برامج كمبيوتر

تحميل برنامج DirectX 12 أخر إصدار للويندوز لتشغيل الألعاب

الألعاب الإلكترونية لا غنى عنها على أي جهاز كمبيوتر، حيث يقوم الكثير من المستخدمين بتحميل عشرات الألعاب؛ وذلك للحصول على بعض التسلية خاصة في أوقات الفراغ، ولكن يحتاج جميع المستخدمين بلا استثناء إلى تحميل برنامج DirectX 12 الشهير والذي يقوم بحل أشهر مشاكل تحميل الألعاب، حيث يقوم المستخدم بتحميل العديد من الألعاب، ويفاجأ أن اللعبة لا تعمل عند تشغيلها، وهو الأمر المُحبط للغاية خاصة عن تحميل لعبة حجمها كبير جدًا.

فبعد طول انتظار أثناء فترة تحميل طويلة يجد المستخدم أن اللعبة لا تعمل على جهازه بدون أن يكون هناك سبب واضح، لذلك فإن تحميل برنامج ديركتس 12 على جهاز كمبيوتر هو أمر هام للغاية، وسوف يساعدك في تشغيل أي عدد من الألعاب بدون ظهور المشاكل المعتادة، ففي كثير من الحالات يتم تحميل لعبة بشكل غير كامل وبالطبع لن يعرف المستخدم تفاصيل هذه الملفات، لذلك فإن برنامج اليوم هو الحل السحري لعدم تشغيل الألعاب على جميع أجهزة الكمبيوتر.

تحميل برنامج DirectX 12

البرنامج من إصدار شركة مايكروسوفت وهو الإصدار الأخير لسلسلة DirectX الشهيرة والتي يتم استخدامها منذ سنوات طويلة للقضاء على مشكلة تشغيل الألعاب على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، لذلك إذا كنت تواجه أي مشكلة في تشغيل بعض الألعاب بعد تحميلها بشكل كامل على جهازك يجب تحميل برنامج DirectX 12 وتثبيت؛ وذلك حتى يتم تشغيل جميع الألعاب بدون ظهور أي مشاكل معتادة.

مهم لك :تحميل برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 10 مجانًا .

مميزات برنامج ديركتس 12

يأتي البرنامج بعدة مميزات سوف نستعرض معك الآن أهمها:

  • البرنامج مجاني تمامًا ويتم تطويره عن طريق شركة مايكروسوفت، وفي كل عام يتم إطلاق نسخة كاملة جديدة، ويتم تحديث البرنامج بشكل عام بشكل دوري على مدار السنة من أجل توفير كافة التحديثات المطلوبة.
  • الشركة تدعم البرنامج بشكل مستمر وتمده بالتحديثات الدورية، وكل هذا بشكل مجاني تمامًا ولن تحتاج إلى دفع المال نهائيًا من أجل القيام بهذا الأمر.
  • يصنف هذا البرنامج أقوى برنامج لحل جميع مشاكل تشغيل الألعاب والبرامج على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، ولن تحتاج عزيزي القارئ إلى القيام بأي خطوة إضافية عن الخطوات التي سأقدمها لكم من خلال مقال اليوم، ولهذا تابعوا الفقرات القادمة بعناية شديدة حتى تعرفوا كيف يمكنك البدء في عملية تحميل برنامج DirectX 12 دون أي مشاكل والاستفادة من مميزات هذا البرنامج الرائع.
  • يتوافق مع جميع أنظمة الويندوز المختلفة بدءً من إصدار ويندوز 7 وحتى ويندوز 10، وأيضًا يعمل بشكل جيد جدًا على الإصدار الأخير من ويندوز 11، وسوف تشاهد هذا بنفسك بمجرد البدء في عملية تحميل برنامج DirectX 12.
  • يدعم العمل على النواتين 32 بت و64 بت بدون أي مشكلة على الإطلاق، هذا بالإضافة إلى أن البرنامج يأتي في نسخة واحدة لكلٍ منهم، فأنت لست في حاجة إلى تحميل نسخة منفصلة من هذا البرنامج في حالة إن كان جهازك يعمل بمعمارية 32 بت أو حتى 64 بت وتلك من المميزات القوية.
  • يدعم عدد كبير من اللغات من بينهم اللغة العربية أيضًا، ولكنك لن تحتاج إلى اللغة في شيء، ولهذا قم بتنصيب النسخة الإنجليزية، وسوف تلاحظ حتى أن عملية التثبيت في غاية السهولة.
  • إمكانية تشغيل جميع الألعاب خاصة التي تأتي بجودة جرافيك عالية من خلال هذا البرنامج، ومن الجدير بالذكر أنه أصبح من المتطلبات الأساسية لعدد كبير جدًا من الألعاب حتى تتمكن من تشغيلها بدون مشاكل.
  • القضاء على مشكلة نقص ملفات الألعاب بعد التحميل وتلك الميزة هي الأهم على الإطلاق، ولهذا عند الانتهاء من تحميل كافة الألعاب تأكد من أنك قمت بتحميل وتنصيب هذا البرنامج، وفي حالة تغيير نسخة الويندوز لا تنسى عزيزي القارئ القيام بتلك الخطوة أيضًا.

