شروحات مواقع

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بطرق 2024

نشاهد الكثير من الصور على شبكة الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم استخدام الصور الآن في الكثير من الأمور الدعائية أو الترفيهية أو الإخبارية، ونرغب أحيانًا في التعرف على كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة؛ وذلك لاستخدامه في تصميمات أخرى خاصة بنا.

فبسبب توافر مئات الخطوط العربية يحتار المستخدم في عملية الاختيار، كما يجد صعوبة في البحث عن خط معين، ولذلك إذا أعجبك خط وترغب في الحصول على اسمه تابع معنا موضوع اليوم لنتعرف سويًا على طريقة التعرف على أي خط، وذلك بدون استخدام برامج نهائيًا عن طريق أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني تمامًا.

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة

باستخدام إحدى مواقع اليوم سوف تتمكن وخلال لحظات من الحصول على اسم أي خط عربي أو إنجليزي على صورة وذلك بشكل سهل وسريع للغاية، ولذلك تابع معنا موضوع اليوم لتتعرف على كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بدون برامج وعن طريق أكثر من موقع، لذلك قم بقراءة مراجعة كل موقع حتى تستطيع اختيار الموقع المناسب استخدامك، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن الإجابة على سؤال كيفية  معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة ليس بالمستحيل كما يعتقد الكثير من المستخدمين.

مهم لك : كيفية معرفة اسم صاحب الصورة عن طريق الوجه .

مكتشف الخطوط العربية

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل القيام بهذا الأمر ولقد قمت بتجربة العديد من المواقع، وفي الحقيقة النتائج دائمًا ما تكون رائعة، ولكن عندما يتعلق الأمر باسم الخط العربي فهنا تحدث الكثير من المشاكل فلا يوجد الكثير من المواقع العربية التي يمكنك استخدامها من أجل القيام بهذا الأمر، ويعتبر موقع FontBug هو الموقع الوحيد الذي يعمل باللغة العربية ويمكنه مساعدتك في هذا الأمر، ومن خلال الفقرات القادمة أو بمعنى أدق من خلال مقال اليوم سنتعرف سويًا على كيفية استخدام موقع FontBug من بداية رفع الصور التي تحتوي على الخط الذي تريد الحصول عليها مرورًا بخطوة تحميل هذا الخط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة.

ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن السبب الرئيسي في تمييز موقع FontBug هو أن الموقع يمتلك واحدة من أبسط وأسهل واجهات الاستخدام الموجودة على شبكة الإنترنت، فأغلب المواقع التي تقدم لك خدمة التعرف على الخط تحتاج إلى الكثير من الوقت حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر إلا وأن هذا الموقع سيوفر لك هذا الأمر بكل سهولة دون أي مشاكل على الإطلاق، ومن خلال خطوات سهلة وسريعة ستتمكن من القيام بهذا الأمر، ومن خلال الفقرة القادمة سنتعرف سويًا على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال واحدة من أفضل وأسهل الطرق الممكنة.

موقع FontBug

الموقع الأول هو FontBug الذي لا يعرفه الكثير من المستخدمين برغم انه من المواقع الرائعة لمعرفة اسم الخط العربي من الصور بكل سهولة وعن طريق القليل من الخطوات، والموقع يعمل باللغة العربية ويمكنك زيارته واستخدامه عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالذهاب إلى موقع FontBug عن طريق الضغط هنا.
  • بعد الانتقال للموقع قم بالضغط على خيار الخطوط العربية، ثم قم باحتيار الصورة من جهازك وقم بالضغط على Open.
  • قبل رفع الصورة على الموقع يفضل قراءة التعليمات المُوضحة في الصورة التالية؛ وذلك حتى تضمن الحصول على نتائج مضمونة.
  • بعد ذلك قم بالضغط على رفع ليتم رفع الصورة والانتقال للخطوة التالية.

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة

  • انتظر لحظات حتى يتم رفع الصورة على الموقع، ثم قم بكتابة النص الموجود على الصورة بشكل يدوي في الخانة المُشار لها في الصورة التالية.
  • على سبيل المثال ولعمل تجربة سريعة سوف نكتفي بكلمة واحدة من النص المكتوب وهي كلمة الأيام.
  • يجب تنفيذ تنبيه الموقع بعدم ترك أي مسافات بين السطور واختيار سطر واحد أو كلمة واحدة للحصول على نتائج دقيقة.
  • بعد ذلك قم بالضغط على حفظ التالى.

كيفية التعرف على نوع الخط

  • في الصفحة التالية يطلب منك الموقع تحديد لون النص وتحديد لون الخلفية؛ حتي يتمكن من استخراج اسم الخط بشكل دقيق.
  • في البداية قم بتحديد لون النص عن طريق وضع مؤشر الفأرة على الكلمة، وسوف تلاحظ ظهور كود اللون.
  • بعد ذلك قم بالضغط على تبويب الخلفية، وقم بوضع مؤشر الفأرة على خلفية الصورة أو خلفية النص.
  • بعد ذلك قم بالضغط على حفظ.

معرفة نوع الخط في الصورة

  • انتظر لحظات حتى يقوم البرنامج باستخراج اسم الخط، ونلاحظ من الصورة التالية أن الموقع جلب لنا اسم الخط المستخدم في الصورة التي استخدمناها وهو خط Zokrofi.
  • إذا كنت ترغب في تحميل هذا الخط يمكنك اختيار خدمة جوجل للخطوط أو خدمة تحميل الخطوط العربية.

