شروحات فيس بوك

حل مشكلة Marketplace Facebook وشرح كيفية التفعيل بالكامل

لا شك أن موقع فيس بوك أصبح أهم منصة اجتماعية تجارية في الوقت الحالي، حيث يتم استخدامه بكثرة في الكثير من العمليات التجارية والبيع والشراء؛ وذلك بسبب اعتباره سوق خصب ومناسب لجميع المجالات حيث يستخدمه أكثر من ملياري شخص نشط شهرياً، لذلك فهو يعتبر من أفضل الأسواق الإلكترونية على مستوى العالم أجمع، وإذا كنت ممن يهتمون بالبيع والشراء على فيس بوك فسوف نستعرض من خلال شرح اليوم طريقة حل مشكلة Marketplace Facebook وتفعيلها مرة أخرى.

والـ Marketplace هي منصة تجارية مدمجة بالفيس بوك يستخدمها الأشخاص في عرض منتجاتهم للبيع مباشرة إلى عملاء من نفس المنطقة الجغرافية، ولكن يفاجئ الكثير من الأشخاص باختفاء الـ Marketplace من حساباتهم، وهو الأمر الذي يتسبب فيه العديد من الأمور والتي سوف نستعرضها في هذا الموضوع، بالإضافة إلى طُرق الحل الفعالة التي يمكنك القيام بها لاستعادة الـ Marketplace على حسابك مرة أخرى.

حل مشكلة Marketplace Facebook

مشكلة متجر الفيس بوك هي مشكلة شائعة تواجه الكثير من المستخدمين، ولذلك سوف نستعرض في هذا الموضوع حل مشكلة Marketplace Facebook عن طريق بعض الخطوات، بالإضافة إلى ذلك فسوف نتعرف على أسباب اختفاء Marketplace Facebook حتى تتجنب حدوث هذا الأمر مرة أخرى.

مهم لك : شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف .

موقع Marketplace

قبل أن أبدأ في شرح حل مشكلة Marketplace Facebook من الضروري عزيزي القارئ أن أوضح لك نقطة في غاية الأهمية، وهي أن الكثير من المستخدمين يعتقدون أن ماركت بليس الخاص بموقع فيس بوك هو موقع منفصل ومن الممكن استخدامه بدون حساب فيس بوك وهذا خطأ شائع، فهذا الأمر لا يمكنك القيام به نهائياً، فهذا المتجر هو جزء من فيس بوك ويمكنك استخدامه في بيع وشراء مختلف الأشياء من خلاله فهو أشبه بسوق حقيقي ولكن على شبكة الإنترنت، وعلى الرغم من أن تلك الفقرة قد تكون بعيده بعض الشيء عن مقال اليوم، ولكنه كان من الضروري أن أوضح هذا الأمر لكم أصدقائي حتى لا تقعوا في هذا الخطأ أو هذا التشابه.

هل من الممكن تحميل ماركت بليس فيس بوك ؟

في الحقيقة أصدقائي أن عملية تحميل ماركت بليس فيس بوك من الأمور التي يمكنك القيام بها ولا يمكنك القيام بها في نفس الوقت، حيث يمكنك القيام بهذا الأمر في حالة إن قمت بتحميل تطبيق فيس بوك على هاتفك الذكي، ففي تلك اللحظة ستكون قد تمكنت من تحميل ماركت بليس فيس بوك في نفس الوقت لإنه جزء لا يتجزأ من فيس بوك، ولكن في حالة إن كنت تريد القيام بعملية تحميل ماركت بليس فيس بوك فهذا الأمر غير ممكن نهائياً؛ والسبب الرئيسي في هذا الأمر هو أن فيس بوك ماركت بليس لا يعتبر تطبيق منفصل ولا يمكنك الحصول عليه بدون حساب فيس بوك من على الموقع الرسمي أو حتى من على التطبيق.

أسباب اختفاء Marketplace من الفيس بوك

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى اختفاء متجر فيس بوك Marketplace، ولكن من خلال النقاط التالية سوف نستعرض معك أهم الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن حادث الاختفاء الشهير لهذا المتجر لم يحدث لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، فهناك بعض المستخدمين الذين لم يختفي من أمامهم هذا التطبيق، وهناك مستخدمون آخرون اختفى بشكل كامل، ولهذا فتلك الفقرة موجهة بشكل أساسي إلى هؤلاء المستخدمين، ومن خلالها سأوضح لكم أشهر الأسباب، وبعد ذلك سنتعرف سويًا على الحل فقط تابعوا معي :

  • في البداية يجب أن تعلم أن Marketplace لن يظهر في حسابات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عام، لذلك إذا كنت دون الـ 18 لن يظهر لك المتجر نهائيًا، وفي الحقيقة أصدقائي تلك النقطة تعتبر من أهم وأفضل النقاط وهذا يساعد في تقليل عمليات الاحتيال أو النصب؛ لإنه في بعض الأحيان قد لا يمتلك الأشخاص التي تقل أعمارهم عن 18 عام مسئولية كافية للقيام بعملية بيع أو شراء أي منتجات خصوصًا أن هذا المتجر في دول أخرى من الممكن أن تقوم بشراء المنتجات من خلاله عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك.
  • يدعم Marketplace حوالي 70 دولة حول العالم في الوقت الحالي، فإذا كنت منطقتك الجغرافية غير مدعومة فلن تتمكن من مشاهدة المتجر على حسابك، ولكن في حالة إن كان المتجر متواجد على حسابك ثم اختفى فلا تقلق عزيزي القارئ فهناك حل بسيط يمكنك استخدامه لإظهاره من جديد، وسنتعرف عليه سويًا من خلال الفقرات القادمة.
  • إذا كنت تستخدم جهاز آيبود فلن يظهر المتجر لأنه غير مدعوم على أجهزة الآيبود، بينما تستطيع استخدامه على أجهزة الآيباد والآيفون؛ وهذا لإنه هناك الكثير من المستخدمين الذين يقومون باستعمال تطبيق فيس بوك من على الآيبود الخاص بهم.
  • لا يتم تفعيل متجر Marketplace الخاص بالفيس بوك على الحسابات الجديدة؛ وذلك لمنع الاحتيال وبيع منتجات وهمية بحسابات جديدة غير معروفة، لذلك يظهر المتجر للحسابات القديمة فقط أو بمعنى أدق سيظهر بعد مرور بعض الوقت من حسابك حتى يتم التأكد من هويتك على فيس بوك، وتلك من الأمور الرائعة أيضًا والتي تساعد بشكل كبير في تحسين هذا المتجر.
  • أحيانًا قد لا يظهر المتجر عند استخدام إصدار قديم من تطبيق الفيس بوك، لذلك تأكد من حصولك على آخر تحديث لتطبيق الفيس بوك، وهنا يمكنك مراجعة مقال تنزيل فيس بوك عربي للاندرويد وللايفون ومن خلالها ستتمكن من تنزيل الإصدار الأخير من تطبيق فيس بوك على الأندرويد أو الآيفون دون أي مشاكل على الإطلاق، وعندها ستكون قد تمكنت من حل مشكلة Marketplace Facebook.
  • يدعم المتجر مجموعة محددة من اللغات، فإذا كنت تستخدم لغة مغايره فلن يظهر لك Marketplace على حسابك، لذلك تأكد من أنك تستخدم لغة مدعومة من المتجر وإليك اللغات المدعومة : الإنجليزية ،الصينية ،الدانماركية ،العربية ،الهولندية ،التشيكية ،الفرنسية والفرنسية الكندية ،الألمانية ،العبرية ،الإيطالية ،الهنغارية ،الملايو ،الهندية ،البرتغالية والبرتغالية البرازيلية ،الإندونيسية ،الإسبانية ،السويدية ،السلوفاكية ،التركية ،التايلاندية.
  • السبب الأخير هو إساءة الاستخدام فإذا قمت بإساءة استخدام المتجر فسوف يتم حظرك بحيث لن يمكنك استخدامه مرة أخرى، وذلك عن طريق إخفائه من حسابك نهائيًا، ومن الجدير بالذكر أن الأمر تطورت في شركة فيس بوك بشكل كبير حيث أصبح يتم حجب عنوان ip الخاص بك من استخدام هذا المتجر نهائيًا، فحتى إذا قمت بتسجيل الدخول من حساب آخر من نفس الجهاز الذي تعرض لعملية الحجب ففي تلك الحالة لن تتمكن عزيزي القارئ من الوصول إلى المتجر.

