شروحات تقنيةبرامج ايفونتطبيقات اندرويدشروحات مواقع

كيفية استرجاع حساب انستقرام معطل 2024 بطريقة صحيحة

ما زلت مستمر معكم أصدقائي في تدوينة اليوم للتحدث معكم حول كل ما يتعلق بتطبيق انستقرام فبعد أن تعرفنا على طريقة تنزيل فيديوهات انستا و طريقة تعطيل حساب انستقرام حان الوقت لنتعرف على طريقة استرجاع حساب انستقرام في حالة إذا كنت تمتلك حساب معطل أو في حالة إن كنت تمتلك حساب قد تم حذفه عن طريق الخطأ وسأحاول من خلال تلك التدوينة أن أكون ملم بجميع جوانب الاسترجاع .

من أهم الأمور التي تشغل بال المستخدمين هي طرق استعادة الحسابات في حالة الاختراق أو في حالة نسيان كلمة السر أو اسم المستخدم ولكل طريقة منهم خطوات معينة عليك القيام بها ولهذا عزيزي القارئ ركز جيداً في الخطوات التي سأقوم بها لإنه في حالة تغيير الخطوات من الممكن أن يتم تحويلك إلي نافذة أخرى وعندها ستفشل عملية الاسترجاع الخاصة بك .

استرجاع حساب انستقرام

قبل أن أبدء في عملية الاسترجاع أحب أن أوضح نقطة في غاية الأهمية وهي إن خطوات الاسترجاع التي تقوم بها من هاتفك الاندرويد هي نفس خطوات الاسترجاع التي ستقوم بها من هاتفك الايفون وهي نفس الخطوات التي ستقوم بها من الحاسوب ولهذا لا يوجد أي فرق في عملية الاسترجاع التي ستقوم بها من خلال أي منصة فجميع المنصات تؤدي إلي نفس النتيجة ولهذا وجب التنوية جيداً فجميع خطوات الاستعادة التي سأقوم بها عن طريق الفقرات القادمة ستكون من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بي .

مهم لك : كيفية تسجيل دخول انستقرام عن طريق الفيس بوك .

كيفية استرجاع حساب إنستقرام

في البداية قبل أن تبدأ في عملية استعادة حساب انستقرام الخاص بك يجب أن تعرف جيداً أي جزء في حسابك هو المفقود فهل أنت تعرف ما هو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم الخاص بالحساب ولا تتذكر كلمة المرور أو أنت تتذكر كلمة المرور جيداً ولا تتذكر ما هو البريد الإلكتروني الخاص بك والذي أعتدت على استعماله أم أنك في محاولة لاستعادة حساب مخترق أو غيرها من عمليات الاسترجاع التي سأوضحها لكم من خلال الفقرات القادمة ولهذا عزيزي القارئ قم بتحديد ما تريده جيداً وتلك هي أولى خطوات الاسترجاع .

استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل

في بعض الأحيان قد تحتاج إلي استعادة حسابك على انستقرام ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال خطوة بسيطة وهو إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وعلى الفور ستحصل على رسالة تحمل كود ستقوم بإدخاله وستبدأ في عملية إعادة تعيين كلمة المرور الجديدة ولكن في حالة إن كنت تريد استعادة حساب لا تتذكر ما هو الايميل الخاص به فهنا أنت في مأزق حقيقي ولكن لكل مشكلة حل بكل تأكيد .

كل ما ستقوم به عزيزي القارئ هو الدخول إلي موقع انستقرام من خلال أي منصة بعد ذلك قم بالضغط على خيار Forget Password كما هو بتلك الصورة بالضبط .

استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل

وعلى الفور سيتم تحويلك إلي تلك الواجهة وهنا سيكون أمامك خيارين أما أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل الاستمرار في عملية الاسترجاع أما أن تقوم بإدخال رقم الهاتف وتلك هي الطريقة التي سنقوم باستخدامها حتى تتمكن من استعادة كلمة المرور الخاصة بك وفي حالة إن كنت لا تقوم بربط حساب انستقرام الخاص بك مع رقم هاتف فهذا يعني أنك لن تتمكن من استعادة حسابك مجدداً حتى تتذكر البريد الإلكتروني الخاص بك .

