برامج كمبيوتر

تحميل برنامج HandBrake ويندوز 7 و 8 و 10 و 11 مجانًا 2024

في بعض الأحيان قد تبحث عن وسيلة لضغط ملفات الفيديو خصوصاً إذا كنت من صانعي المحتوي فبكل تأكيد مساحة الفيديوهات التي تقدمها كبيرة للغاية وفي حالة إن لم تكن من ضمن صانعي المحتوى فهذا البرنامج موجه لك أيضاً فمن خلاله ستتمكن من ضغط أي نوع من الفيديوهات مع ميزة مهمة ورئيسية وهي عدم التأثير على الجودة بشكل كبير وكل هذا من خلال تحميل برنامج HandBrake وهو برنامج في غاية الروعة حقاً وسوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال الفقرات القادمة .

هناك الكثير من البرامج المشهورة التي يمكنك استخدامها من أجل ضغط الفيديوهات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعلى الرغم من أن هذا البرنامج غير مشهور على الإطلاق ولكنه من البرامج المفضلة بنسبة كبير لي وهذا لإني وجدت به كل ما احتاج إليه لا أريد أن أتحدث كثيراً على المميزات الخاصة بهذا البرنامج في تلك الفقرة لإني سأتحدث عنها بفقرة منفصلة بالأسفل ولهذا دعونا نتعرف في البداية على كيفية التحميل والاستخدام وبعد ذلك سنتعرف على أهم المميزات التي جعلته أفضل برنامج لضغط الفيديوهات من وجهة نظري .

تحميل برنامج HandBrake

إن عملية تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمراً في غاية السهولة فقط قم بالتوجه إلي الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الضغط هنا ثم قم بالضغط على خيار Download كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل برنامج HandBrake

وعلى الفور ستلاحظ عزيزي القارئ أن تحميل البرنامج قد بدأ فوراً وستنتهي عملية التحميل سريعاً نظراً لصغر مساحة البرنامج وهذا أمراً واضح والآن هيا لنتعرف على كيفية تثبيت هذا البرنامج على حاسوبك وشرح كيفية استخدامه .

شرح برنامج HandBrake

بعد أن انتهينا بالفقرة السابقة من عملية تحميل برنامج HandBrake على جهاز الكمبيوتر حان الوقت لنتعرف على كيفية الاستخدام فكل ما عليك القيام به عزيزي القارئ في البداية هو فتح الملف الذي قمنا بتحميله لبدء عملية التثبيت وسوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج كما هو بتلك الصورة وهنا ستقوم بالضغط على Next حتى تتمكن من الاستمرار في عملية الاستخدام أو بمعنى أدق عملية التثبيت .

برنامج ضغط الفيديوهات

بعد ذلك قم بالضغط على Install لبدء عملية التثبيت وسوف تلاحظ أن عملية تثبيت هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تتم بسرعة كبيرة ومن الأفضل أن لا تقوم بتغيير مكان التثبيت فيفضل أن تتركه على حاله حتى لا تواجه مشكلة في عملية الاستخدام بعد ذلك .

مميزات برنامج HandBrake

بعد الانتهاء من عملية التثبيت قم بالضغط على Finish كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم البدء في تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لبدء عملية الاستخدام والتي تعتبر من أسهل العمليات التي يمكنك القيام بها .

شرح طريقة استخدام برنامج HandBrake

شرح برنامج HandBrake

في البداية أصدقائي أحب أن أوضح نقطة في غاية الأهمية وهي أن طريقة استخدام هذا البرنامج أمراً في غاية السهولة ولكنها لا تعتمد على طريقة معينة فهناك أكثر من مرحلة لضغط الملفات يمكنك المرور بها هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك تحويل صيغة الفيديو فالأمر غير متوقف على وظيفة معينة لهذا كل ما عليك القيام به هو إضافة مقطع الفيديو إلي البرنامج عن طريق سحبه وإلقاءه بالداخل بعد ذلك قم بتحديد ما تريد القيام به ثم قم بالضغط على Start Encode .

شرح برنامج HandBrake

وسوف تلاحظ على الفور عزيزي القارئ أن عملية الاستخدام تتم دون أي مشاكل على الإطلاق وستتمكن من البدء في عملية ضغط الفيديوهات وتحويل صيغتها و حفظها من جديد على حاسوبك بأسهل طريقة ممكنة .

مميزات برنامج HandBrake

  • البرنامج سهل للغاية في عملية الاستخدام وتلك واحدة من أهم المميزات التي يجب ذكرها .
  • كما أن عملية الاستخدام تتم بشكل مجاني تماماً ولن تحتاج إلي دفع المال من أجل استخدام البرنامج تحت أي ظرف من الظروف .
  • تستطيع تشغيل البرنامج على أكثر من نظام تشغيل مثل الماك ولينكس بكل سهولة .
  • عملية ضغط الفيديوهات تتم من خلال هذا البرنامج دون التأثير على الجودة مطلقاً .

الملخص

بعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة ستتمكن من استخدام و تحميل برنامج HandBrake بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك البدء في عملية ضغط الفيديوهات من أجل توفير المساحة ويمكنك أيضا تغيير الصيغ كما أوضحت سابقاً .

  • اسم البرنامجبرنامج HandBrake
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • تقييم الكاتب5 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى
  • تحميل نسخة الويندوز
تقييم الزوار : 4.8 نجوم (10 صوت)

اترك تعليقاً