برامج ايفونتطبيقات اندرويدشروحات تقنية

كيفية تعطيل حساب انستقرام 2024 بالطريقة الصحيحة والجديدة

يعتبر تطبيق انستقرام واحد من أفضل التطبيقات التي يمكنك استعمالها ولكن كما هو الحال في الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي قد تحتاج إلي الحصول على بعض الراحة منه ومن أسهل الطرق التي تساعدك في القيام بهذا الأمر هو تعطيل الحساب ولهذا سوف نتعلم سوياً من خلال تدوينه اليوم على كيفية تعطيل حساب انستقرام بكل سهولة من خلال هاتفك الاندرويد أو من خلال هاتفك الايفون وذلك من خلال خطوات سريعة للغاية فقط تابعوا معي الفقرات التالية لمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية القيام بهذا الأمر .

إن عملية تعطيل حساب انستقرام يجب أن تتم من خلال المتصفح فلن تتمكن من تعطيل حسابك من خلال التطبيق ولهذا دائماً قم باستخدام متصفح الهاتف الذكي الخاص بك أو يمكنك استعمال متصفح الكمبيوتر للقيام بهذا الأمر وسوف أوضح لكم كيفية القيام بتلك الخطوات من الحاسوب ومن الاندرويد والايفون كل هذا دون أي عناء ودون استعمال برامج أو تطبيقات خارجية فالأمر لا يحتاج إلي استعمالها على الإطلاق .

تعطيل حساب انستقرام

من أكثر ما يعجبني في عملية تعطيل حساب انستقرام هي أن الأمر متاح لمدة طويلة جداً أو بمعنى أدق لا يوجد حد معين للتعليق فهناك بعض التطبيقات الأخرى التي تكون عملية التعطيل بها لمدة معينه بعدها يتم حذف الحساب بشكل نهائي وهذا أمراً مزعج فلماذا لا يقوم الجميع بتطبيق طريقة فيس بوك في إدارة تلك الأمور فللحذف خطوات وللتعطيل خطوات أخرى تماماً وهذا أكثر ما يعجبني ومن خلال الفقرات القادمة سوف نتعرف سوياً على كيفية القيام بهذا الأمر بالتفصيل سواء من هاتفك الاندرويد أو الايفون أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

مهم لك : كيفية انشاء حساب انستقرام ثاني على الاندرويد والايفون .

كيفية تعطيل حساب انستقرام من الاندرويد

الأمر في غاية السهولة فقط عزيزي القارئ قم بالتوجه إلي هاتفك الاندرويد ثم قم بالدخول إلي المتصفح الخاص بك ولا تقم بالدخول من خلال التطبيق ومن هناك قم بالدخول إلي الموقع الرسمي لشبكة انستقرام على هاتفك الاندرويد  من خلال الضغط هنا وبمجرد أن تظهر لك واجهة الموقع قم بتسجيل الدخول إلي حسابك ليتم فتح حسابك على موقع انستقرام كأنك تقوم باستعمال انستقرام من الكمبيوتر بعد ذلك قم بالانتقال إلي الملف الشخصي الخاص بك ثم قم بالضغط على خيار Edit Profile أو تعديل الحساب كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تعطيل حساب انستا مؤقت من الايفون

بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل باحثاً عن خيار تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت أو Temporarily Disable My Account كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم البدء في تنفيذ إجراءات التعطيل .

كيفية تعطيل حساب انستقرام من الاندرويد

وسيتم تحويلك إلي تلك الواجهة ومن هناك ستقوم بتحديد سبب التعطيل من خلال الخيار الأول وفي الخيار الثاني ستقوم بإدخال كلمة سر حسابك على انستقرام بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل وقم بالضغط على خيار Temporarily Disable My Account من جديد وعلى الفور ستلاحظ أنه تم تسجيل خروجك من حسابك على انستقرام وبتلك الطريقة تكون عزيزي القارئ انتهيت من عملية تعطيل حساب انستقرام على الاندرويد .

تعطيل حساب انستقرام

تعطيل حساب انستا مؤقت من الايفون

بعد أن تعرفنا سوياً على كيفية تعطيل حساب الانستقرام الخاص بك على هاتفك الاندرويد سنتعرف سوياً من خلال تلك الفقرة على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال هاتفك الايفون وسوف تلاحظ عزيزي القارئ أن الخطوات على الايفون ستزيد بعض الشيء لإن عملية فتح موقع انستقرام من المتصفح في حالة وجود تطبيق انستقرام مثبت على الهاتف أمراً في غاية الصعوبة فسيكون عليك الدخول إلي نافذة تصفح خاصة أو نافذة تصفح مخفية بعد ذلك قم بفتح موقع انستقرام من خلالها بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلي حسابك والانتقال إلي الملف الشخصي ثم قم بالضغط على Edit My Profile أو تعديل الحساب كما تري الصورة التالية .

رابط حذف حساب انستقرام

بعد ذلك قم بالنزول إلي نهاية الصفحة ثم قم بالضغط على خيار Temporarily Disable My Account وفي حالة إن كنت تقوم باستعمال انستقرام باللغة العربية فسيكون هذا الخيار بعنوان تعطيل حسابي بشكل مؤقت .

استرجاع حساب الانستقرام بعد التعطيل

وبمجرد الضغط على هذا الخيار سيتم تحويلك من جديد في نافذة جديدة إلي داخل تلك الصفحة والتي من خلالها ستقوم بالبدء في كتابة سبب القيام بعملية التعطيل ثم ستقوم بإدخال كلمة سر الحساب حتى يتأكد الموقع بأنك صاحب الحساب الحقيقي ومن جديد قم بالضغط على Temporarily Disable My Account .

كيفية تعطيل حساب انستقرام من الكمبيوتر

وعلى الفور سيتم تحويلك من جديد إلي خارج الحساب أو بمعنى أدق سيتم تسجيل خروجك من حساب انستقرام وهذا يعني أن عملية التعطيل قد تمت بنجاح وبدون أي مشاكل على الإطلاق .

كيفية تعطيل حساب انستقرام من الكمبيوتر

بعد أن تعرفنا على كيفية القيام بهذا الأمر على الهواتف الذكية حان الوقت لنقوم سوياً بتلك المهمة من خلال الكمبيوتر وسوف تلاحظ عزيزي القارئ أن خطوات القيام بهذا الأمر هي نفسها ولا يوجد بها أي مشكلة على الإطلاق فقط قم بتسجيل الدخول إلي حسابك على انستقرام من خلال الموقع الرسمي ثم قم بالانتقال إلي الملف الشخصي وبعدها قم بالضغط على Edit My Profile وسوف يتم تحويلك إلي تلك النافذة والتي ستختار منها Temporarily Disable My Account .

إيقاف حساب انستقرام مؤقتاً

وبعدها سيتم تحويلك إلي تلك النافذة الأخرى التي من خلالها ستقوم باختيار سبب التعطيل مجدداً وبعدها ستقوم بإدخال كلمة سر حسابك وأخيراً قم بالضغط مجدداً على Temporarily Disable My Account أو تعطيل حساب بشكل مؤقت .

تعطيل انستقرام

ومن جديد سيتم تسجيل الخروج من حساب انستقرام وهذا يعني أنك قد قمت بعملية تعطيل حساب انستقرام الخاص بك بكل سهولة .

استرجاع حساب الانستقرام بعد التعطيل

بعد أن انتهينا من شرح لطريقة تعطيل حسابك على انستقرام من خلال هاتفك الاندرويد ومن خلال هاتفك الايفون وأخيراً عن طريق جهاز الكمبيوتر حان الوقت لنتعرف سوياً على طريقة تفعيل الحساب من جديد، وفي الحقيقة أصدقائي الأمر في غاية السهولة حقاً فكل ما عليك القيام به لإعادة تفعيل الحساب من جديد هو الدخول إلي تطبيق انستقرام من هاتفك أو فتح الموقع من الكمبيوتر وتسجيل الدخول بشكل طبيعي إلي حسابك على انستقرام وبتلك الطريقة ستلاحظ أن الحساب عاد للعمل من جديد وتم إلغاء التعطيل .

ومن الجدير بالذكر مجدداً أن عملية التعطيل غير محددة بوقت معين على عكس عملية الحذف التي بمجرد القيام بها فلا يوجد أي نية للتراجع ولن تتمكن من استعادة الحساب مجدداً وسوف أوضح لكم كيفية القيام بتلك العملية من خلال الفقرة القادمة فقط تابعوا معي .

رابط حذف حساب انستقرام

إن عملية حذف حسابك على انستقرام واحدة من اخطر الأمور التي يجب أن تفكر جيداً قبل أن تقوم بها والسبب في هذا هو أن حذف حسابك على انستقرام يتم في نفس اللحظة على عكس فيس بوك فمثلاً عندما تقوم بعملية حذف حسابك على فيس بوك تحصل على مهلة من 14 إلي 30 يوم في حالة قيامك بعملية تسجيل الدخول إلي حسابك خلال تلك المدة يتم إلغاء عملية الحذف .

ولكن على انستقرام الأمر مختلف تماماً فلا يوجد مهلة فبمجرد الضغط هنا سيتم تحويلك إلي داخل نافذة جديدة إلي موقع انستقرام بعدها ستقوم بتسجيل الدخول إلي حسابك على انستقرام وستظهر لك صفحة غريبه قليلاً ستقوم بإدخال سبب الحذف بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل وستجد خيار باسم Permanently Delete My Account قم بالضغط عليه وعلى الفور في نفس اللحظة سيتم تسجيل الخروج من حسابك على انستقرام .

وبمجرد حدوث هذا الأمر أعلم جيداً عزيزي القارئ أنك لن تتمكن من الدخول إلي حسابك على انستقرام مجدداً وحتى لن تتمكن من استعمال نفس اسم المستخدم الذي كنت تقوم باستخدامه في المرات السابقة ولهذا أكررها للمرة الثالثة لا تقوم بتلك الخطوة إلا في حالة أن تكون متأكد تماماً أنك لا تريد الاستمرار في عملية استخدام هذا الحساب مجدداً .

الملخص

أعتقد أن عملية تعطيل حساب انستقرام  من أسهل العمليات التي يمكنك القيام بها على هاتفك والأهم من كل هذا أنك لست في حاجة إلي استخدام روابط للوصول إليها فكل ما عليك القيام به هو تحديد نظام تشغيل هاتفك بعد ذلك قم بالصعود إلي الأعلى وقم باختيار الطريقة المناسبة لك وقم بتنفيذها وعلى الفور ستكون قد تمكنت من تعطيل حساب انستقرام الخاص بك في ثوان معدودة ولا تنسى عزيزي القارئ مشاركتي رأيك في تدوينة اليوم من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل وسوف أقوم بالرد عليك فوراً .

اترك تعليقاً