شروحات تقنية

كيفية تغير باسورد الواى فاي WE من الموبايل بالطريقة الجديدة

إن عملية تغير باسورد الواى فاي WE من الموبايل لا تختلف كثيراً عن عملية تغيير باسورد الواي فاي من جهاز الكمبيوتر ولا أعلم حقيقاً لماذا يخشي الكثير من المستخدمين القيام بهذا الأمر ويعتقدوا دائماً أنه هناك أمراً مختلف ويحتاج منك إلي القيام ببعض الخطوات المعقدة على الرغم من أن الطريقة في حد ذاتها لا تختلف نهائياً وهذا بناء على تجربة شخصية وسوف أقدم لكم أصدقائي اليوم شرح لكيفية القيام بهذا الأمر بالتفصيل فقط تابعوا .

إن عملية تغير باسورد الواي فاي WE من الموبايل تعتبر من أهم الأمور التي عليك القيام به لإنه كما تحدثت معكم سابقاً أصبحت عملية اختراق شبكات الواي فاي أمراً في غاية السهولة وأصبح من الممكن القيام بعمليات الاختراق تلك من خلال الهاتف الذكي في ثوان معدودة مع شرط بسيط فقط أن يحتوي هاتفك على روت وسوف أتحدث معكم عن هذا الأمر بالتفصيل من خلال تدوينه أخرى فقط تابعوا معي الخطوات التالية لمعرفة المزية من المعلومات .

تغير باسورد الواى فاي WE من الموبايل

في البداية ستقوم بفتح المتصفح على هاتفك بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 وعلى الفور ستظهر لك تلك الصورة وهنا ستقوم بالضغط على خيار إعدادات متقدمة أو Advanced كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تغير كلمة سر الواي فاي

بعد ذلك قم بالضغط على Proceed to 192.168.1.1 Unsafe كما هو بتلك الصورة بالضبط من أجل الدخول إلي صفحة إعدادات الراوتر .

تغير باسورد وي الجديد

وبمجرد أن يتم تحويلك إلي داخل تلك الصفحة ستقوم بالبدء في كتابة اسم المستخدم وسيكون Admin وكلمة المرور وستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر .

تغيير باسورد واي فاي وي بالطريقة الجديدة

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Setup WLAN كما هو بتلك الصورة من أجل الدخول إلي إعدادات الواي فاي .

باسورد واي فاي وي

وسريعاً قم بتغيير كلمة السر ووضع كلمة السر الجديدة في المكان المخصص لها وبعد الانتهاء قم بالضغط على خيار Save .

تغير باسورد رواي فاي وي 2021

تغير باسورد الواى فاي وي من الموبايل

في الحقيقة أصدقائي إن الخطوات التي عليك القيام بها حتى تتمكن من تغير باسور الواي فاي من هاتفك الذكي سواء كان اندرويد أو ايفون هي خطوات في غاية السهولة فقط قم بفتح هاتفك وعلى وجه التحديد قم بفتح المتصفح بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح وعلى الفور قم بالانتقال إلي صفحة إعدادات الراوتر بعد ذلك قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ومن الجدير بالذكر أن اسم المستخدم يكون Admin أما كلمة المرور ستكون مكتوبة على ملصق خلف الراوتر إن لم تقم أنت بتغيرها سابقاً فقط قم بتنفيذ تلك الخطوات ثم انتقال إلي الخطوة التالية .

تغير باسورد الواي فاي

بعد ذلك قم بالانتقال إلي القائمة الموجودة في يسار الشاشة كما هو موضح أيضاً بتلك الصورة .

تغيير باسورد الواي فاي على راوتر TE-Data

والآن عزيزي القارئ قم بالضغط على Network ومنها قم باختيار WLAN بعد ذلك قم باختيار Security كما هو واضح أيضاً في تلك الصورة .

