برامج كمبيوتر

كيفية عمل روت للاندرويد من خلال الكمبيوتر بطرق 2024

يرغب الكثير من مالكي هواتف الأندرويد في عمل روت للأندرويد من خلال الكمبيوتر، وذلك للحصول على تجربة استخدام مختلفة تساعدهم على تحميل الكثير من البرامج غير المتاحة في الوضع المعتاد، وبرغم خطورة عمل الروت لهواتف الأندرويد فإن المستخدم يحصل في المقابل على عدد كبير من المزايا الرائعة، والتي كما ذكرنا أهمها هو تثبيت برامج مفيدة لا يمكن تحميلها أبدًا بدون روت.

بالإضافة إلى ذلك فإن الهاتف الذي يعمل بصلاحيات الروت يمكن لمالكه التحكم بشكل كامل في برامج النظام مثل نقلها أو حذفها نهائيًا، والتخلص من عدد كبير من البرامج غير المفيدة التي يفرضها النظام على المستخدم، ولكن ننوه هنا إلى شئ هام وهو عدم تفعيل الروت على هاتفك إذا لم تكن في حاجة حقيقية إليه؛ وذلك لأن الهاتف بالكامل يتم تعريضه لخطر التلف بالكامل في حالة فشل العملية.

عمل روت للاندرويد من خلال الكمبيوتر

لذلك لا تقوم بعمل روت على هاتفك بدون سبب قوي، فعلى سبيل المثال يرغب بعض المستخدمين في عمل روت للهاتف للحصول على برامج هامة لأعمالهم التي تتطلب صلاحيات الروت، كما يقوم بتفعيل الروت أيضًا الأشخاص المضطرون إلى تفريغ مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، وذلك عن طريق حذف برامج النظام وهو الأمر الذي يتطلب الروت أيضًا، على أي حال سوف نستعرض معك الآن طريقة عمل روت للأندرويد من خلال الكمبيوتر عن طريق أكثر من برنامج مجاني.

نصائح قبل عمل الروت

  • يجب تصحيح وضع تصحيح الأخطاء على الهاتف.
  • يجب تفعيل تثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة.
  • يفضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محتويات الهاتف إذا فشلت العملية.
  • قد يتلف الهاتف بالكامل ويخرج عن الضمان بعد عمل الروت ولكنها عملية نادرة الحدوث.

عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر ببرنامج Kingroot

برنامج Kingroot

البرنامج الأول هو البرنامج الشهير Kingroot والذي يعتبر من افضل برنامج روت للاندرويد وأكثرهم أمانًا؛ وذلك لأن البرنامج له شعبية كبيرة ونسبة الخطأ به ضعيفة للغاية، لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج آمن ومثالي لعمل روت للأندرويد بالكمبيوتر فبرنامج Kingroot هو خيار مثالي تمامًا، وتستطيع تحميله واستخدامه عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتحميل البرنامج عن طريق الضغط هنا واختيار نسخة الكمبيوتر التي تحمل اسم Download for Windows لتبدأ عملية التحميل في الحال.
  • بعد اكتمال تحميل البرنامج قم بالضغط على ملف التحميل لتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك.
  • في نافذة التثبيت الأولى قم بالضغط على Next، ثم اضغط على Accept أربع مرات متتالية، ثم انتظر حتى يتم تثبيت ملفات البرنامج على جهازك.

عمل روت للاندرويد من خلال الكمبيوتر

  • بعد الانتهاء من عملية التثبيت قم بالضغط على Finish ثم Close ليبدأ البرنامج في العمل فورًا.
  • بعد ذلك قم بتوصيل هاتفك الأندرويد بالكمبيوتر عن طريق كابل USB.
  • انتظر لحظات حتى يقوم البرنامج بالتعرف على الهاتف، وسوف تلاحظ ظهور اسم الهاتف ونوعه داخل نافذة البرنامج.
  • يمكنك الآن عمل روت لهاتفك عن طريق ضغطة زر فقط، وذلك من خلال الضغط على خيار ROOT ليبدأ البرنامج في الحال في إضافة صلاحيات الروت لهاتفك.
  • اضغط على ROOT وانتظر حتى ينتهي البرنامج تمامًا، ثم قم بفصل الهاتف من الكمبيوتر، وقم بعم إعادة تشغيل للهاتف لتجد أن جميع صلاحيات الروت تم تفعيلها.

عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر kingroot

طريقة عمل روت لجميع أجهزة الاندرويد بالكمبيوتر

برنامج Root Genius

قد تواجه مشكلة عدم دعم برامج الروت لهاتفك، وهو شائع الحدوث مع الكثير من المستخدمين حتى عند تحميل برنامج شهير مثل كينج روت المذكور في الفقرة السابقة، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة عمل روت لجميع أجهزة الأندرويد بالكمبيوتر فإليك برنامج Root Genius المجاني الذي يعتبر من أقوى برامج عمل الروت، وهو يدعم أكثر من عشرة الآف نوع هاتف أندرويد، ولذلك فهو خيار مناسب إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد غير شائع الاستخدام، ولتحميل نسخة البرنامج الخاصة بالكمبيوتر قم بالضغط هنا، ثم قم بالضغط على WINDOWS.

طريقة عمل روت لجميع أجهزة الاندرويد بالكمبيوتر

افضل برنامج لعمل روت من الكمبيوتر

تحميل برنامج VRoot

برنامج آخر يمكنك استخدامه إذا لم تتمكن من تحميل البرامج السابقة حيث يعتبر برنامج VRoot من البرامج الموثوقة ويمكنك الاعتماد عليه في عمل روت لهاتفك بشكل آمن، وذلك عن طريق القليل من الخطوات وبشكل مجاني بالطبع، ولتحميل برنامج VRoot على جهازك قم بالضغط هنا، ثم اضغط على free download لتحميل البرنامج على جهازك في الحال.

كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر

تحميل برنامج Dr.Fone Root

البرنامج الأخير في قائمة اليوم هو برنامج Dr.Fone Root وهو من عائلة برامج Dr.Fone الشهيرة، والتي تقدم الكثير من الخدمات المجانية والمدفوعة، ولحسن الحظ فإن برنامج Dr.Fone Root متوفر بشكل مجاني ويمكنك تحميله واستخدامه في عمل روت لهاتفك بشكل آمن تمامًا، حيث يعتبر من أفضل البرامج الموثوقة لعمل الروت بالكمبيوتر، ولتحميل البرنامج على جهازك قم بالضغط هنا.

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على شرح كيفية عمل روت للأندرويد من خلال الكمبيوتر خطوة بخطوة وعن طريق أكثر من برنامج يمكنك الاختيار بينهم للحصول على البرنامج المناسب لك.

اترك تعليقاً