شروحات تقنية

كيفية تغيير باسورد الراوتر WE و TE Data و TP-Link الجديد

في التدوينة السابقة أصدقائي تعرفنا سوياً على كيفية تغيير باسورد الواي فاي ولقد أوضحت لكم كيفية القيام بهذا الأمر على أكثر من راوتر واليوم سوف نتعرف على طريقة تغيير باسورد الراوتر وهذا أمراً في غاية السهولة حقاً ولا يحتاج منك القيام بالكثير من الخطوات ولكنه في غاية الأهمية وهذا لإنه إذا تمكن أي شخص من اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك وتمكن من الدخول إلي إعدادات الراوتر الخاصة بك قد يتمكن من تغيير باسورد الراوتر وهذا قد يمنعك من الدخول إلي إعدادات الراوتر وستحتاج إلي عمل Reset لإعدادات الراوتر حتى تتمكن من الولوج إليه مجدداً ولهذا فإن معرفة تلك الطريقة في غاية الأهمية .

لمن منكم أصدقائي لا يعرف ما هو المقصود بطريقة تغيير باسورد الراوتر سوف أوضح لكم الأمر ،فعندك كتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح ومحاولة الدخول إلي إعدادات الراوتر تحتاج إلي إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ،وفي أغلب الأحوال يكون كلاهما كلمة Admin ،وكلمة المرور هنا هي باسورد الراوتر ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هناك فرق كبير بين باسورد الراوتر وبين باسورد الواي فاي ومع الأسف هناك الكثير من المستخدمين الذين يخلطوا بينهم ولهذا سوف نتعرف اليوم على شرح كيفية تغيير باسورد الراوتر على راوتر وي الجديد و راوتر تي اي داتا وأخيراً راوتر TP-Link فقط تابعوا معي الفقرات التالية .

تغيير باسورد الراوتر

إن أهمية تغيير كلمة سر الراوتر تكمن في الحفاظ على أمان جهاز الراوتر الخاص بك وحتى لا تحدث لك أي مشكلة قد تؤدي بعد ذلك إلي اختراق الحاسوب بالكامل ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أنه في حالة تعرضك لعملية اختراق الراوتر لا تهلع ،فقط كل ما عليك القيام به هو إحضار أي أداة حادة رفيعة للغاية في رفع إبرة الخياطة بعد ذلك قم بإدخالها في ظهر الراوتر مكان كلمة Reset وستعود الأمور إلي طبيعتها على الفور وهنا لن يتمكن أي شخص من الدخول إلي الراوتر الخاص بك إلا بعد الاتصال مباشرة من خلال كابل الإنترنت ،وحتى لا نحتاج إلي القيام بكل تلك الخطوات تابع معي خطوات تغيير كلمة مرور الراوتر .

تغيير باسورد الراوتر وي بالطريقة الجديدة

في البداية ستقوم بالدخول إلي متصفح هاتفك ثم قم بكتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح بعد ذلك ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على خيار إعدادات متقدمة أو Advanced وسريعاً ما سيتم البدء في تحويلك إلي الصفحة المطلوبة .

تغيير باسورد الراوتر بالطريقة الجديدة

ولكن قبل القيام بهذا الأمر ستظهر لك تلك الواجهة وهنا ستقوم بالضغط على خيار proceed To 192.168.1.1 Unsafe من أجل الوصول إلي صفحة إعدادات الراوتر بكل سهولة .

تغيير باسورد الراوتر وي بالطريقة الجديدة

بعد ذلك ستظهر لك الصفحة كما هو بتلك الصورة وهنا ستقوم بادخال كلمة السر واسم المستخدم وسيكون اسم المستخدم Admin وكلمة السر ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر .

تغيير باسورد الراوتر WE

والآن سيتم تحويلك إلي تلك الواجهة وهنا ستقوم بالضغط على خيار Set Up WLAN ومن خلال هذا الخيار ستتمكن بكل سهولة من الدخول إلي إعدادات شبكة الواي فاي من أجل تغيير كلمة السر .

تغير باسورد الراوتر TE Data بالطريقة الجديدة

وبعد الانتهاء من تغيير كلمة السر الخاصة بك قم بالضغط على خيار Save وقم بالخروج من تلك الصفحة وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من تغيير باسورد الراوتر وي بالطريقة الجديدة .

تغيير باسورد الراوتر وي VDSL

تغيير باسورد الراوتر WE القديم

كالعادة ستحتاج في البداية للدخول إلي إعدادات الراوتر ويمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال الدخول إلي المتصفح ثم كتابة 192.168.1.1 بعد ذلك قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وأذكركم من جديد أصدقائي كلمة المرور ستكون موجودة على ملصق موجود في ظهر الراوتر .

تغيير باسورد الراوتر tp-link VDSL

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Administration من القائمة الجانبية وهذا حتى تتمكن من الدخول إلي إعدادات المدير في الراوتر .

تغير باسورد الراوتر TE Data

بعد ذلك قم بالضغط على خيار User Management من أجل الدخول إلي إعدادات المستخدم على الراوتر الخاص بك .

تغيير باسورد الراوتر we

والآن كل ما عليك القيام به هو إدخال كلمة السر القديمة بعد ذلك قم بإدخال كلمة السر الجديدة أكثر من مره كما هو موضح وفي النهاية قم بالضغط على Submit وبتلك الطريقة تكون قد انتهيت من عملية تغيير باسورد الراوتر .

تغيير باسورد الراوتر

تغير باسورد الراوتر TE Data بالطريقة الجديدة

  • في البداية ستقوم بالدخول إلي هاتفك ثم قم بكتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح بعد ذلك ستظهر لك واجهة غريبه بعض الشيء ستقوم من خلالها بالضغط على خيار Advanced أو إعدادات متقدمة .
  • بعد ذلك ستظهر لك واجهة أخرى ومن خلالها ستقوم بالضغط على خيار proceed To 192.168.1.1 Unsafe بكل سهولة .
  • والآن سيتم تحويلك إلي صفحة إعدادات الراوتر ومنها قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وسيكون أسم المستخدم Admin وكلمة المرور ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر .
  • وبعد ذلك قم بالضغط على خيار Set Up WLAN من أجل الدخول إلي إعدادات الواي فاي .
  • وبعد الانتهاء من عملية التغيير قم بالضغط على خيار Save وستكون قد تمكنت من تغير باسورد الراوتر TE Data بالطريقة الجديدة .

تغير باسورد الراوتر TE Data

بالفقرة السابقة تعرفنا سوياً على طريقة تغيير باسورد الراوتر على راوتر شركة WE الجديدة وفي تلك الفقرة أصدقائي سوف نتعرف سوياً على كيفية تغيير باسورد راوتر شركة TE Data والتي تعتبر واحدة من أشهر الشركات والتي تحولت إلي WE بعد ذلك ولكن حتى الآن هناك الكثير من أجهزة الراوتر الخاصة بها الموجودة لدى الكثير من المستخدمين ،فقط قم بكتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وسيكونا Admin كما هو موضح .

تغيير باسورد الراوتر te data 2018

والآن بعد الدخول إلي صفحة إعدادات الراوتر قم بالضغط على خيار Administration كما هو الحال بالفقرة السابقة .

تغيير باسورد الراوتر we 2020

بعد ذلك قم بالضغط من جديد على خيار User Management فكما أوضحت سابقاً لا يوجد أي فرق بينهم من حيث الخطوات .

تغيير باسورد الراوتر we 2018

وأخيراً قم بالبدء في عملية تغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر من خلال كتابة الكلمة القديمة وتكرار الجديدة مرتين ثم في النهاية قم بالضغط على خيار Submit كما هو موضح بتلك الصورة .

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد

تغيير باسورد الراوتر TP-Link VDSL

لا يوجد الكثير من الخطوات الجديدة في هذا الأمر فقط ستقوم في البداية بالدخول إلي إعدادات الراوتر من خلال كتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح بعد ذلك قم بإدخال كلمة سر الراوتر والتي ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر أو في بعض الأحيان ستقوم بتعيينها بنفسك عند بداية تشغيل الراوتر لأول مرة .

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Advanced كما هو بتلك الصورة .

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we 2020

ثم بعدها قم بالضغط على خيار System Tools أو أدوات النظام  .

١٩٢ ١٦٨ ١ 1 تغير الباسورد tp-link login

ومنها قم باختيار Administration من أجل الدخول إلي إعدادات صفحة الادمن ،والآن قم بإدخال كلمة السر القديمة في الخانة المحددة لها بعد ذلك قم بكتابة كلمة السر الجديدة مرتين كما هو الحال في جميع الشروحات السابقة وفي النهاية قم بالضغط على خيار Save وبتلك الطريقة تكون قد انتهيت من خطوات تغيير باسورد الراوتر على كل الراوترات .

باسورد راوتر Tplink تغير كلمة سر الراوتر

الملخص

عملية تغيير باسورد الراوتر أمر بسيط وفي غاية الأهمية لا تهمله رجاءً وتأكد جيداً من تنفيذ جميع الخطوات السابقة بشكل دقيق وفي حالة وجود أي مشكلة يمكنك التواصل معنا من خلال ترك بالأسفل وسوف أوفر لكم الرد في أسرع وقت .

اترك تعليقاً