هل أنصح باستخدام برنامج تغيير باسورد الواي فاي ؟

بعد ذلك يمكنك على الفور البدء في عملية تغيير كلمة المرور من خلال وضع كلمة سر الواي فاي الجديدة في المكان المخصص لها في خانة WPA Passphrase بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل وقم بالضغط على Submit وتأكد من القيام بتلك الخطوة لإن كثير من المستخدمين يقوموا بوضع كلمة المرور الجديدة بعد ذلك يخرجوا وينتظروا حدوث عملية التغيير ولكن في الحقيقة لا يحدث أي شئ بعد ذلك ولهذا تأكد جيداً من أنك قمت بالضغط على تلك الكملة حتى تنتهي سريعاً من تلك العملية .

تغير باسورد الواى فاي WE من الموبايل

تغير باسورد الواى فاي وي من الموبايل بالطريقة الجديدة

كل ما عليك القيام به هو فتح المتصفح على هاتفك بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح وستظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على خيار Advanced .

تغيير كلمة سر الواي فاي وي

بعد ذلك قم بالضغط على خيار procced كما هو بتلك الصورة من أجل البدء في تحويلك إلي داخل صفحة إعدادات الراوتر .

باسور واي فاي وي

وهنا عزيزي القارئ ستقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومن الجدير بالذكر أن اسم المستخدم سيكون Admin بينما كلمة المرور ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر .

طريقة تغيير باسورد وي الجديد

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Set up WLAN من أجل البدء في عملية تغيير كلمة سر الواي فاي الخاصة بك .

تغييرر باسورد الواي فاي

وعلى الفور ستظهر لك الصفحة كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بتغيير كلمة السر بعد ذلك قم بالضغط على خيار Save من أجل حفظ التغييرات التي قمت بها .

تغير باسورد الواى فاي وي من الموبايل بالطريقة الجديدة

هل أنصح باستخدام برنامج تغيير باسورد الواي فاي ؟

في الحقيقة أصدقائي أنا لم أشاهد من قبل أي برنامج يمكن استخدامه في القيام بعملية تغيير باسورد الواي فاي وفي حالة إن صادفت برنامج يقوم بتلك المهمة بكل تأكيد لن أقوم باستخدامه والسبب في هذا هو أنه يمكنك بكل سهولة القيام بهذا الأمر فأنت لست في حاجة إلي استعمال تلك النوعية من البرامج على الإطلاق هذا بالإضافة إلي أن البرامج التي قد تساعدك في القيام بهذا الأمر قد تكون غير آمنة على الإطلاق ولهذا فإن عملية استخدامها قد تكون مخاطرة كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولذلك فأنا لا أنصح باستخدام برنامج تغيير باسورد الواي فاي .

تغيير باسورد الواي فاي على راوتر TE Data

إذا كنت تبحث عن الطريقة الصحيحة لتغيير باسورد الواي فاي على راوتر TE Data فأنت لست في حاجة إلي القيام بالكثير من الخطوات المعقدة فقط قم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة فلا يوجد أي تغيير في أي خطوة وربما قد يكون الاختلاف الوحيد هو أن كلمة المرور و اسم المستخدم سيكون كلاهما Admin فلا يوجد كلمة مرور مكتوبة على ظهر راوتر تي اى داتا ،ولا تنسى عزيزي القارئ أن تضغط على Submit بعد أن تنتهي من جميع الخطوات .

كيفية الدخول إلي إعدادات راوتر WE من الموبايل

كل ما تحتاج إليه للوصول إلي إعدادات راوتر WE من الموبايل هو فتح المتصفح سواء جوجل كروم أو غيره من المتصفحات الموجودة على هاتفك ثم ثم بكتابة 192.168.1.1 في خانة عنوان الموقع وبذلك تكون قد دخلت إلي إعدادات الراوتر الخاص بك .

الملخص

بمجرد الانتهاء من تلك التدوينة ستتمكن عزيزي القارئ من تغير باسورد الواى فاي WE من الموبايل بكل سهولة وستتمكن أيضاً من القيام بنفس الأمر على راوتر تي اى داتا بكل سهولة وتذكر جيداً عزيزي القارئ أن لا تنساق وراء الأخبار التي تتحدث عن برامج تغيير باسورد الواي فاي لإنها غير حقيقية وغير مستحبه على الإطلاق .

اترك تعليقاً