كيفية استرجاع حساب إنستقرام

استرجاع حسابي انستقرام معطل

تحدثت معكم أصدقائي حول طريقة استعادة حساب انستقرام معطل من خلال التدوينة السابقة والتي كنت أتحدث معكم فيها حول كيفية تعطيل حسابات انستقرام ولقد أوضحت لكم أيضاً أن الأمر في غاية السهولة فقط كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي الموقع الرسمي لانستقرام أو من خلال هاتفك الاندرويد أو الايفون وستقوم بتسجيل الدخول إلي حسابك المعطل وعلى الفور سيتم فتح الحساب بشكل طبيعي تماماً دون الحاجة إلي القيام بأي خطوات إضافية .

أما في حالة إذا كنت تقوم باستعادة حساب انستقرام معطل من قبل إدارة الموقع نفسها أو إدارة التطبيق نفسها فهنا سيكون عليك الانتظار حتى يتم الانتهاء من فترة المعاقبة التي حصلت عليها وبعدها ستقوم بإعادة تسجيل الدخول من جديد وستجد أن الأمور عادت إلي طبيعتها من جديد وتلك هي طريقة استرجاع حساب انستقرام المعطل بالكامل .

رابط استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائي

في الحقيقة أصدقائي إن هذا الأمر يعتبر من أكثر الأمور المزعجة التي واجهتني في شبكة انستقرام فأحد المرات كنت أقوم بشرح كيفية القيام بعملية حذف حساب انستقرام ولم ألاحظ نهائياً أن عملية الحذف بمجرد القيام بها لا يمكنك استعادة الحساب مجدداً وبالفعل قمت بحذف حسابي الشخصي ولم أتمكن من استعادته مجدداً ولهذا أصدقائي أحب أن أوضح لكم أنه في حالة حذف حساب انستقرام الخاص بك لن تتمكن من استعادته مجدداً نهائياً ولن تتمكن من استخدام User Name الخاص بك مرة أخرى وهذا يعتبر واحد من اكثر الأمور المزعجة التي قد تواجهك .

استرجاع حساب انستقرام نسيت كلمة المرور

أما في حالة إن كنت تريد استعادة حساب نسيت كلمة المرور الخاصة به  فالأمر في غاية السهولة ستقوم من جديد بالدخول إلي الموقع والضغط على خيار Forget password كما هو بتلك الصورة بالضبط .

استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل

بعد ذلك قم بإضافة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم في عملية تسجيل الدخول وفي حالة إن كنت تقوم بتسجيل الدخول باستخدام حساب فيس بوك وتريد استعادة كلمة المرور فهنا ستقوم بوضع البريد الإلكتروني المستخدم في حساب فيس بوك الخاص بك .

كيفية استرجاع حساب إنستقرام

وعلى الفور ستحصل على رسالة إما على هاتفك أو بريدك الإلكتروني تحمل رابط استعادة كلمة المرور وبمجرد الضغط على هذا الرابط ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالبدء في عملية إعادة تعيين كلمة مرور جديدة بكل سهولة .

استرجاع حساب انستقرام

طريقة استعادة حساب انستقرام المخترق

  • في البداية عزيزي القارئ قم على الفور بالتوجه إلي بريدك الإلكتروني المستخدم في حساب انستقرام وقم بفحص الرسائل للتأكد من وجود إشعار جديد يخص تغيير كلمة السر أو تغيير البريد الإلكتروني وستجد خيار بعنوان إذا لم تكن أنت من تقوم بهذا الأمر فقم بالضغط هنا وسيتم إيقاف تلك العملية فوراً .
  • بعد ذلك قم بمحاولة استعادة حسابك بالطريقة العادية التي نعرفها جميعاً وفي حالة إن سارت الأمور على ما يرام فهذا جيد ولكن إن لم تتمكن من استعادة الحساب فقم بالانتقال إلي الخطوة التالية .
  • في تلك اللحظة قم بالتوجه إلي حسابك من خلال أي حساب أخر وقم بالتبليغ عنه أنه حساب مخترق ثم قم بإثبات هويتك من خلال إرسالها للتأكيد بأن هذا حسابك .
  • بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو الانتظار وستقوم إدارة الموقع بالتواصل معك لحل مشكلتك سريعاً .

الملخص

بمجرد تنفيذ تلك الخطوات عزيزي القارئ ستكون قد تمكنت من استرجاع حساب انستقرام الخاص بك بشكل سريع وبسيط جداً وفي حالة وجود أي مشكلة في القيام بهذا الأمر فيمكنك تركها لي من خلال التعليقات بالأسفل وسوف أقوم بالرد عليك فوراً .

اترك تعليقاً