تطبيقات اندرويدبرامج ايفونبرامج كمبيوتر

كيفية استرجاع الواتس اب القديم بأكثر من طريقة 2024

ملايين الأشخاص يعتمدون على استخدام برنامج الواتس اب الشهير الذي يعتبر من اهم برامج شركة الفيس بوك حيث توليه الشركة الكثير من الاهتمام عن طريق تحديثه بشكل مستمر وتطويره وتأمينه أيضاً ،وفي موضوع اليوم سوف نتحدث عن طريقة استرجاع الواتس اب القديم ،حيث يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة حذف الرسائل من الواتس اب سواء عن طريق الخطأ أو عند تغيير الهاتف أو فقدانه وغيرها من الأسباب الأخري .

وتتلخص المشكلة في عدم إمكانية الحصول على الرسائل القديمة على واتس اب ،ولذلك سوف نستعرض معك في هذا الموضوع اكثر من طريقة سوف تتمكن من بعدها استعادة كافة رسائلك على الواتس اب حتي ولو تم حذف البرنامج بالكامل أو تغيير الهاتف لأي سبب من الأسباب ،ولذلك إذا كنت تواجه مشكلة حذف الرسائل على واتس اب باستمرار تابع معنا موضوع اليوم لحل هذه المشكلة بشكل نهائي .

استرجاع الواتس اب القديم

هناك ميزة رائعة في برنامج الواتس اب يهمل استغلالها الكثير من المستخدمين وهي ميزة Backup والتي تقوم بحفظ نسخة من جميع رسائل البرنامج على البريد الإلكتروني الذي يختاره المستخدم ،ويتم تحديث هذه النسخة بشكل دوري سواء يومي أو أسبوعي أو شهري كيفما يشاء المستخدم وذلك لاستعادة هذه النسخة في أي وقت سواء على نفس الهاتف أو على هاتف جديد يتم تثبيت البرنامج عليه بنفس الرقم ،وفي الفقرات التالية سوف نتعرف على طريقة عمل Backup لرسائل الواتس اب وطريقة الاسترجاع بالإضافة إلي بعض الطُرق الأخري .

لا يفوتك مقال : شرح وتحميل برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب .

تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي على الواتس اب

في البداية يجب عليك تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي لرسائل الواتس اب وذلك على النحو التالي :

    • في البداية قم بالذهاب إلي برنامج الواتس اب على هاتفك سواء اندرويد أو ايفون .
  • قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط بالأعلى واختر منها الإعدادات أو Settings لتنتقل إلي صفحة الإعدادات .

استرجاع الواتس اب القديم

  • في النافذة التالية قم بالضغط على خيار Chats لتنتقل إلي إعدادات الرسائل .

تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي على الواتس اب

  • بعد ذلك قم بالضغط على Chat backup .

استرجاع الواتس اب القديم للايفون

  • في النافذة التالية قم بالضغط على زر BACKUP باللون الأخضر لتبدأ عملية النسخ الاحتياطي ولكن يجب ضبط بعض الخيارات الهامة .
  • اسفل عنوان Google Drive settings سوف تجد خيارات ضبط عملية النسخ الاحتياطي وهي كالآتي :

Back up to Google Drive : هنا يجب تحديد مدة تحديث النسخة الاحتياطية من الرسائل لإضافة الرسائل الجديدة ويمكنك اختيار الفترة الزمنية التي ترغب في التحديث بعدها سواء يومياً Daily أو أسبوعياً Weekly أو شهرياً Monthly .

استرجاع واتساب القديم

كما يمكنك إيقاف عملية النسخ الاحتياطي عن طريق اختيار Never أو يمكنك تفعيل الميزة كلما ترغب في ذلك عن طريق خيار Only When I tap Back up .

Google Account : من هذا الخيار تستطيع التحكم في البريد الإلكتروني المستخدم في عملية النسخ الاحتياطي حيث بإمكانك استخدام اكثر من حساب والتنقل بينهم وذلك إذا كنت ترغب في تقسيم الرسائل على أكثر من بريد إلكتروني .

طريقة استرجاع الواتس اب بعد حذفه

Back up over : خيار هام للغاية وذلك لأنك تقوم من خلاله بتحديد وسيلة رفع الرسائل على البريد الإلكتروني هل هي عن طريق بيانات الهاتف او عن طريق الواي فاي ويجب الانتباه هنا حتي لا تستهلك الكثير من بيانات الهاتف حيث يفضل اختيار الواي فاي فقط .

استرجاع رسائل الواتس اب بدون روت

Include videos : عند تفعيل هذا الخيار سوف يتم نسخ مقاطع الفيديو الموجودة داخل الرسائل وتستطيع تعطيله إذا كنت لا ترغب في رفع الفيديوهات على البريد الإلكتروني .

طريقة استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة من النسخة الاحتياطية

بعد تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي لرسائل الواتس اب تستطيع الآن استخدام البرنامج بدون قلق على رسائلك وجميع محتوياتها ،حيث تستطيع بكل بساطة استعادة هذه الرسائل وبدون القيام بأي خطوات معقدة ،فكل ما عليك هو تثبيت البرنامج من جديد سواء على نفس الهاتف أو على هاتف أخر وبمجرد تثبيت وتفعيل الواتس اب على هاتفك سوف يتم جلب النسخة الاحتياطية في الحال وبشكل تلقائي لتستعيد كافة الرسائل بدون فقدان أي رسالة وذلك بعد أن تقوم بكتابة البريد الإلكتروني التي قمت برفع النسخة الاحتياطية عليه .

استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة

كما ذكرنا في بداية الموضوع فإن هناك عدد كبير من مستخدمي واتس اب لا يهتمون بتفعيل ميزة النسخ الاحتياطي مما يضعهم في مشكلة فقدان رسائل الواتس اب للابد ،لذلك سوف نلجأ الآن إلي بعض الحلول الأخري التي تعتمد على برامج خارجية يمكن عن طريقها استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة بشكل شبه مضمون .

تحميل برنامج Android Data Recovery

في حالة البحث عن برنامج مضمون لاستعادة رسائل الواتس اب المحذوفة فإليك برنامج Android Data Recovery المجاني الذي يتطلب جهاز كمبيوتر لاستخدامه بشكل صحيح ،ويتخصص البرنامج في استعادة كافة الرسائل المحذوفة من بعض برامج التراسل الفور على رأسهم برنامج الواتس اب وإليك طريقة تحميله واستخدامه :

  • في البداية قم بالذهاب إلي صفحة تحميل البرنامج الرسمية عن طريق الضغط هنا ثم قم بالضغط على Free Download .
  • بعد تحميل البرنامج قم بالضغط عليه ثم اضغط على Install وانتظر حتي يتم تحميل وتثبيت جميع ملفات البرنامج .

استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة

  • بعد الانتهاء من عملية تثبيت الملفات قم بالضغط على Start Now لبدء عمل تشغيل البرنامج في الحال .
  • في نافذة البرنامج الرئيسية سوف تجد اكثر من برنامج تراسل فوري يمكنك استعادة رسائلهم المحذوفة مثل واتس اب و فايبر ولينك وكيك وغيرهم .
  • قم بالضغط على تبويب الواتس اب لتنتقل إلي خيارات الاسترجاع وذلك بعد توصيل الهاتف الكمبيوتر عن طريق كابل USB .
  • تستطيع بعد ذلك من الحصول على الرسائل المحذوفة أو عمل نسخة احتياطية من رسائلك أو استعادة الرسائل المحفوظة وغيرها من الخيارات .

تحميل برنامج Android Data Recovery

تحميل برنامج Backup and Restore

برنامج رائع للغاية ويمكنك الاعتماد عليه في استرجاع جميع الرسائل المحذوفة من العديد من برامج التراسل الفوري الهامة مثل واتس اب و ماسنجر الفيس بوك وجميع البرامج الأخري حيث يقوم البرنامج بحفظ محتوي أي برنامج لتتمكن من استعادته في أي وقت حتي بعد حذف برنامج التراسل نفسه ولتحميل واستخدام البرنامج إتبع الخطوات التالية :

  • في البداية قم بتحميل البرنامج على هواتف الاندرويد من هنا لتحميله من متجر جوجل بلاي مباشرة .
  • بعد تحميل وتثبيت البرنامج بالطريقة المعتادة قم بتشغيله ،ثم قم بالموافقة على جميع الأذونات المطلوبة .
  • بعد ذلك سوف تنتقل إلي نافذة البرنامج الرئيسية حيث سيعرض لك جميع البرامج المثبتة على الهاتف والتي يمكنك نسخ محتوياتها احتياطياً .
  • قم بتحديد البرامج عن طريق وضع علامة صح بجوار اسم البرنامج .
  • بعد ذلك يمكنك نسخ محتويات البرامج المحددة عن طريق خيارين هم :
  1. Backup : عند الضغط على هذا الخيار سوف يتم حفظ نسخة احتياطية من محتويات البرامج التي قمت بتحديدها ولكن على البرنامج .
  2. Google Drive : أما هذا الخيار فتستطيع من خلاله نسخ محتويات البرامج ولكن على بريد إلكتروني تقوم بكتابته ليتم حفظ نسخة احتياطية من رسائلك على البريد الإلكتروني .

تحميل برنامج Backup and Restore

  • لإضافة بريد إلكتروني لاستخدامه في حفظ نسخة احتياطية من الرسائل قم بالضغط على تبويب Google Drive ثم قم بإضافة البريد الإلكتروني .
  • سوف يتم حفظ نسخة كاملة من محتويات البرامج التي تم تحديدها على البريد الإلكتروني .
  • في حالة إذا كنت ترغب في استعادة الرسائل التي تم حفظها قم بالضغط على Archived ثم قم بتحديد البرامج واضغط على Restore أو يمكنك رفعها على البريد الإلكتروني عن طريق الضغط على Google Drive .

استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس اب للاندرويد

بإمكانك الآن عزيزي القارئ استرجاع الواتس اب القديم بأكثر من طريقة وذلك لتتمكن من استعادة كافة الرسائل والوسائط المحذوفة من البرنامج ،وننصحك بتفعيل ميزة النسخ الاحتياطي وذلك حتي تضمن استرجاع كافة الرسائل المحذوفة بدون الاضطرار إلي تحميل برامج خارجية .

اترك تعليقاً