شروحات مواقع

افضل برنامج تصميم منازل اون لاين مجاني اخر إصدار 2024

تصميم المنازل والمباني السكنية والإدارية هو مجال عمل يهتم به الكثير من الهواة المحترفين، لذلك يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل برنامج تصميم منازل أون لاين، وذلك للقيام بعمل الكثير من التصاميم الرائعة التي يتم تحويلها بعد ذلك إلى واقع، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في رؤية تصميم افتراضي للمكان قبل التنفيذ فعليًا؛ وذلك لمراجعة التعديلات والتصاميم والتعديل عليها قبل التنفيذ على ارض الواقع.

ويتطلب ذلك عمل تصميم احترافي يتم تكوينه بناءً على رغبة العميل وتخيل المصمم، وبعيدًا عن برامج التصاميم المعقدة التي تتطلب الكثير من الخبرة والمهارة فسوف نقدم لك اليوم أفضل وأهم برامج التصاميم الهندسية أونلاين، مما يعني عدم الحاجة إلى تحميل أي برامج على جهازك أو الدخول في خطوات طويلة معقدة، فكل ما عليك هو الدخول للموقع ثم البدء في عمل تصميمك بشكل احترافي.

برنامج تصميم منازل اون لاين

بإمكانك عزيزي القارئ الحصول على تصميمات وتخطيطات هندسية لمنزلك دون الحاجة إلى محترف للقيام بذلك عن طريق أفضل المواقع المجانية التي يمكنك استخدام أحدها لتصميم أفضل المخططات وبشكل احترافي وباستخدام مجموعة كبيرة من الخيارات والأدوات الاحترافية وبدون برامج، فإذا كنت تبحث عن برنامج تصميم منازل أونلاين فإليك أفضل 5 برامج يمكنك استخدامهم أونلاين.

موقع تصميم منازل مجاني

موقع Planner 5D

هناك الكثير من المواقع الرائعة التي يمكنك استخدامها من أجل الوصول إلى أفضل موقع تصميم منازل مجاني، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أنه من خلال هذا الموقع الرائع ستتمكن بكل سهولة من تصميم منزلك بالكامل دون الحاجة إلى اللجوء إلى مهندس ديكور، وفي الحقيقة تلك الميزة من أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من قبل هذا الموقع الرائع، هذا بالإضافة إلى أن طريقة الاستخدام في غاية السهولة، ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سويًا على كيفية البدء في عملية استخدام موقع تصميم منازل مجاني بكل سهولة دون أي مشاكل على الإطلاق.

كيفية استخدام موقع Planner 5D

  • في البداية كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الضغط هنا وسريعًا ما سوف يتم تحويلك إلى داخل الموقع الرسمي للبرنامج، ومن هناك ستقوم بالضغط على خيار Start From Scratch كما هو بتلك الصورة بالضبط.

موقع تصميم منازل مجاني

  • بعد ذلك سيتم تحويلك إلى تلك الواجهة ومن خلالها ستتمكن من البدء في عملية تصميم منزلك من البداية تماماً، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يمتلك مجموعة كبيرة من المميزات الرائعة أهمها هي أنه يمكنك بكل سهولة الدخول إلى بعض النماذج الجاهزة والتعديل عليها فيما يتناسب مع مساحات منزلك الجديدة.

رسم مخطط منزل اون لاين

  • وبهذا ستكون قد انتهيت من عملية استخدام موقع تصميم منازل مجاني بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

موقع رائع لتصميم مخططات المنازل

موقع Floor Planner

الموقع الأول معنا في قائمة اليوم هو موقع Floor Planner الرائع الذي يستخدمه الكثير من المحترفين والهواة في عمل العديد من التصميمات الرائعة والمخططات الهندسية الاحترافية، لذلك إذا كنت تبحث عن وسيلة فعالة للبدء في عمل تصميماتك الهندسية فهذا الموقع خيار مناسب تماماً، وإليك طريقة استخدام أفضل برنامج تصميم منازل أونلاين.

  • الموقع مجاني ولكنه يتطلب إنشاء حساب لتتمكن من استخدامه، وللقيام بذلك اضغط هنا لتنتقل للموقع، ثم قم بالضغط على Free sign up.

برنامج تصميم منازل اون لاين

  • في صفحة التسجيل التالية يتيح لك الموقع التسجيل عن طريق إحدى حساباتك على فيس بوك أو جوجل أو أبل، أو يمكنك إنشاء حساب عن طريق بريد إلكتروني وكلمة مرور.
  • اختر الطريقة المناسبة لك ثم قم بالضغط على Sign up لإنشاء حسابك في الحال بشكل مجاني.

موقع رائع لتصميم مخططات المنازل

  • في حالة إنشاء حساب عن طريق البريد الإلكتروني سوف تصلك على البريد رسالة تفعيل فقم بفتحها والضغط على Verify your email لتفعيل حسابك في الحال.