طريقة تفعيل Marketplace Facebook

بعد أن تعرفنا على الأسباب التي تؤدي إلى إخفاء Marketplace وحل ميزة Marketplace غير المتوفر لديك على حسابك على الفيس بوك، سوف نتعرف الآن على طريقة حل المشكلة وإظهار المتجر في الفيس بوك أو طريقة تفعيل Marketplace Facebook، وذلك عن طريق التعليمات التالية:

  • في البداية وللقيام بأول الحلول قم بعمل تسجيل خروج من الفيس بوك، ثم عاود الدخول مرة أخرى وسوف تجد أن المتجر متوفر لديك.
  • أيضًا يمكنك القيام بحل آخر سهل وسريع وهو إلغاء تثبيت التطبيق وتثبيته مرة أخرى بنسخة محدثة.
  • كما ذكرنا في أسباب اختفاء المتجر أن الموقع الجغرافي من الممكن أن يكون غير مدعوم، لذلك قم بتغيير موقعك الجغرافي إلى دولة مدعومة من قبل المتجر.
  • في حالة استخدام حساب فيس بوك جديد ولم يظهر لك المتجر ننصحك هنا بعمل تأكيد لحسابك وذلك عن طريق رفع صورة هويتك، وقم بزيادة نشاطك الاجتماعي مثل إضافة أصدقاء ونشر منشورات وغيرها من الأمور التي تجعل الموقع يثق بك بشكل سريع.
  • يمكنك الذهاب إلى المتجر بشكل مباشر عن طريق الضغط هنا وذلك إذا كنت لا ترى أيقونة المتجر بأي حال من الأحوال.
  • قم بتحديث تطبيق الفيس بوك على هاتفك إلى آخر إصدار، وأيضًا قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق.
  • في حالة ظهور رسالة واضحة من الفيس بوك تخبرك بحظر المتجر على حسابك يمكنك تقديم طعن عن طريق الانتقال إلى حسابك على الفيس بوك وقم بالضغط على Marketplace، ثم قم بالضغط على طلب مراجعة، ثم قم بمليء النموذج وسوف يتم مراجعة الطعن والرد عليك خلال أيام.

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طريقة حل مشكلة Marketplace Facebook وحل ميزة Marketplace غير المتوفر لديك وطريقة تفعيله مرة أخرى، يمكنك الآن القضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي ولكن بعد قراءة جميع الأسباب وحلول المشكلة وذلك لتتعرف على الطريقة الصحيحة لتشغيل المتجر مرة أخرى.

‫11 تعليقات

    1. ارقام هواتف واضعي الاعلانات في الماركت بلاس مخفية بالنضام المرجو الطريقة للكشف عنها قصد التواصل وتسهيل عملية البيع والشراؤ

  1. قبل ظهور الماركت بلاس كنت اقوم بنشر المنتجات علي العديد من جروبات البيع والشرا في السيارات وكنت القي تحاوبا ملموساوسريعا من العملاء واحقق بيع باسرع وقت ولكن الان بعدظهور البلاس مارمت اقوم بالنشر ولا يوجد ردودافعال من قبل الناس وكان الاعلان لم يتم مشاهدته ارجوا افادتي بحل لهذي المشكله

اترك تعليقاً