معرفة نوع الخط المستخدم في الصورة

  • وبهذا عزيزي القارئ ستكون قد تمكنت من الوصول إلى اسم الخط الذي تبحث عنه بكل سهولة من قبل هذا الموقع الرائع بكل سهولة دون الحاجة إلى القيام بالكثير من الخطوات المعقدة، ومن الجدير بالذكر أن النتيجة النهائية ستكون في غاية الروعة حقًا ويمكنك استخدام هذا الموقع في الكشف عن الخطوط الإنجليزية أيضًا.
  • بإمكانك تنفيذ نفس الخطوات السابقة للتعرف على المزيد من أسماء الخطوط.

معرفة نوع الخط العربي من الصورة

موقع Arafonts

الموقع التالي يعتبر من المواقع الشهيرة التي يتم استخدامها في معرفة نوع الخط العربي من الصورة بكل سهولة، وهو موقع arafonts المجاني والذي تستطيع استخدامه عن طريق بعض الخطوات البسيطة، ومن الجدير بالذكر أن عملية استخدام هذا الموقع قد تكون معقدة بعض الشيء لبعض المستخدمين ولكن هذا ليس صحيح، فمع الأسف الواجهة الرئيسية للموقع قديمة بعض الشيء، ولهذا قد يعتقد البعض أنه لا يعمل بشكل جيد، ولكنه في الحقيقة يعمل بنفس كفائه موقع FontBug والذي تحدثت معكم عنه من خلال الفقرات السابقة، هذا بالإضافة إلى أن طريقة الاستخدام بسيطة حقًا، فقط كل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات التالية:

  • في البداية قم بزيارة الموقع عن طريق الضغط هنا وعلى الفور سيتم تحويلك إلى داخل الواجهة الرئيسية الخاصة بهذا الموقع الرائع، ومن هناك ستتمكن من معرفة كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بكل سهولة.
  • الخطوة الأولى عليك رفع الصورة من جهازك عن طريق الضغط على Choose File، ثم قم باختيار الصورة من جهازك، وقم بالضغط على Open وعلى الفور سيتم رفع تلك الصورة على الموقع، وفي حالة إن كانت مساحة الصورة كبيرة فستحتاج إلى الانتظار بعض الوقت.
  • بعد اختيار الصورة قم بالضغط على موافق لرفع الصورة على الموقع في الحال.
  • بعد رفع الصورة وظهور الصورة على الموقع قم بالانتقال إلى الخطوة الثانية، حيث يطلب منك الموقع كتابة النص الموجود بالصورة في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد التأكد من صحة البيانات قم بالضغط على بحث في الخطوة الثالثة.
  • سوف يبدأ البرنامج الآن البحث عن اسم الخط، ولكن ربما يستغرق الأمر بضع دقائق.

موقع Arafonts

معرفة نوع الخط في الصورة

موقع MyFonts

الموقع التالي في قائمة اليوم هو موقع MyFonts الذي يمكنك من خلاله التعرف على أي خط عربي أو إنجليزي بكل سهولة؛ وذلك لأنه يدعم جميع أنواع الخطوط بكل اللغات، وتستطيع زيارة الموقع واستخدامه عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع MyFonts عن طريق الضغط هنا.
  • في الصفحة الرئيسية للموقع يمكنك سحب الصورة وإفلاتها داخل الموقع، أو قم بالضغط على or click here to upload an image، ثم قم باختيار الصورة من جهازك لرفعها على الموقع.
  • يجب الانتباه إلى استخدام صورة بصيغة PNG او JPG.
  • بعد رفع الصورة سوف تنتقل إلى خطوة تحديد النص واللون.
  • بعد ذلك سوف يقوم الموقع بعرض اسم الخط سواء عربي أو إنجليزي.
  • سوف يعرض لك الموقع أيضًا جميع الخطوط المتشابهة مع الخط الخاص بك.

نوع الخط العربي

موقع معرفة الخطوط

شرح موقع WhatFontIs

الموقع الأخير معنا في مقال اليوم هو WhatFontIs والذي يصنف من المواقع الرائعة حقًا، ويمكنك من خلاله القيام بالكثير من الأمور الرائعة فيما يتعلق بمعرفة كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة، ومن الجدير بالذكر أيضًا أصدقائي أن عملية استخدام هذا الموقع بسيطة للغاية ولن تحتاج إلى القيام بالكثير من الخطوات حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر، فقط كل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات التالية، وستتمكن في النهاية من معرفة اسم الخط الموجود داخل الصورة سواء كان باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا وعلى الفور سيتم تحويلك إلى داخل الموقع، ومن هناك يمكنك البدء في عملية البحث عن الصورة.

موقع معرفة الخطوط

  • فقط عزيزي القارئ قم بإضافة الصورة إلى الموقع من خلال رفعها من على جهاز الكمبيوتر أو من على هاتفك أو حتى وضع الرابط الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next وسيقوم الموقع بالبدء في عملية تحديد النص الموجود داخل الصورة، ومن هناك ستتمكن من البدء في عملية التعرف على هذا الخط دون أي مشاكل على الإطلاق.

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة،بإمكانك الآن وبكل سهولة الحصول على اسم أي خط عربي مكتوب على صورة وتوفير وقتك في عملية البحث.

اترك تعليقاً