اندرويد

جميع أكواد معرفة السامسونج الاصلي من التقليد الجديدة 2024

من أكثر المشاكل المزعجة التي تقابل الكثير من المستخدمين عند شراء هاتف جديد هي التحقق من الهاتف إذا كان أصلي أم مقلد، فمؤخرًا انتشرت الكثير من الهواتف المقلدة والتي تشبه الهواتف الأصلية بنسبة كبيرة جدًا، ولقد سبب هذا الأمر مشكلة كبيرة للعديد من المستخدمين الذين قاموا بشراء الكثير من الهواتف، وكانت المصيبة أن الهواتف مقلدة، ولهذا سوف نتعرف اليوم على طريقة معرفة الهاتف أصلي أم مقلد من خلال أكواد معرفة السامسونج الاصلي، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك الطريقة تم عملها في البداية من أجل هواتف سامسونج، ولكن بعد ذلك أصبح يتم استخدامها في جميع الهواتف الأخرى وأصبحت تعمل بشكل جيد.

من الضروري أن تقوم بعمل فحص لهاتفك قبل الشراء، وهذا من خلال اختبار الهاتف واختبار نظام التشغيل والتأكد من أن جميع أجزاء الهاتف سليمة ولا يوجد بها أي مشكلة، ويفضل أيضًا أن تقوم بتشغيله وتجربة جميع الملحقات، وفيما يتعلق بالأجزاء الداخلية فهناك بعض التطبيقات المخصصة للقيام بهذا الأمر، وسوف نتعرف عليها في تدوينات أخرى، أما بخصوص أكواد معرفة السامسونج الأصلي فهي مخصصة للكشف عن دولة تصنيع الهاتف، هذا بالإضافة إلى أنها تساعدك في تحديد جودة التصنيع إذا كانت جيدة أم لا، ويمكنها أيضًا إرشادك إذا كان الهاتف أصلي أم مقلد بكل سهولة ومن خلال خطوات بسيطة.

أكواد معرفة السامسونج الاصلي

في الحقيقة أصدقائي هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها معرفة إذا كان هاتفك أصلي أم مقلد، ولكن على الرغم من أنني قمت بتجربة الكثير منها ولكن لم أجد طريقة أفضل من طريقة الكود التي سوف نتعرف عليها اليوم سويًا، والسبب في هذا هو أنها سهلة الاستخدام ولست في حاجة إلى تحميل أو استخدام أي تطبيقات خارجية حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر، هذا بالإضافة إلى أن النتائج التي ستحصل عليها من تلك الطريقة مضمونة بنسبة كبيرة جدًا، والآن كفانا حديثًا وهيا بنا لنتعرف سويًا على طريقة القيام بهذا الأمر.

مهم لك : شرح كود فحص الاندرويد ومجموعة أكواد مهمة جداً لهاتفك .

شرح طريقة التعرف على دولة تصنيع الهاتف

كود الكشف عن الهاتف

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو فتح هاتفك الأندرويد، ثم قم بفتح واجهة الاتصال وقم بكتابة الكود التالي ( #06#* )، وبمجرد القيام بهذا الأمر سوف تظهر على شاشة هاتفك رقم يعرف باسم رقم IMEI، ومن خلال هذا الرقم ستتمكن من معرفة إذا كان الهاتف الخاص بك أصلي أم تقليد، وكل هذا وأكثر من خلال أكواد معرفة السامسونج الاصلي الأكثر من رائعة.

بعد أن ظهر لك هذا الرقم قم بتحديد الرقم السابع والثامن من جهة اليسار كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط.

أكواد معرفة السامسونج الاصلي

والآن حان وقت التعرف على الدليل والذي من خلاله ستتمكن من معرفة ما هو مدلول تلك الأرقام وما الذي تعنيه:

  • في حالة إن كان الرقمين 10 أو 01 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم صنعه داخل فيتنام، وهذا يعني أن جودته عالية جدًا تكاد تكون ممتازة.
  • في حالة إن كان الرقمين 20 أو 02 فهذا يعني أن ذلك الهاتف تم تجميعه داخل الإمارات العربية، وهذا يعني أنه جودته ضعيفة جدًا وغير مستحب، ولكن مؤخرًا أصبحت جودة جيدة، فإذا كان هاتفك حديث أو إصدار السنة فهذا أمرُ جيد.
  • في حالة إن كان الرقمين 30 أو 03 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل الصين أيضًا، ولكنه مقلد ويفضل ألا تقوم بشرائه.
  • في حالة إن كان الرقمين 40 أو 04 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنعية في الصين ولكنه ذو جودة جيدة وليس مقلد، ويمكنك استخدامه بدون أي مشاكل وهذا هو حال الهاتف الذي أقوم باستخدامه حاليًا كما هو موضح بالصورة السابقة.
  • في حالة إن كان الرقمين 50 أو 05 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو فنلندا أو حتى البرازيل، وتلك جودة جيدة جداً ورائعة بمعنى الكلمة وأصبحت نادرة في الوقت الحالي.
  • في حالة إن كان الرقمين 60 أو 06 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه في هونج كونج وتلك تعتبر جودة سيئة، ولكنه ليس مقلد ويمكنك استخدامه بدون مشاكل.
  • في حالة إن كان الرقمين 70 أو 07، فهذا يعني أن هذا الهاتف ذو جودة جيدة ويمكنك استعماله بدون مشاكل.
  • في حالة إن كان الرقمان 80 أو 08 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنيعه داخل دولة ألمانيا، وهذا يعني أن جودته ممتازة ومن أفضل جودات التصنيع الموجودة في العالم.
  • في حالة إن كان الرقمان 91 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل دولة فنلندا وهذا جودته متوسطة ليست سيئة وليست جيدة للغاية، ويمكننا أن نعتبرها مقبولة ولقد أصبحت غير متواجدهةبشكل كبير.
  • في حالة إن كان الرقمان 00 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه في الشركة الأم أي الهاتف أصلي تماماً، وتلك الهواتف أصبحت نادرة في الأسواق ولا تحصل علي تلك النتيجة إلا في الهواتف القديمة، أو في حالة الحصول على الهواتف من الدول الأجنبية.

بلد صنع سامسونج الأصلي

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرات السابقة على أكواد معرفة السامسونج الأصلي بكل سهولة من خلال مجموعة من أهم وأفضل الأكواد التي يحتاج إليها أي مستخدم، حان الوقت أصدقائي لنتعرف على أمر آخر في غاية الأهمية وهو بلد صنع سامسونج الأصلي، وهل هناك سامسونج أصلي وسامسونج تقليد أو غير أصلي؟ كل تلك الأسئلة سنتعرف على إجابتها من خلال تلك الفقرة والفقرات القادمة، ومن خلال مقال اليوم سأزودك عزيزي القارئ بمعلومات لم تكن تعلمها من قبل، كما أنها في غاية الأهمية والآن هي بنا نتعرف على أول سؤال معنا اليوم وإجابته.

هل هناك سامسونج أصلي وسامسونج تقليد ؟

يعتقد الكثير من المستخدمين أن هاتف سامسونج طالما تم صنعه في الصين فهذا يعني أن هذا الهاتف غير أصلي، ولكن هذا ليس صحيح تمامًا، وفيما يتعلق بعملية وجود هواتف سامسونج مقلدة فالإجابة نعم عزيزي القارئ في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من هواتف سامسونج ولكنها ليست أصلية نهائياً، وطريقة التعرف على هاتفك إذا كان أصلي أم مقلد أوضحتها لكم من خلال الفقرات السابقة، وهذا من خلال مجموعة أكواد معرفة السامسونج الأصلي، وبهذا أكون قد قمت بالإجابة عن السؤال الأول وهو هل هناك سامسونج أصلي وسامسونج تقليد.

ما هي بلد صنع سامسونج الأصلي ؟

هناك الكثير من المصانع التي تمتلكها شركة سامسونج حول العالم أجمع وتلك من أكثر المميزات الرائعة التي تمتلكها الشركة، ومن الجدير بالذكر أن المقر الرئيسي للشركة في كوريا الجنوبية ولكن مصانع الشركة متواجدة في أماكن مختلفة من جميع أنحاء العالم مثل الصين وغيرها من الدول المختلفة، والتي سنتعرف عليها سويًا من خلال الفقرات القادمة، أو بمعنى أدق من خلال النقاط التالية الموجودة داخل تلك الفقرة، وسنتعرف سويًا على ما هي بلد صنع سامسونج الأصلي :

البرازيل

تمتلك  سامسونج مصنع لها داخل دولة البرازيل وقد يتساءل البعض لماذا تقوم الشركة بأمر كهذا فالبرازيل من الدول البعيدة تماماً عن المقر الرئيسي للشركة ومن الممكن شحن الهواتف إليها ولكن المشكلة التي واجهت الشركة هو أن تكاليف الشحن إلى دول البرازيل والضرائب التي تقع على عاتق الشركة تجعل الهاتف سعره مرتفع للغاية ولهذا رأت الشركة أنه من الأفضل أن يتم تصنيع الهاتف هناك حتى يتمكنوا من بيعه بسعر تنافسي وهذا بالضبط ما حدث.

الهند

السوق الهندي يعتبر أكبر الأسواق الموجودة في العالم لبيع هواتف سامسونج، والسبب الرئيسي في هذا الأمر هو أن أكبر مصنع لتصنيع هواتف سامسونج متواجد داخل الهند، وهذا ما جعل السوق الهندي واحد من أكبر الأسواق في العالم لبيع الهواتف الذكية الخاصة بشركة سامسونج، وسوف تشاهد هذا بنفسك عند البدء في عملية الاستخدام.

فيتنام

تعتبر فيتنام واحدة من أهم الدول التي تحتوي على مصانع خاصة بشركة سامسونج، فهي تحتوي على مصنع للهواتف الذكية، ومصنع آخر للأجهزة اللوحية واللوحات الإلكترونية، ولقد علقت الشركة على هذا الأمر أنه من المتوقع أن يتم إضافة مصنع آخر في الأيام القادمة لتلك المجموعة الكبيرة من المصانع الرائعة حقًا .

اندونيسيا

تم افتتاح مصنع سامسونج في إندونيسيا عام 2015، وبعد ذلك أصبحت إندونيسيا واحدة من أكبر الدول الموجودة في العالم لتصنيع هواتف سامسونج، ويقدم هذا المصنع الرائع أكثر من 800 ألف وحدة سنويًا من مختلف منتجات شركة سامسونج.

الصين

في الحقيقة الصين كانت تحتوي على واحد من أكبر مصانع سامسونج الموجودة في العالم، ولكن بسبب بعض المشاكل قامت الشركة بإغلاق المصنع بشكل نهائي.

وهنا يبقى سؤال يشغل بال الكثير من المستخدمين أي من تلك الهواتف هو الأصلي أو بمعنى أدق ما هو هاتف سامسونج الأصلي، والإجابة أصدقائي أن اي هاتف يتم صنعه في أي مصنع من مصانع الشركة الرئيسية فهو هاتف أصلي، ولا يوجد أي فرق في المواصفات الخاصة بتلك الهواتف أو حتى جودة التصنيع، وهذا واحد من أهم الأسباب التي جعلت شركة سامسونج واحدة من أكبر الشركات الموجودة في العالم.

الملخص

يمكنك بكل سهولة الكشف عن الهاتف الخاص بك من خلال أكواد معرفة السامسونج الأصلي عن طريق الخطوات السابقة وبشكل سريع للغاية، وتلك الطريقة هي الأفضل على الإطلاق فقوموا بتطبيقها على هواتفكم وأعطوني النتائج التي ستظهر لكم، وفي حالة حصولكم على أرقام غير موجودة بالفقرة السابقة سوف أفسر لكم معناها من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل .

‫58 تعليقات

اترك تعليقاً