شروحات مواقعبرامج ايفونتطبيقات اندرويد

كيفية فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر 2024 بكل سهولة

لا شك أن ملايين الأشخاص يعتمدون بشكل أساسي على محادثات الواتس اب وذلك بعد تربعه على قائمة برامج التراسل الفوري بلا منافس ،وفي موضوع اليوم سوف نتعرف على طريقة فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر وذلك عن طريق بعض الخطوات السريعة لتتمكن من إجراء جميع محادثاتك من خلال جهاز الكمبيوتر بدلاً من الاعتماد على الهاتف بشكل مستمر .

والتحديثات الأخيرة التي طالت برنامج الواتس اب كانت عن طريق شركة الفيس بوك التي اشترته وقامت بتطويره بشكل كبير ولذلك فهو يتمتع بمعايير أمان كبيرة ويمكنك ربط حسابك على الواتس اب بحسابك على فيس بوك ومشاركة نفس القصص ،ويعتبر الفيس بوك من أوائل البرامج التي يمكن تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر في نفس وقت تشغيلها على الهاتف وهذا ما سوف نتعلمه في موضوع اليوم .

فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن وسيلة فعالة لفتح رسائلك على برنامج الواتس اب باستخدام جهاز الكمبيوتر فهذا الموضوع لك حيث سنتعرف على طريقة فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر وذلك للاستفادة من شاشة الكمبيوتر الكبيرة وإجراء العديد من المحادثات بدون الحاجة إلي استخدام الهاتف ،فتابع معنا السطور التالية لتتعرف على طريقة تشغيل الواتساب على الكمبيوتر .

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

بدون استخدام أي برامج يمكنك تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج وذلك عن طريق خدمة واتس اب ويب التي تم طرحها من قبل إدارة الواتس اب التابعة لشركة الفيس بوك حيث تستطيع خلال لحظات تشغيل برنامج الواتساب بالكامل باستخدام جهاز الكمبيوتر وذلك على النحو التالي :

  • على جهاز الكمبيوتر قم بالضغط هنا لتنتقل إلي صفحة الويب الخاصة بالخدمة وذلك عن طريق أي متصفح تستخدمه مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو أو أوبرا أو سفاري أو أيدج .
  • في الصفحة التالية سوف تجد باركود تنتهي صلاحيته بعد لحظات قليلة .

فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

  • الآن قم بالذهاب إلي تطبيق الواتس اب على هاتفك سواء اندرويد أو ايفون .
  • داخل تطبيق الواتس اب قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط بالأعلى واختر من القائمة خيار WhatsApp Web أو واتساب ويب .

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

  • في النافذة التالية سوف تلاحظ أن كاميرا الهاتف تم تشغيلها ،فقم بتوجيهها إلي الباركود في صحفة الويب على الكمبيوتر .
  • خلال لحظات قليلة للغاية سوف تلاحظ فتح جميع محادثاتك من الواتس اب على الهاتف إلي جهاز الكمبيوتر داخل موقع واتساب ويب .
  • بإمكانك الآن محادثة أي شخص عن طريق الضغط على المحادثة باستخدام الفأرة .
  • يمكنك إجراء أي عدد من المحادثات باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر .

فتح واتس اب للكمبيوتر

  • تستطيع استخدام جميع خيارات الواتساب مثل إرسال واستقبال المحادثات النصية وإرسال واستقبال الصور والفيديوهات والروابط وعمل مجموعات أو الخروج من المجموعات .
  • يمكنك أيضاً إرسال واستقبال الرسائل الصوتية والاستماع لها بدون عوائق .
  • لن تتمكن من إجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو باستخدام الكمبيوتر .
  • في حالة ابتعاد الهاتف عن جهاز الكمبيوتر سوف يتم غلق الرسائل على الكمبيوتر بشكل تلقائي .
  • هناك ثلاثة خيارات رئيسية تستطيع من خلالهم استخدام خدمة واتس اب ويب وهم :
  1. مشاهدة القصص : عن طريق هذا الخيار سوف تستطيع الانتقال إلي قائمة القصص التي تشاركها جهات اتصالك ،فقم بالضغط عليه لمشاهدة جميع القصص المتوفرة .
  2. محادثة جديدة : تستطيع عن طريق هذا الخيار الوصول إلي أي جهة اتصال بشكل سريع وذلك عن طريق كتابة أول حرف من الاسم ،كما يمكنك أيضاً إنشاء مجموعة من هذا الخيار عن طريق الضغط على New Group أو مجموعة جديدة ثم قم بكتابة اسم المجموعة ،ثم قم بإضافة جهات الاتصال .
  3. قائمة الخيارات : هذا الخيار تستطيع من خلاله الانتقال إلي قائمة الخيارات التي ستجد بها قائمة الإعدادات ،وتستطيع من خلالها إنشاء مجموعة أو إنشاء غرفة (خاصة بالماسنجر) أو يمكنك الذهاب إلي صفحة ملفك الشخصي أو يمكنك الذهاب إلي الرسائل المؤرشفة ،ويمكنك أيضاً الخروج من البرنامج على الكمبيوتر وذلك عن طريق الضغط على Log out للخروج من خدمة واتس اب ويب .
  4. تستطيع الدخول مرة أخري على البرنامج عن طريق نفس الصفحة السابقة وذلك عن طريق الخطوات السابقة .

كيف اشبك الواتس اب على الكمبيوتر

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعلمنا طريقة فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر بإمكانك الآن ترك الهاتف واستخدام الكمبيوتر في إرسال واستقبال جميع الرسائل وملفات الوسائط المختلفة وذلك بدون الحاجة إلي استخدام الهاتف .

اترك تعليقاً