شروحات تقنية

كيفية الدخول الى اعدادات الراوتر 2024 موبايل وكمبيوتر

لا يخلو منزل أو شركة الآن من جهاز راوتر لتوصيل الإنترنت؛ وذلك لاعتماد الكثير من الأشخاص على الاتصال بشبكة الإنترنت عن طريق الواي فاي او الاتصال المباشر، ولكن يواجه الكثير من المستخدمين صعوبة في الدخول إلى إعدادات الراوتر؛ وذلك لان الأمر يتطلب بعض الخطوات التي يراها البعض معقدة بعض الشيء، ولكن من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف بشكل مبسط على طريقة الدخول إلى صفحة الضبط لأي راوتر.

وتتوافر الكثير من الراوترات ولكن تبقي طريقة الدخول إلى صفحة الإعدادات واحدة في جميع الأنواع، حيث لا يتطلب الأمر إلا متصفح وإتباع القليل من الخطوات لتتمكن من الدخول على صفحة إعدادات الراوتر والقيام بالعديد من التعديلات التي ترغب بها، لذلك تابع معنا السطور التالية لتتعرف على الطريقة بالخطوات والصور التوضيحية.

الدخول الى اعدادات الراوتر

كما ذكرنا فهناك عدد كبير من أنواع الراوتر المنتشرة والتي تأتي بإعدادات مختلفة، ولكن وبرغم ذلك فإن عملية الدخول إلى إعدادات الراوتر أمر متشابه في جميع الأنواع، ويمكنك بكل سهولة الدخول على صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك للقيام بتعديلاتك والخروج من الصفحة بدون الحاجة إلى محادثة الشركة مزودة الخدمة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعلم الطريقة باستخدام راوتر شركة وي على سبيل المثال.

لا يفوتك أيضاً :

تغيير باسورد الواي فاي وي بالطريقة الجديدة

في البداية ستقوم بفتح المتصفح على هاتفك، بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح، وسريعًا ما ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بالضبط، بعد ذلك قم بالضغط على خيار Advanced أو إعدادات متقدمة من أجل الدخول إلى إعدادات الراوتر أو صفحة إعدادات الراوتر.

كيفية الدخول إلي الراوتر من الهاتف لتغير باسورد الواي فاي

ومن جديد ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة، وهنا ستقوم بالضغط على خيار Proceed To 192.168.1.1 Unsafe من أجل الانتقال إلى تلك الصفحة.

تغير باسورد وي الجديد لتغيير باسورد الواي فاي

وهنا ستقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وستجد أن اسم المستخدم هو Admin وكلمة المرور ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر.

تغير باسورد الواي فاي بسهولة

بعد ذلك سيتم تحويلك إلى تلك الواجهة، وهنا ستقوم بالضغط على خيار Set Up WLAN كما هو بتلك الصورة من جديد.

الدخول الى اعدادات الراوتر بكل سهولة

وفي النهاية ستقوم بتغيير كلمة سر الواي فاي، وبعد ذلك قم بالضغط على خيار Save.

تغيير باسورد الواي فاي وي بالطريقة الجديدة بسهولة

الدخول على إعدادات الراوتر WE

من الكمبيوتر :

تعتمد جميع عمليات الدخول على صفحة إعدادات الراوتر على رقم الـ IP خاص لتتمكن بعد كتابته من الانتقال إلى صفحة الراوتر للتعديل عليها، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بفتح أي متصفح، ثم قم بكتابة رقم IP الخاص بالراوتر، وفي حالتنا سوف نكتب رقم الـ IP الخاص بنا وهو 192.168.1.1.
  • بعد كتابة الـ IP السابق في شريط عنوان المتصفح قم بالضغط على Go بالمتصفح أو اضغط على Enter في لوحة المفاتيح.
  • إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس فسوف تنتقل إلى صفحة تخبرك بأن الصفحة التي تطلبها غير آمنة، ولتخطي هذه العقبة قم بالضغط على Advanced أو متقدم، ثم اضغط على Proceed to 192.168.1.1 (unsafe).
  • سوف تنتقل الآن إلى صفحة دخول الإعدادات الخاصة بالراوتر الذي تستخدمه في الحال.

الدخول إلي إعدادات الراوتر

  • في صفحة الدخول عليك بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالراوتر، وهي وسيلة تأمين لضمان عدم دخول أي شخص متصل بالشبكة وتغيير إعدادات الراوتر.
  • في حالة عدم تغييرك لكلمة السر وكلمة المرور فيمكنك كتابة admin في خانة اسم المستخدم، وكتابة admin في خانة كلمة المرور.
  • في حالة استخدامك لراوتر وي جديد فسوف تجد كلمة السر واسم المستخدم مدونين خلف الراوتر كما يتضح لك من الصورة التالية.

كيفية الدخول على الراوتر TE data

  • نلاحظ هنا أن اسم المستخدم الافتراضي هو admin وكلمة المرور هي J9L08585، ويمكن استخدامهم في عملية تسجيل دخول على صفحة إعدادات الراوتر.
  • إذا كنت تستخدم راوتر مختلف فيمكنك استخدام admin في كلتا الخانتين إذا لم تقم بتغيير هذه البيانات من قبل.
  • بعد كتابة كلمة المرور واسم المستخدم قم بالضغط على Login.

الدخول الى اعدادات الراوتر

  • نلاحظ من الصورة التالية نجاح عملية الدخول على صفحة إعدادات الراوتر الخاص بنا بكل سهولة.