رسم مخطط منزل اون لاين

  • بعد الرجوع للموقع قم باختيار اسم ثم اضغط على Next، وفي الصفحة التالية قم بالضغط على create project لعمل أول تصميماتك.

صمم منزلك بنفسك اون لاين

  • تستطيع من الصفحة التالية اختيار تصميم مخطط لمنزل عن طريق خيار room wizard، أو سحب صورة تصميم من جهازك لتعديل تصميم سابق عن طريق خيار upload image، أو تستطيع الدخول على صفحة بيضاء خالية للبدء في تصميم جديد وذلك عن طريق خيار empty plan.

تصميم شقق 3D اون لاين

  • إذا قمت بالضغط على خيار empty plan سوف تنتقل إلى صفحة إنشاء تصميم جديد، وسوف تجد مجموعة كبيرة من خيارات التصاميم الاحترافية، حيث يمكنك تصميم شقة سكنية بالكامل من خلال خيارات التصميم مثل الشبابيك والأبواب والحوائط والسلالم وغيرها من الأشكال المتوفرة.
  • يمكنك حفظ التصميم دائمًا عن طريق الضغط على Save.

برنامج رسم هندسي اون لاين مجانا

  • وبهذا ستكون قد انتهيت من عملية استخدام برنامج تصميم منازل أونلاين بكل سهولة.

رسم مخطط منزل اون لاين

موقع RoomStyler

إذا كنت تبحث عن البساطة والسرعة فموقع RoomStyler خيار مناسب تمامًا لذلك، حيث يوفر الموقع مجموعة احترافية من خيارات التخطيط والتصميم الحديثة التي تمكنك من رسم مخطط منزل أونلاين بكل سهولة عن طريق خطوات غير معقدة نهائياً، ويمكنك زيارة الموقع عن طريق الضغط هنا وسوف تجد قائمة احترافية من الخيارات والأدوات تستطيع الضغط على أي تبويب منها لاختيار نوع التصميم، وفي حالة رغبتك في استخدام من الأشكال والتصاميم عليك بالضغط عليه وسحبه للتصميم ويمكنك تحريكه أو حذفه.

برنامج تصميم شقق

صمم منزلك بنفسك اون لاين

موقع Homestyler

الموقع التالي يحمل عنوان Design your dream home in 3D أو صمم منزل أحلامك بتقنية الـ 3D؛ وذلك لأن هذا الموقع يعتبر من أسهل وأفضل مواقع تصميم المنازل أونلاين، حيث كل ما عليك هو الضغط هنا لتنتقل إلى الموقع، ثم قم بالضغط على Start Designing لتنتقل إلى صفحة التصميم، وفي الصفحة التالية سوف يمكنك البدء في تخطيط منزلك بنفسك بكل سهولة، وذلك عن طريق قائمة احترافية من خيارات التصميم الحديثة.

رسم هندسي اون لاين

في الحقيقة أصدقائي هذا الموقع على وجه التحديد يعتبر أفضل موقع تصميم منازل مجاني، فهو يساعدك في القيام بالكثير من الأمور الرائعة أهمها رسم مخطط منزل أونلاين من البداية إلى النهاية، هذا بالإضافة إلى أن طريقة الاستخدام في غاية السهولة حقًا، ولم أشاهد مثيلًا لها في أي موقع آخر.

تصميم شقق 3D اون لاين

موقع rollApp

موقع رائع وسهل الاستخدام ويوفر عليك عناء تحميل واستخدام البرامج المعقدة، حيث يوفر لك موقع rollApp أهم خيارات التصاميم والتخطيط لتستطيع من خلاله تصميم الشقق السكنية والمكاتب والشركات للحصول على تصميم نهائي يمكنك التعديل عليه وقتما تشاء، ولاستخدام الموقع قم بالضغط هنا وسوف يتطلب إنشاء حساب مجاني لتستطيع استخدامه.

موقع تصميم منازل مجاني

برنامج رسم هندسي اون لاين مجانا

موقع Sweet Home 3D

من المواقع الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليه في إنشاء العديد من التصميمات الاحترافية، حيث يوفر لك الموقع برنامج مجاني يمكنك من خلاله عمل رسومات هندسية أونلاين، وذلك عن طريق مجموعة متميزة من خيارات التصميم الهندسي الحديثة ولزيارة الموقع قم بالضغط هنا.

صمم منزلك بدون مهندس معماري

إذا كنت تبحث عن برنامج تصميم منازل أونلاين، فقد قدمنا لك أهم 5 مواقع لعمل التصاميم والرسومات والخطوط الهندسية بكل سهولة وبدون الحاجة إلى تحميل برامج نهائيًا، ويمكنك طرح تساؤلاتك وملاحظاتك حول هذه المواقع عن طريق وضع تعليقك أسفل الموضوع ليقوم الفريق المختص بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً