برامج كمبيوتر

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر عربي صوت وصورة مجانًا 2024

في بعض الأحيان قد تكون في حاجة إلي تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة HD فهناك الكثير من البرامج المختلفة التي يمكنك استعمالها من أجل القيام بهذا الأمر ولكن مع الأسف أغلب تلك البرامج تحتاج إلي الدفع مقابل استعمالها ولهذا سنتعرف اليوم على برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر عربي وهو برنامج جديد ولكنه يعمل بشكل ممتاز والأهم من كل هذا هو أنه متاح باللغة العربية لسهولة الاستخدام ويوفر لك كل ما تحتاج إليه حتى تحصل على أفضل تصوير للشاشة وسنتعرف على المزيد من التفاصيل عن طريق الفقرات القادمة .

هناك الكثير من البرامج التي تحتاج إلي الدفع مقابل استعمالها عند محاولة تسجيل شاشة الكمبيوتر ولكن على الناحية الأخرى هناك بعض البرامج التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني من أجل القيام بهذا الأمر وسوف نتعرف سوياً من خلال الفقرات القادمة على واحد من أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها للقيام بعملية تسجيل الشاشة أو تصوير الشاشة ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن البرنامج الذي سأقدمه لكم من خلال تلك التدوينة مناسب لتسجيل الألعاب و الشروحات ومختلف الاستخدامات الأخرى فقط تابعوا معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد .

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر عربي

التحدي الأكبر الذي كان أمامي عندما فكرت في مشاركة تلك التدوينة معكم هو أنني في حاجة إلي برنامج مجاني وفي نفس الوقت يعمل باللغة العربية وفي الحقيقة أصدقائي عندما قمت بوضع تلك الشروط أثناء قيامي بعملية البحث لم أجد الكثير من الخيارات وظهر أمامي خيار واحد فقط وهو برنامج Bandicam وفي الحقيقة أصدقائي هذا البرنامج وعن تجربة شخصية يعتبر واحد من أفضل برامج تصوير الشاشة التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفيما يتعلق بعملية التثبيت والتشغيل فهي في غاية السهولة وكما تعلموا هذا العامل هو الأهم بالنسبة لنا وسنتعرف على كيفية التحميل والاستخدام من خلال الفقرات القادمة .

شرح كيفية تحميل برنامج Bandicam

كما هو الحال في جميع البرامج السابقة عملية التحميل يمكنك القيام بها من خلال الموقع الرسمي وستجد عزيزي القارئ الرابط في نهاية التدوينة أو يمكنك الدخول إليه من خلال الضغط هنا بعد ذلك سيتم تحويلك إلي داخل الموقع في نافذة جديدة ومن هناك يمكنك الشروع في عملية التنزيل من خلال الضغط على خيار تحميل مجاني كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل Bandicam

وعلى الفور سيتم البدء في عملية تحميل النسخة المجانية من البرنامج وكما هو الحال في باقي البرامج أيضاً هناك نسخة مدفوعة من هذا البرنامج ولكنك لست في حاجة إلي تحميلها لإن النسخة المجانية تعمل بشكل ممتاز ولا تحتاج إلي أي عمليات تسجيل أو شراء ويمكنك التعرف على كيفية تثبيت البرنامج والبدء في عملية الاستخدام من خلال الفقرات القادمة .

كيفية تثبيت برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر عربي

بعد أن انتهينا من عملية تحميل البرنامج من خلال الفقرة الماضية يمكننا البدء في عملية التثبيت والاستخدام ولكن دعونا نبدأ في عملية التثبيت فقط ستقوم بفتح الملف الذي قمنا بتحميله سوياً من خلال الفقرة السابقة وستظهر لك واجهة التثبيت كما هو بتلك الصورة وستظهر لك الكثير من اللغات المتاحة لبدء عملية التثبيت ولكن ستقوم بتجاهل كل هذا وستقوم باختيار اللغة العربية لتصبح هي اللغة الأساسية لعملية التثبيت التي سنقوم بها بعد ذلك قم بالضغط على Ok .

مميزات برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر عربي

بعد ذلك سيتم تحويلك إلي الواجهة التالية وهنا ستقوم بالضغط على التالي من أجل الاستمرار في عملية التثبيت كما هو واضح بتلك الصورة بالضبط .

شرح كيفية استخدام برنامج Bandicam

والآن قم بالضغط على خيار موافق من أجل الموافقة على شروط وأحكام الاستخدام وحتى تتمكن من جديد الاستمرار في عملية التثبيت .

شرح كيفية تثبيت برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر عربي

وأخيراً عزيزي القارئ قم بالضغط على خيار تنصيب من أجل البدء في عملية تثبيت برنامج Bandicam بشكل نهائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف تلاحظ عزيزي القارئ أن عملية التثبيت قد انتهت سريعاً وأصبح في مقدورك الآن البدء في عملية الاستخدام وسنتعرف على كيفية القيام بها من خلال الفقرة القادمة فقط تابعوا .

شرح برنامج Bandicam

بعد أن انتهينا من عملية تحميل وتثبيت برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر عربي حان الوقت لبدء التنفيذ وتصوير الشاشة بالفعل وهنا ستقوم بفتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد الانتهاء من عملية التحميل وستظهر لك واجهة البرنامج في البداية كما هو بتلك الصورة بالضبط وكما هو واضح واجهة تشغيل البرنامج متاحة باللغة العربية وهذا يعني أن عملية الاستخدام ستكون في غاية السهولة ويمكنك البدء في عملية تصوير الشاشة من خلال الضغط على خيار Rec الموجود بالأعلى .

شرح كيفية تحميل برنامج Bandicam

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن عملية تسجيل الشاشة من خلال هذا البرنامج لها العديد من المميزات والتي سوف أتحدث عنها بالتفصيل من خلال الفقرة القادمة .

مميزات برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر عربي

  • تستطيع عزيزي القارئ البدء في عملية تصوير الألعاب من الداخل بكل سهولة مع إظهار إطار FBS بكل سهولة .
  • يمكنك تسجيل الشاشة وتسجيل صورتك من خلال كاميرا الويب بكل سهولة في نفس الوقت وتلك ميزة رائعة .
  • بعد الانتهاء من عملية تسجيل الشاشة يمكنك إجراء بعض التعديلات على الفيديو من خلال محرر سريع وبسيط .
  • يمكنك تصوير الشاشة صوت وصورة من خلال هذا البرنامج الرائع .
  • عملية الاستخدام في غاية السهولة وتلك واحدة من أهم مميزات هذا البرنامج .

الملخص

في الحقيقة إن برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر عربي الذي قدمته إليكم من خلال مقال اليوم يعتبر واحد من أفضل البرامج وأهمها ويجب أن يكون متواجد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولهذا أصدقائي قوموا بتحميله ولا تنسوا مشاركتي تجربتكم معه من خلال التعليقات بالأسفل .

  • اسم البرنامجبرنامج Bandicam
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • تقييم الكاتب4 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى
  • تحميل نسخة الويندوز
تقييم الزوار : 4.7 نجوم (3 صوت)

اترك تعليقاً