل من وجهة نظري، وعلى الفور ستحصل عزيزي القارئ على كل المعلومات المتعلقة بصاحب الصورة إذا كانت متواجدة على شبكة الإنترنت أو من الشخصيات العامة.

البحث عن صاحب الصورة

وعلى سبيل المثال قمت برفع صورة إلى السيد ستيف جوبز مؤسس شركة أبل، وكانت النتيجة أن الموقع تعرف بكل سهولة عليها كما هو واضح بتلك الصورة بالضبط.

معرفة اسم صاحب الصورة

وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من البحث عن صاحب الصورة، أو بمعنى أدق معرفة اسم صاحب الصورة بكل سهولة من خلال تلك الطريقة الرائعة والبسيطة حقًا.

برنامج لمعرفة صاحب الصورة

شرح تطبيق Find Face

هذا التطبيق الرائع من أشهر وأفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها على هاتفك الأندرويد ،فهو يقوم بالبحث عن الصورة التي تقوم برفعها إليه من خلال قاعدة بيانات موقع VK، ولمن منكم أصدقائي لا يعرف هذا الموقع فهو موقع تواصل اجتماعي روسي يتم استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعيشون في روسيا، وهو منتشر بشكل كبير جدًا هناك، وهو يشبه تطبيق انستقرام بشكل كبير جدًا، وما يقوم به هذا التطبيق هو البحث عن الصورة داخل هذا الموقع وبمجرد العثور عليها ستحصل على إشعار فورًا من التطبيق يخبرك بتطابق عملية البحث التي قمت بها، وهو من التطبيقات الرائعة بالفعل والتي أنصح أي شخص باستخدامها حتى تتمكن من معرفة اسم صاحب الصورة بكل سهولة.

رابط تحميل التطبيق

كيف اعرف صاحب الصورة

شرح موقع Tin Eye

والطريقة الثالثة معنا اليوم والأخيرة هي من خلال واحد من أفضل وأشهر المواقع التي يمكنك استخدامها حتى تتمكن من معرفة صاحب الصورة وهو موقع Tin Eye الذي يعتبر الموقع المفضل بالنسبة لي، فمن خلال هذا الموقع يمكنك البحث في آلاف المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت، وبالحديث عن طريقة الاستخدام فهي في غاية السهولة كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى الموقع، بعد ذلك قم بالبدء في عملية رفع الصورة التي تبحث عنها أو يمكنك إضافة رابط خاص بها، بعد ذلك انتظر قليلًا وسيقوم هذا الموقع بالبدء في عملية البحث في جميع المواقع التي يمتلك صلاحية بها عن تلك الصورة، وفي حالة العثور على نتيجة ستظهر لك على الفور وستكون النتائج مبهرة بشكل كبير جدًا.

رابط الدخول إلي الموقع

الملخص

من خلال الطرق السابقة أصدقائي يمكنكم معرفة اسم صاحب الصورة بكل سهولة دون الحاجة إلى دفع المال أو القيام بأي خطوات معقدة، وفي حالة عدم نجاح أي طريقة من الطرق السابقة يمكنك تجربة الطريقة التي تليها، وسوف تحصل على نتيجة رائعة في النهاية.

اترك تعليقاً