الدخول على راوتر تي داتا

  • عند دخولك إلى صفحة إعدادات الراوتر تستطيع القيام بالعديد من التعديلات مثل تغيير اسم الشبكة وتغيير كلمة المرور الخاصة بالواي فاي، بالإضافة إلى عدد كبير من الخيارات الأخرى.
  • بعد الانتهاء من جميع الإعدادات قم بغلق النافذة.

كيفية الدخول إلي الراوتر من الهاتف

في حالة عدم امتلاكك لجهاز كمبيوتر وترغب في الدخول على صفحة إعدادات الراوتر فسوف يمكنك ذلك بكل سهولة، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالذهاب إلى المتصفح على هاتفك، ثم قم بكتابة رقم الـ IP المعتاد 192.168.1.1 في شريط العنوان.
  • سوف تنتقل إلى صفحة بها تحذير من عدم خصوصية هذه الصفحة فقم بالضغط على Advanced، ثم اختر Proceed to 192.168.1.1 (unsafe)َ

كيفية الدخول إلي الراوتر من الهاتف

  • الآن سوف تنتقل إلى صفحة تسجيل الدخول لصفحة إعدادات الراوتر.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية وهي admin في كلتا الخانتين.

الباسورد الافتراضي للراوتر te data

  • إذا كنت تستخدم راوتر وي الجديد فسوف تجد اسم المستخدم وكلمة المرور مدونين على خلفية الراوتر.
  • بعد ذلك قم بالضغط على Login ليتم تسجيل الدخول فورًا على إعدادات الراوتر.
  • سوف تنتقل في الحال إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر.

كيفية معرفة اليوزر نيم والباسورد للراوتر te data

  • تستطيع من خلال صفحة الإعدادات تغيير الكثير من الإعدادات بكل سهولة.
  • بعد الانتهاء من كافة الإعدادات قم بغلق النافذة.

طريقة الدخول إلى صفحة الراوتر

الكثير من المستخدمين يتساءلون حول كيفية الدخول إلى صفحة الراوتر، والبعض الآخر يتساءل حول كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر، ومن الحدير بالذكر أصدقائي أنه لا يوجد أي فرق على الإطلاق بين عملية الدخول إلى إعدادات الراوتر أو حتى الدخول إلى صفحة الراوتر فالاثنان واحد، ولقد أوضحت لكم كيفية القيام بهذا الأمر من خلال الفقرة السابقة، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك العملية تعتبر من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها، ولن تحتاج عزيزي القارئ إلى القيام بالعديد من الخطوات حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر فكل الخطوات في غاية السهولة، ومها كان نوع الراوتر الخاص بك ستقوم بنفس الخطوات بشكل كبير ولن يوجد أي اختلاف.

الدخول على الراوتر لشركات أخرى

من خلال الفقرات السابقة تعرفنا سويًا على كيفية الدخول إلى الراوتر، أو بمعنى أدق الدخول إلى صفحة الراوتر أو حتى إعدادات الراوتر  على شركة WE، ولكن السؤال الأهم في تلك الحالة كيف سيكون الوضع في حالة حاولت الدخول إلى إعدادات الراوتر الخاص بشركة أخرى مثل شركة أورانج أو حتى شركة فودافون، ففي الحقيقة الأمور لن تكون معقدة على الإطلاق، فكل ما عليك القيام  به هو تنفيذ نفس الخطوات الموجودة بالفقرات السابقة فلا يوجد أي اختلاف على الإطلاق بين طريقة الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر بين شركات الإنترنت المختلفة، وسوف تشاهد هذا بنفسك بمجرد البدء في عملية التنفيذ ولن تستغرق تلك العملية أي وقت.

من الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر هي العملية الأولى التي عليك القيام بها في حالة أردت القيام بأي شيء مثل عملية تغيير باسورد شبكة الواي فاي أو حتى تغيير اسم الواي فاي نفسه، هذا بالإضافة إلى أنه هناك الكثير من الأمور الأخرى التي يمكنك القيام بها مثل عملية تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة الراوتر، وسوف تشاهد كل هذا بنفسك من خلال الفقرات السابقة والتي تعرفنا من خلالها على العديد من الأمور الرائعة، ومن خلال الفقرة القادمة سنتعرف سويًا على أمرٍ في غاية الأهمية فقط تابعوا معي.

حل مشكلة الدخول الى اعدادات الراوتر ؟

أعلم جيدًا أن هذا الأمر في العديد من الأحوال يسبب مشكلة كبيرة للمستخدمين، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف سويًا على كيفية حل تلك المشكلة، والمشكلة في البداية هي عند كتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح لا يتم فتح صفحة إعدادات الراوتر من أجل البدء في عملية إدخال كلمة السر واسم المستخدم، والسبب الرئيسي في هذا الأمر هو أن أغلب المستخدمين يقومون باستعمال الاتصال من خلال الواي فاي، وهذا يؤدي إلى العديد من المشاكل في هذا الأمر، ولهذا من الأفضل الاتصال بالراوتر من خلال سلك الإنترنت حتى لا تواجه تلك المشكلة.

الخاتمة

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعلمنا سويًا طريقة الدخول إلى إعدادات الراوتر، والتي يمكنك القيام بها على أي نوع راوتر لديك، وذلك حتى تتمكن من تعديل إعدادات الراوتر بكل سهولة وبدون الحاجة إلى الاتصال بخدمة عملاء الشركة مزودة الخدمة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً