شروحات فيس بوك

كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت 2024 بكل سهولة

إن عملية فتح حسابين على فيس بوك ماسنجر أو فتح حساب ماسنجر ثاني من الأمور البسيطة التي يمكنك القيام بها بكل سهولة، ومع الأسف لا أعرف لماذا يقوم الكثير من المستخدمين باستعمال التطبيقات المتعددة للقيام بهذا الأمر على الرغم من أن الأمر متاح من خلال التطبيق نفسه، وسوف نتعرف اليوم على كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت أو فتح حساب ماسنجر ثاني من خلال خطوات سهلة وبسيطة، فقط تابعوا معي الفقرات القادمة.

في الماضي لم يكن متاح القيام بهذا الأمر من خلال تطبيق الماسنجر، وحتى تتمكن من فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت كان يقوم أغلب المستخدمين باستعمال إما تطبيقات خارجية لعمل نسخة جديدة من تطبيق ماسنجر واستخدامها، أما البعض الآخر كان يقوم باستخدام المتصفح و فتح حساب ماسنجر ثاني من خلال المتصفح، ولكن تلك الطريقة لم تكن المفضلة بالنسبة لي على الإطلاق، فلقد كانت متعبة بشكل كبير في التعامل.

فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت

ولقد تفهمت شركة فيس بوك أن الكثير من المستخدمين يحتاجون إلى الحصول على ميزة فتح أكثر من حساب في نفس الوقت من خلال تطبيق فيس بوك ماسنجر، لهذا تم إضافة تلك الميزة منذ وقت طويل ولكن دون الإعلان عنها، وربما هذا هو السبب في أن كثير من المستخدمين ما زالوا يعتمدون على الطرق القديمة ولا يقومون باستخدام الطريقة الجديدة الموجودة داخل التطبيق، وسوف نتعرف سويًا بالضبط من خلال تلك التدوينة على جميع الخطوات التي عليك القيام بها حتى تتمكن من فتح حساب ماسنجر ثاني.

مهم لك : كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر في الايفون والاندرويد .

فتح حساب ماسنجر ثاني على الاندرويد

كل ما عليك القيام به في البداية هو الدخول إلى هاتفك الذكي، بعد ذلك قم بفتح تطبيق ماسنجر وقم بالانتقال إلى الإعدادات، بعد ذلك قم بالنزول إلى الأسفل باحثًا عن خيار Switch Account أو تبديل الحسابات، بعد ذلك قم بالضغط على هذا الخيار حتى تتمكن من البدء في عملية فتح حساب فيس بوك ماسنجر على هاتفك الذكي.

فيس بوك ماسنجر 2020

والآن سيظهر لك الحساب الحالي الخاص بك وفي الأسفل ستجد خيار Add Account، وهذا الخيار يمكنك استعماله في حالة إن كنت تمتلك حساب جديد وتريد إضافته، أما في حالة إن كنت تريد إنشاء حساب فيس بوك ماسنجر جديد فهنا ستحتاج إلى الضغط على خيار Create Account الموجود بالأسفل كما هو بتلك الصورة أيضًا، ولكن نظرًا لأني أمتلك حسابًا آخر سأقوم باختيار Add Account أو إضافة حساب.

فتح حسابين ماسنجر

بعد ذلك قم بإدخال بيانات هذا الحساب ثم قم بالضغط على خيار Add.

فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت على الايفون

وعلى الفور ستظهر لك تلك الواجهة والتي تعتبر واجهة الترحيب بك على حساب ماسنجر الخاص بك، وللاستمرار في عملية الاستخدام قم بالضغط على خيار Continue كما هو واضح بتلك الصورة.

كيفية فتح حسابين فيسبوك ماسنجر على جهاز واحد

وفي النهاية يمكنك عزيزي القارئ بكل سهولة التبديل بين الحسابات بسرعة كبيرة، ولن تحتاج إلى تسجيل الدخول في كل مره إلى حسابك الآخر، بل ستتم عملية التحويل بشكل تلقائي وبسرعة كبيرة، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه يمكنك فتح مجموعة كبيرة من الحسابات وليس حسابين فقط.

فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت

وبهذا ستكون قد تمكنت من فتح حساب ماسنجر ثاني على الأندرويد، ومن خلال الفقرة القادمة سنتعرف سويًا على كيفية فتح حساب ماسنجر ثاني ولكن من على هواتف الآيفون.

فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت على الايفون

  • كل ما عليك القيام به هو تكرار الخطوات الموجودة بالفقرة السابقة ولكن من جديد على هاتفك الآيفون، فقط قم بفتح تطبيق ماسنجر على الآيفون، بعد ذلك قم بالضغط على الصورة الرئيسية في المكان الخاص بها، ومنها قم بالضغط على خيار Switch Account  أو تبديل الحسابات كما هو بتلك الصورة بالضبط.

فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت على الايفون

  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Add Account أو إضافة حساب من أجل الدخول إلى الحسابات المتاحة للاستخدام من على الموقع الرسمي.

فتح حساب ماسنجر ثاني على الايفون

  • وعلى الفور بعد ذلك ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة، كل ما عليك القيام به هو إضافة بيانات الحساب الجديد بعد ذلك قم بالضغط على Log in.

فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت للايفون

  • و بهذا ستكون قد تمكنت من فتح حساب ماسنجر ثاني على الآيفون بكل سهولة.

تنزيل ماسنجر اضافي

الكثير من المستخدمين يعتقدون أن عملية فتح حساب ثان على ماسنجر أو بمعنى أدق تشغيل ماسنجر ثان أمر في غاية الصعوبة والتعقيد ويحتاج منك إلى تحميل نسخة جديدة من تطبيق ماسنجر، وفي الحقيقة أصدقائي هذا الأمر لا يتم بتلك الطريقة على الإطلاق، فأنت لست في حاجة إلى تحميل أي نسخ ثانية من أي تطبيق، فكما هو واضح من خلال الفقرات السابقة أن عملية الاستخدام تتم من خلال التطبيق الأساسي أو بمعنى أدق من قبل النسخة الأساسية، ولن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت على الإطلاق، فقط قم بتنفيذ الخطوات الموجودة بالأعلى، وستتمكن من فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت ولن تحتاج إلى تنزيل ماسنجر إضافي.

وفي الحقيقة أصدقائي لا يوجد ما يسمى بماسنجر إضافي، فعملية تحميل تطبيق فيس بوك ماسنجر لا يمكنك القيام بها إلا مرة واحدة على هاتفك الأندرويد حتى في حالة استخدام أكثر من متجر، أو حتى في حالة تحميل هذا التطبيق في صورة ملف APK فلن تتمكن عزيزي القارئ من القيام بهذا إلا مرة واحدة، والمميز هو أن تطبيق ماسنجر وحده يوفر لك إمكانية فتح أكثر من حساب على نفس التطبيق والانتقال بين تلك التطبيقات بكل سهولة.

فتح ماسنجر جديد

من خلال تلك الفقرة سنتعرف سويًا على كيفية فتح ماسنجر جديد، أو بمعنى أدق سنتعرف سويًا على كيفية تحميل تطبيق فيس بوك ماسنجر على هاتفك الأندرويد أو هاتفك الآيفون دون أي مشاكل على الإطلاق، فعلى الرغم من أننا من خلال الفقرات السابقة تعرفنا سويًا على كيفية فتح ماسنجر جديد أو بمعنى أدق فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت، ولكنني لم أقم بمشاركة شرح كيفية تحميل تطبيق فيس بوك ماسنجر على هاتفك الأندرويد أو حتى هاتفك الآيفون، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية القيام بهذا الأمر في غاية السهولة، فقط كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو متابعة الخطوات التالية لنتعرف سويًا على كيفية القيام بكل شيء.

  • في البداية عزيزي القارئ سنتعرف سويًا على كيفية التحميل على الأندرويد، ومن الجدير بالذكر أن عملية التحميل على الأندرويد لها العديد من الأشكال والطرق التي يمكنك الاستعانة بها.
  • فهناك مجموعة كبيرة جدًا من المتاجر الإلكترونية التي يمكنك استخدامها من أجل فتح ماسنجر جديد أو بمعنى أدق من أجل تحميل ماسنجر على الأندرويد، ولكن أنا شخصيًا أفضل عملية التحميل من على متجر جوجل بلاي فهو المتجر الرسمي لهواتف الأندرويد.
  • كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا، بعد ذلك سيتم تحويلك إلى داخل متجر جوجل بلاي، ومن هناك ستتمكن من البدء في عملية التحميل على الأندرويد فورًا.
  • فقط قم بالضغط على خيار install، بعد ذلك قم بالضغط  على خيار موافقة، وعلى الفور سيتم البدء في عملية التثبيت والتنزيل فورًا، ولن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت.
  • وبعد الانتهاء من عملية التحميل يمكنك البدء في عملية الاستخدام فورًا من خلال الضغط على خيار فتح أو حتى Open.
  • أما في حالة إن كنت تريد القيام بعملية التحميل على هاتفك الآيفون فالأمر في غاية السهولة حقًا؛ نظرًا لأن هواتف الآيفون لا يوجد لها أكثر من متجر فهو متجر آب ستور فقط الذي يمكنك من خلاله تحميل أي تطبيق آيفون.
  • فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وسريعًا ما سوف يتم تحويلك إلى داخل متجر آب ستور.
  • ومن هناك يمكنك البدء في عملية التثبيت فورًا، فقط قم بالضغط على علامة التحميل والتثبيت وسيتم البدء في كل شيء.
  • وفي النهاية قم بالضغط على خيار Open من أجل فتح التطبيق على هاتفك الذكي.

الملخص

فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت من الأمور التي يمكنك القيام بها بكل سهولة وبدون برامج خارجية على هاتفك الأندرويد وعلى هاتفك الآيفون أيضًا، الأمر فقط يحتاج منك إلى بعض الخطوات السريعة والبسيطة التي عليك القيام بها على هاتفك، ونصيحة أصدقائي لا تقوموا باستخدام البرامج الخارجية للقيام بهذا الأمر؛ لأن تلك الطريقة أفضل وأسهل بكثير من أي طريقة أخرى، كما أن الطرق الأخرى قد تكون غير آمنة على حساباتكم، وفي حالة مواجهة أي مشكلة في تلك الطريقة تواصلوا معي من خلال التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً