شروحات تقنية

كيفية تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا خطوة بخطوة 2024

إن عملية تحديث الويندوز من أهم العمليات التي يجب القيام بها فمن دون تحديث الويندوز لن تحصل على الإضافات الأمنية الجديدة هذا بالإضافة إلي أنه ستبدأ جميع البرامج بإظهار رسائل الخطأ ولن تعمل بشكل جيد وهذا بالضبط ما يمثل المشكلة الأكبر ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على طريقة تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا ففي بعض الأحيان قد تفاجئ بأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم قام بعمل التحديثات ويبقى فقط إعادة تشغيل الكمبيوتر من أجل تثبيتها ولكن في وقت أخر قد تلاحظ أن التحديث لم يتم تثبيته وتمر فترة طويله على تلك المشكلة ولهذا أحضرت لكم اليوم الحل الأفضل على الإطلاق وستلاحظ أنه لن يحتاج إلي أي وقت على الإطلاق .

من الجدير بالذكر أصدقائي أنه هناك طريقتين لتطبيق التحديثات اليدوية لويندوز 10 الطريقة الأولى من خلال بعض الخطوات التي ستقوم بها من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن داخل الإعدادات والطريقة الثانية ستتم من خلال تحميل واحدة من أهم وأسهل الأدوات التي يمكنك اللجوء إليها وهي أداة سهلة وبسيطة للغاية ولن تحتاج من خلالها إلي القيام بالكثير من الخطوات فقط بمجرد تحميلها ستتمكن من البدء في عملية التشغيل وتحديث الويندوز الخاص بك ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف على الخطوات بالتفصيل .

تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا

كما أوضحت سابقاً إن عملية تحديث الويندوز ستتم من خلال طريقتين الطريقة الأولى من خلال الويندوز نفسه والطريقة الثانية من خلال الأداة التي ستقوم بتحميلها من موقع مايكروسوفت ومن الجدير بالذكر أصدقائي أنه هناك بعض الأدوات الأخرى التي يمكنك استخدامها ولكنها تعتبر مطولة وصعبة بعض الشيء مثل تحميل النسخة الرسمية من ويندوز 10 الإصدار الأخير من موقع مايكروسوفت الرسمي وهذا في حالة إن كنت تواجه مشكلة في عمل التحديثات بشكل طبيعي وسنتطرق إلي تلك النقطة من خلال مقال اليوم ولكن في النهاية بعد أن أقدم لكم الشرح المطلوب والآن تابعوا معي لمعرفة الطريقة الصحيحة للقيام بهذا الأمر .

مهم لك : تحميل برنامج Driver Booster لتحديث تعريفات الويندوز  .

تحديث ويندوز 10

من خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على كيفية تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك هذا يعني أنك لست في حاجة إلي القيام بالكثير من الخطوات أو تحميل أي أشياء من على شبكة الإنترنت فقط عزيزي القارئ قم باتباع الخطوات القادمة وستتمكن من البدء في عملية التحديث في ثوان معدودة :

  • في البداية قم بفتح نظام الويندوز الخاص بك بعد لك قم بالانتقال إلي الإعدادات وعلى الفور ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة وهنا ستقوم بالضغط على خيار Update & Security  كما هو موضح أمامكم .

تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا

  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Check For Updates من أجل البدء في بحث عن التحديثات المحتملة ففي بعض الأحيان قد تجد بعض التحديثات التي تحتاج إلي الفحص اليدوي .

تحديث ويندوز 10 2021

  • و في حالة إن كان هناك تحديث يجب أن تقوم به ستظهر لك تلك الواجهة على الفور وما يحدث في تلك اللحظة بالضبط هو أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم بتحميل التحديث وتثبتيه ولن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت إلا في حالة إن كانت مساحة التحديث كبيرة .

أداة تحديث ويندوز 10

  • وفي النهاية ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بعد الانتهاء من عملية التحديث ولن تحتاج إلي القيام بالكثير من الأمور بعد تلك الخطوة .

تحديث ويندوز 10 اوف لاين

  • يفضل فقط عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر وبهذا ستكون قد انتهيت من تحديث ويندوز 10 .

أداة تحديث ويندوز 10

بالفقرة السابقة تناولنا سوياً كيفية البدء في عمل تحديث لويندوز 10 وكما هو واضح الأمر في غاية السهولة ولن تحتاج إلي القيام بالكثير من الخطوات على الإطلاق فكل ما سنقوم به هو الانتقال إلي موقع مايكروسوفت الرسمي وتحديداً صفحة تحميل التحديثات ومن خلال تلك الصفحة ستتمكن من البدء في تنزيل أداة تحديث ويندوز 10 وفي حالة إن كان هناك تحديثات يحتاج إليها جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستقوم تلك الأداة بتولي المهمة وفي حالة عدم وجود تحديثات ستظهر لك واجهة تخبرك بأنك حصلت على التحديثات الأخيرة لويندوز 10 والخطوات كالتالي :

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا وسيتم تحويلك على الفور إلي داخل الموقع كما أوضحت سابقاً وهنا ستقوم بالضغط على خيار Download من أجل البدء في عملية تحميل الأداة .

تحديث ويندوز 10 بدون فورمات

  • ومن الجدير بالذكر أن الأداة مساحتها 5 ميجا بايت وهذا يعني أنها لن تحتاج إلي الكثير من الوقت حتى تتمكن من تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
  • وبعد الانتهاء من تحميل تلك الأداة قم بتشغيلها ولأنني قمت بتحميل كافة التحديثات ظهر لي تلك الواجهة وهذا يعني أن الويندوز لا يحتاج إلي أي تحديثات .

سحب التحديثات من ويندوز 10

  • أما في حالة إن كنت تحتاج إلي تحديث الويندوز فعلى الفور كانت ستظهر لك واجهة أخرى وهي تضم كلمة Update وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة .

تحديث ويندوز 10 اوف لاين

أما في حالة إن كنت تريد تحديث ويندوز 10 اوف لاين فهذا يعني أنك في حاجة إلي تحميل ملف التحديث نفسه وتثبيته ولإن هذا الأمر غير متاح في ويندوز 10 فمن الممكن القيام به بطريقة أخرى وهذا من خلال تحميل الإصدار الاخير من ويندوز 10 ومن الجدير بالذكر أنه هناك الكثير من الإصدارات التي يمكنك استخدامها ولقد تناولت معكم كيفية القيام بعملية تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية من مايكروسوفت اخر إصدار ويمكنك زيارة تلك التدوينة لمعرفة الطريقة الصحيحة للقيام بهذا الأمر بكل سهولة .

مهم لك : تحميل برنامج تحديث البرامج للكمبيوتر مجانا

الملخص

في نهاية مقال اليوم يجب أن تكون قادر على تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا بكل سهولة من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلي القيام بالكثير من الخطوات كما يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال أداة  تحديث ويندوز 10 التي تحدثت معكم عنها بالفقرات السابقة كما تناولنا سوياً نقطة تحديث ويندوز 10 اوف لاين بكل سهولة من خلال تحميل النسخة الرسمية الكاملة الإصدار الأخير ، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً