شروحات تقنية

ما هي انواع الهارد ديسك والفرق بين ألوان الهارد ديسك WD

من أكثر المشاكل التي تقابل الكثير من المستخدمين عند شراء هارد ديسك جديد هو أنه قد يقوم بالدخول إلي المحل لشراء هارد ديسك على سبيل المثال 1 تيرابايت ولكنه يفاجأ بأن هذا الهارد له أكثر من لون ؟! أنا شخصياً تعرضت إلي هذا الموقف في الماضي ولم اكن أعرف ما انواع الهارد ديسك و ما هو الفرق بين كل تلك الألوان على الرغم من أن جميعهم يقدم نفس المساحة مع اختلاف الأسعار ولقد شعرت بغرابة شديدة .

ولهذا أصدقائي في تدوينة اليوم سوف نتعرف سوياً على ما هو الفرق بين أنواع الهارد ديسك المختلفة وما الفرق بين كل لون من تلك الألوان فعلى الرغم من عدم وجود أي فارق في المساحة إلا أن الأسعار تختلف فمن المؤكد أن الأمر ليس من أجل المظهر فقط فبالفعل هناك سر وراء هذا الأمر وسوف نتعرف سوياً من خلال تدوينه اليوم على هذا السر حتى لا تواجه أي مشكلة عند شراء هارد ديسك جديد ولا تقم بشراء هارد لا يتوافق مع استخداماتك .

انواع الهارد ديسك

هناك الكثير من الأنواع للهارد ديسك وهناك الكثير من الشركات المختلفة التي تقوم بتصنيع الهارد ديسك ولكن من أفضل الشركات هي شركة ويسترن ديجيتال WD التي تعتبر الأشهر على الإطلاق في جميع أنحاء العالم والتي ستجدها في كل مكان ولكن هناك الكثير من الألوان لهذا الهارد ديسك فهناك مثلاً اللون ( الأزرق ، الأخضر ، الأحمر ،البنفسجي و الأسود ) وتلك الألوان ليست عشوائية بكل تأكيد بل لكل لون مدلول مختلف وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الفقرات القادمة .

لا يفوتك أيضاً : ترتيب ألوان سلك الشاحن | سامسونج و ايفون و USB .

الهارد الأزرق

من أفضل الهاردات التي يمكنك الحصول عليها فهو يصلح للعمل كهارد أساسي دون أي مشاكل كما ان صوته هادئ بشكل كبير وسرعته معقوله ولا يستهلك الكثير من الطاقة وهذا واحد من أهم المميزات التي يتميز بهذا هذا النوع من الهارد ديسك ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن هذا الهارد يصلح للعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وهو مناسب أيضاً لتحميل أنظمة التشغيل عليه والبرامج والألعاب دون أي مشاكل على الإطلاق .

الهارد البنفسجي

من أفضل انواع الهارد ديسك التي تصلح من أجل العمل لوقت طويل ولكن يعتقد الكثير من خبراء التقنية أن هذا الهارد ليس مناسب لأجهزة الكمبيوتر وهو مناسب أكثر لأجهزة DVR وأجهزة NVR ومن أهم مميزاته أنه يتحمل درجات الحرارة العالية كما أنه يعمل بواحدة من أهم التقنيات وهي تقنية All Frame وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل الكثير من المستخدمين يفكروا في استخدامه كهارد لتلك الأجهزة وليس لأجهزة الكمبيوتر .

الهارد الأسود

دون الحديث كثيراً هذا الهارد هو الأفضل على الإطلاق فلا تتردد عزيزي القارئ لحظة واحدة قبل شراء هذا الهارد فهو مناسب لجميع الاستخدامات ويمتلك العديد من المميزات مثل السرعة العالية في نقل الملفات هذا بالإضافة إلي ميزة Dynamic Cache التي تقوم بتوزيع ذاكرة الكاش بشكل تلقائي دون أي تدخل منك مما يخفف الضغط على الهارد بشكل كبير ففي حالة إن كنت من محبي العمل الشاق على الحاسوب فهذا الهارد هو الأفضل على الإطلاق .

الهارد الأخضر

هذا الهارد من نوعية الهاردات صديقة البيئة فهو موفر للطاقة بشكل كبير جداً ويكاد لا يكون صوت له ويفضل استخدامه كهارد لتخزين الملفات عليه ولكن لا أنصح به ليكون هارد أساسي يتم بناء نظام كامل عليه وتحميل برامج وألعاب وغيرها من الأمور الأخرى لإنه لن يساعدك بشكل كبير وستكون النتائج غير مرضية في كثير من الأحيان .

الهارد الأحمر

من أشهر انواع الهارد ديسك هو الهارد الأحمر فهو مناسب للشبكات و السيرفرات بشكل كبير فهو يمتلك نفس خواص الهارد السابق مع ميزة أخرى هو أنه يصلح لتحميل نظام تشغيل كامل عليه كما أن هذا الهارد مصمم للعمل لفترات طويلة دون أي مشاكل أو دون أي توقف على الإطلاق و كان هذا واحد من أهم المشاكل التي تقابل الكثير من أصحاب الشبكات فالهاردات كانت تتوقف عن العمل لطول مدة التشغيل ولكن مع هذا النوع من الهاردات فالأمور ستسير على ما يرام .

الملخص

أنواع الهارد ديسك مختلفة ومتعددة ولكل لون مدلول معين لهذا عزيزي القارئ قم بمراجعة تلك التدوينه جيداً قبل التفكير في عملية الشراء وفي حالة إن كان لك صديق مقدم على شراء هارد ديسك جديد فقم بالتواصل معه وارسل له تلك التدوينة حتى يعرف ما هو مقدم عليه .

اترك تعليقاً