الربح من الإنترنتتطبيقات اندرويدشروحات مواقع

كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه خطوة بخطوة 2024

الربح من الإنترنت هو أمر يبحث عنه الجميع في الوقت الحالي وذلك بعد ظهور الكثير من المجالات الربحية التي يمكن الاستفادة منها ،ومنها عمل تطبيق اندرويد والربح منه وذلك بشكل مجاني وبدون الدخول في خطوات معقدة ،والربح من تطبيقات الاندرويد هو أمر شائع للغاية وذلك لان عند انتشار التطبيق وتحميله عدد كبير من المرات فإن مالك التطبيق يحصل على ربح من الإعلانات الموجودة في التطبيق .

فكما تلاحظ في معظم التطبيقات الموجودة على هاتفك ظهور بعض الإعلانات داخل نوافذ صغيرة ،فظهور هذه الإعلانات يعني حصول مالك التطبيق على ربح خاصة إذا تم الضغط على الإعلان ،لذلك إذا كنت تبحث عن وسيلة ربح مضمونة يمكنك الآن البدء في إنشاء تطبيق على الاندرويد في مجال تفهمه جيداً حتي تستطيع إنشاء تطبيق مفيد مما يتسبب في تحميله عدد كبير من المرات وذلك حتي تستطيع الربح من إعلاناته .

عمل تطبيق اندرويد والربح منه

إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني أو إذا كنت تمتلك صفحة على فيس بوك وترغب في إنشاء تطبيق يوفر خدمات ومعلومات حول مجال عملك ،فيمكنك ذلك عن طريق عمل تطبيق اندرويد والربح منه وذلك بشكل مجاني تماماً وبدون الحاجة إلي خبرة كبيرة ،حيث يعتمد الأمر كلياً على موقع مجاني يمنحك هذه الخدمة مجاناً ،فكل ما عليك هو إتباع الشرح التالي المدعم بالصور وذلك حتي تمتلك تطبيق اندرويد خاص بك .

تعلم إنشاء تطبيق اندرويد

موقع AppsGeyser

هو موقع شهير للغاية ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم وذلك لأنه يوفر خدمة إنشاء تطبيقات الاندرويد مجاناً عن طريق القليل من الخطوات الغير معقدة ،لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة تعلم إنشاء تطبيق اندرويد مجاني تابع معنا الخطوات التالية :

  • في البداية عليك بزيارة موقع AppsGeyser عن طريق الضغط هنا .
  • في الصفحة الرئيسية للموقع سوف نبدأ في إنشاء تطبيق وذلك عن طريق الضغط على CREATE APP FOR FREE كما هو موضح في الصورة التالية .

عمل تطبيق اندرويد والربح منه

  • في الصفحة التالية سوف تجد اثنين من الخيارات عليك الاختيار بينهم الأول هو CREATE APP TO EARN وهو اختيار خاص بالتطبيقات الربحية مثل تطبيقات تطبيقات المراسلة والفيديو شات و التصفح والألعاب وغيرهم والثاني هو CREATE APP TO GROW وهو خاص بتطبيقات المواقع وصفحات الفيس بوك وتطبيقات التسوق والأعمال الصغيرة وغيرها ولذلك سوف نضغط على هذا الخيار .

تعلم إنشاء تطبيق اندرويد

  • عند الانتقال إلي الصفحة التالية سوف يطلب مك الموقع تخصيص مجال الاستخدام الخاص بك وسوف تجد العديد من الخيارات ولكن سوف نختار Business Website على سبيل المثال وهو الاختيار الخاص بمن يمتلكون موقع إلكتروني ويرغبون في إنشاء تطبيق له ،وذلك نظراً للإقبال الكبير على هذا النوع من التطبيقات .

كيفية الربح من تطبيقات الاندرويد

  • في الصفحة التالية سوف يطلب منك الموقع وضع رابط موقع الويب الخاص بك فقم بنسخه ولصقه في الخانة الموضحة في الصورة التالية ثم قم بالضغط على Save .

مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد مجانا

  • بعد ذلك قم باختيار نوع المدونة التي يعمل موقعك من خلالها هل هي ووردبريس أم بلوجر أو غيرها ،ثم مرر للأسفل واختر شكلة ظهور الأقسام والتبويبات الخاصة بالموقع ،ثم قم بالضغط على Next .
  • في الصفحة التالية سوف يتيح لك الموقع كتابة وصف قصير للتطبيق يمكنك كتابته ثم اضغط على NEXT .

أفضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد

  • بعد ذلك يمكنك اختيار أيقونة خاصة بالتطبيق فإذا كنت تمتلك أيقونة خاصة بك بالفعل قم بالضغط على Custom icon وقم برفع الأيقونة من جهازك ،أما إذا لم يكن لديك أيقونة فقم باختيار Default icon لاختيار أيقونة افتراضية ثم قم بالضغط على NEXT ثم CREATE .

إنشاء تطبيق خاص بي مجانا

  • بعد ذلك قم بتسجيل دخول على الموقع سواء بحساب الفيس بوك الخاص بك أو بحساب على الموقع نفسه وذلك لاستكمال الخطوات .
  • سوف تنتقل بعد ذلك إلي الصفحة النهائية لإنشاء تطبيق اندرويد وسوف يكون بإمكانك الآن تحميل التطبيق على هاتفك للبدء في رفعه على منصة جوجل بلاي .
  • في هذه الصفحة قم بالضغط على DOWNLOAD ،ثم قم بالضغط على علامة التحميل الخضراء لتحميل ملف التطبيق على جهازك .

طريقة إنشاء تطبيق اندرويد احترافي وربح المال منه

  • يمكن أيضاً نشر التطبيق على منصة جوجل بلاي مباشرة عن طريق الضغط على Publish ومتابعة الخطوات .

كيفية إضافة كود AdMob للربح من التطبيق

بعد تحميل التطبيق ورفعه على منصة جوجل بلاي تستطيع استخدامه في الربح من الإعلانات وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • قم بالذهاب إلي صفحة Monetize الموجودة بموقع AppsGeyser من خلال بالضغط هنا للذهاب إلي صفحة إضافة الحساب الإعلاني (يجب أن يكون حسابك مفتوح على الموقع ) .
  • يجب عليك بعد ذلك وضع الكود الإعلاني الخاص بك على حساب AdMob .
  • تستطيع الرجوع لهذه الصفحة للتعرف على كيفية إنشاء حساب على AdMob حتي يتم وضعه داخل التطبيق الذي قمت بعمله .
  • بعد أن تقوم بإضافة الكود الخاص بك قم بتحميل النسخة الجديدة من التطبيق وقم برفعها مرة أخري على حسابك على جوجل بلاي .

هل يمكن إنشاء لعبة اندرويد من خلال موقع AppsGeyser

نعم تستطيع أن تقوم بإنشاء لعبة اندرويد من خلال الموقع وذلك من خلال أختيار Game أثناء اختيار نوع التطبيق الذي تريد إنشاءه .

ما هو عدد التطبيقات التي استطيع إنشائها بموقع AppsGeyser

حتى الآن لا يوجد عدد محدد للتطبيقات والألعاب التي تستطيع إنشائها من خلال موقع AppsGeyser المجاني .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على شرح طريقة عمل تطبيق اندرويد والربح منه خطوة بخطوة ،تستطيع الآن إنشاء تطبيق خاص بمجالك أو بموقعك أو بنشاطك التجاري بكل سهولة كما لاحظت من الشرح السابق حيث لا يستغرق الأمر إلا بضع دقائق ،ويسعدنا تلقي جميع ملاحظاتك وتساؤلاتك حول الموضوع وذلك حتي يقوم الفريق المختص بالرد علي استفساراتك في اسرع وقت ممكن .

اترك تعليقاً