تحميل برنامج DirectX Windows 10 لتشغيل الألعاب

البرنامج متوفر على متجر مايكروسوفت الرسمي وبشكل مجاني بالطبع، ولتحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك إتبع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالضغط هنا لتنتقل إلى صفحة التحميل، وهو رابط مباشر بمجرد الضغط عليه سوف تبدأ عملية تحميل البرنامج بشكل تلقائي.
  • في نافذة التثبيت الأولى قم بتحديد خيار I accept the agreement وذلك للموافقة على شروط الاستخدام.

تحميل برنامج DirectX لتشغيل الألعاب

  • بعد ذلك قم بالضغط على Next لتنتقل إلى الخطوة التالية.
  • قم بالضغط على Next في النافذة التالية وكرر الأمر في جميع النوافذ، ثم انتظر حتى يتم تثبيت جميع ملفات البرنامج.

تحميل برنامج DirectX 12 download Microsoft

  • سوف يستغرق البرنامج دقائق قليلة حتى يتم تثبيت جميع ملفاته على جهازك، فانتظر حتى ينتهي تمامًا، ثم اضغط على Finish لإنهاء عملية التثبيت.

تنزيل برنامج DirectX 12 لويندوز 7

إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 7 32 بت أو 64 بت فيمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال بضع خطوات بسيطة ستقوم بها من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعلى الرغم من أن الخطوات قد تبدو طويلة ولكنها سهلة للغاية وهي كالتالي:

  • على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بويندوز 7 سواء الذي يعمل بنواة 64 بت او 32 بت قم بالضغط هنا.
  • سوف يتم تحويلك إلى صفحة التحميل فورًا وسوف تبدأ عملية التحميل على الفور بشكل تلقائي.
  • بعد اكتمال عملية التحميل قم بالنقر على ملف التحميل لبدء عملية تثبيت البرنامج على جهازك.
  • في النافذة الأولى قم بالموافقة على شروط الاستخدام، وذلك عن طريق تحديد الخيار الأول، ثم قم بالضغط على التالي Next.
  • قم بالضغط على Next في جميع النوافذ التالية، ثم انتظر حتى يتم تثبيت ملفات البرنامج على الجهاز وهو الأمر الذي سوف يستغرق بعض الوقت.
  • بعد تثبيت البرنامج بنجاح على جهازك سوف تتمكن من تشغيل أي لعبة بدون ظهور مشاكل التشغيل المعتادة.

تحميل Directx 12 الإصدار الأخير

من خلال الفقرات السابقة تعرفنا سويًا على كيفية البدء في عملية تحميل هذا البرنامج، ومن خلال تلك الفقرة سنتعرف من جديد على كيفية البدء في عملية تنزيل directx 12 الإصدار الأخير لعام 2022 وهذا بناءً على طلب المستخدمين، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية تحميل هذا البرنامج من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها، ولن تستغرق عملية التحميل أي وقت على الإطلاق، وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال تلك الفقرة، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن عملية التحميل التي سنقوم بها ستتم من خلال موقع شركة مايكروسوفت الرسمي، فقط تابعوا معي الفقرة التالية لمعرفة الخطوات من البداية إلى النهاية:

  • في البداية عزيزي القارئ ستقوم بالضغط هنا وعلى الفور سيتم البدء في عملية نقلك إلى داخل الموقع الرسمي لهذا البرنامج، ومن الجدير بالذكر أن عملية التحميل ستتم تلقائيًا وتلك واحدة من أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها، فأنت لست في حاجة إلى الضغط على أي خيارات حتى تتمكن من البدء في عملية تحميل برنامج DirectX 12.
  • وبمجرد الانتهاء من عملية التحميل يمكنك البدء في عملية التثبيت، ومن خلال الخطوات القادمة سنتعرف سويًا على كيفية القيام بهذا الأمر ،هذا بالإضافة إلى أن عملية تثبيت هذا البرنامج من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها.
  • في البداية ستقوم بفتح الملف الذي قمنا بتحميله سويًا من خلال الخطوات السابقة، وعلى الفور ستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط، وهنا ستقوم بوضع النقطة المحددة أمام علامة Accept كما هو بتلك الصوة أيضًا، وبعد ذلك ستقوم بالضغط على خيار Next، ولن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت على الإطلاق.

تحميل directx 12

  • بعد ذلك ستظهر لك تلك الصورة وهنا ستقوم بمسح النقطة أو العلامة من على خيار Install كما هو بتلك الصورة بالضبط، بعد ذلك ستقوم بالضغط على خيار Next من أجل الاستمرار في عملية التثبيت لهذا البرنامج الرائع.

تنزيل directx 12 download

  • وعلى الفور سيتم تحويلك بعد ذلك إلى تلك الواجهة والتي يتم خلالها عملية التثبيت لهذا البرنامج، وكل ما عليك القيام به في تلك اللحظة هو الانتظار قليلًا لحين الانتهاء من عملية التثبيت، ومن الجدير بالذكر بأنه في حالة إن قمت بتثبيت تلك النسخة من قبل على جهاز الكمبيوتر، أو حتى تمتلك نسخة أحدث فلن تحتاج إلى القيام بكل هذا، وستظهر لك رسالة تخبرك بأنك بالفعل تمتلك أحدث نسخة من هذا البرنامج.

تحميل directx 12 مجاناً

  • وفي النهاية قم بالضغط على خيار Finish من أجل إنهاء عملية التثبيت التي تعرفنا على كيفية القيام بها من خلال الخطوات السابقة.

download directx 12 بكل سهولة

  • ومن خلال الفقرة القادمة سنتناول سويًا شرح كيفية الاستخدام، أو بمعنى أدق كيفية الاستفادة من هذا البرنامج الرائع.

ماذا بعد directx 12 download ؟

الكثير يتساءل مالذي يحدث بعد تحميل برنامج directx 12؟ أو مالذي علينا القيام به بعد القيام بتلك الخطوة؟ وفي الحقيقة أصدقائي الإجابة هي لا شيء على الإطلاق، فكل ما عليك القيام به هو هو تثبيت هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالضبط كما أوضحت من خلال الخطوات السابقة، أما بعد ذلك فأنت لست في حاجة إلى القيام بأي شيء على الإطلاق، ففي تلك الحالة سيقوم البرنامج بالبدء في عمل كل شيء من البداية إلى النهاية، ففي حالة وجود أي برامج لا تعمل وكانت في حاجة إلى هذا البرنامج ستبدأ في العمل فورًا، هذا بالإضافة إلى أنه في حالة وجود أي ألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كانت في حاجة إلى هذا البرنامج فسوف تعمل أيضًا بدون أي مشاكل.

يمكن الآن عزيزي القارئ تحميل أي عدد من الألعاب خاصة الألعاب التي تأتي بأحجام كبيرة وجودة جرافيك عالية وذلك بدون الخوف من عدم تشغيلها، فبعد تثبيت برنامج اليوم سوف تتمكن من القضاء على جميع مشاكل تشغيل الألعاب.

  • اسم البرنامجبرنامج DirectX 12
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • تقييم الكاتب4.7 من 5 نجوم
  • الشركةشركة Microsoft
  • سعر االبرنامجمجانى
  • تحميل نسخة الويندوز
تقييم الزوار : 4.4 نجوم (13 صوت)

اترك تعليقاً