اندرويد

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف بطريقة صحيحة 2024

نقوم بتحميل الكثير من التطبيقات على هواتفنا والتي في الغالب تقدم لنا خدمة ما ونقوم بالاستغناء عنها فيما بعد، ولكن يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة التطبيقات التي ترفض الحذف، لذلك سوف نتعلم في هذا الموضوع كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف وذلك عن طريق اكثر من طريقة مضمونة .

بعد تحميل الكثير من التطبيقات على الهاتف ترغب أحياناً في تنظيف الهاتف وحذف التطبيقات التي لا تستخدمها وهو أمر جيد حتي يستعيد هاتفك سرعته حيث تؤثر كثرة التطبيقات على أداء الهاتف بشكل كبير ولكن تواجهك في العديد من المرات مشكلة عدم حذف بعض التطبيقات وهي المشكلة التي تسبب الكثير من الإزعاج والقلق للمستخدمين .

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف

من خلال موضوع اليوم سوف نتعرف على اكثر من طريقة سوف تساعدك أي منها في حذف أي عدد من التطبيقات ترفض الحذف على هاتفك الاندرويد، ولذلك تابع معنا الفقرات التالية لتتعرف على كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف لتتخلص من التطبيقات التي لا تستطيع حذفها من هاتفك .

لا يفوتك أيضاً : تحميل برنامج XHide للاندرويد لإخفاء التطبيقات برقم سري .

مسح التطبيقات التي لا تمسح

تعتمد الطريقة الأولي على تغيير بعض الإعدادات داخل الهاتف وهي لا تتطلب تثبيت أي برامج ويمكنك القيام بها إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد قديم يعمل بإصدار اندرويد قديم وهي كالآتي :

  • لتستطيع مسح التطبيقات التي لا تمسح من هاتفك الاندرويد قم بالذهاب إلي إعدادات Settings .
  • داخل الإعدادات قم بالضغط على General أو عام ثم قم بالضغط على Security أو حماية .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Device Administrators .
  • بعد ذلك سوف تنتقل إلي قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك .
  • قم بإلغاء تحديد العلامة بجوار اسم التطبيق الذي ترغب في حذفه .
  • الآن قم بالرجوع إلي مدير التطبيقات وسوف تتمكن من حذف هذه التطبيقات بدون أي عوائق .
  • كرر العملية مع المزيد من التطبيقات التي ترغب في حذفها .

طريقة حذف تطبيقات الاندرويد التي لا تحذف

تعتمد الطريقة الثانية على تطبيق مجاني يسمي Easy Uninstaller App Uninstall وتستطيع تحميله على جميع هواتف الاندرويد سواء القديمة أو الحديثة حيث يساعدك هذا التطبيق في حذف أي عدد من التطبيقات التي ترفض الحذف بالطريقة المعتادة وإليك طريقة تحميله واستخدامه :

  • لحذف تطبيقات الاندرويد التي لا تحذف باستخدام تطبيق Easy Uninstaller App Uninstall قم بالضغط هنا لتنتقل إلي صفحة التحميل على جوجل بلاي .
  • في صفحة التحميل قم بالضغط على Install أو تثبيت لتحميل التطبيق على هاتفك في الحال .
  • انتظر حتي يتم تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك بالطريقة المعتادة .
  • في نافذة التطبيق الأولي قم بالضغط على START USING NOW .

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف

  • انتظر لحظات حتي يقوم التطبيق بسحب جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك .
  • سوف تنتقل الآن إلي قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على الهاتف فقم بتحديد التطبيقات التي ترغب في حذفها وإلغاء تثبيتها نهائياً .
  • يمكنك تحديد الكل عن طريق وضع علامة صح داخل المربع الأخير بالأسفل .
  • بعد تحديد التطبيقات التي ترغب في حذفها قم بالضغط على خيار UNINSTALL ليتم حذف التطبيقات المحددة بالكامل من هاتفك .

طريقة حذف تطبيقات الاندرويد التي لا تحذف

  • تستطيع تكرار الخطوات السابقة في أي وقت كلما أردت حذف تطبيقات ترفض الحذف من هاتفك .

طريقة حذف التطبيقات الأساسية من الاندرويد

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة تمكنهم من حذف تطبيقات النظام في الاندرويد وذلك لحذف تطبيقات النظام التي لا يستفيدون منها ويرغبون في الاستفادة من المساحة التي تستهلكها هذه التطبيقات بدون فائدة لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة حذف التطبيقات الأساسية من الاندرويد يمكنك القيام بذلك في حالة واحدة وهي عمل روت لهاتفك ولا تصدق من يقول بان هناك طريقة بدون روت وهو الأمر الذي سوف يساعدك على تحرير ملفات النظام من قيود الشركة .

حيث تتمكن بعد فك قيود النظام من التحكم بالكامل في ملفات ومحتويات الهاتف بالكامل متضمنة ملفات وتطبيقات النظام الأساسية ،وسوف تستطيع في هذه الحال حذف أي عدد من تطبيقات النظام وإخلاء مساحة كبيرة، ولكن يُرعي عدم عمل روت بطُرق غير مضمونة ويمكنك الرجوع إلي موضوعنا السابق الذي يحمل عنوان كيفية عمل روت للاندرويد من خلال الكمبيوتر أو مقال افضل برنامج روت للاندرويد كامل من الكمبيوتر والهاتف لتتعرف على افضل البرامج التي تساعدك في عمل روت لهاتفك الاندرويد بطريقة مضمونة .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف بأكثر من طريقة مُجربة تستطيع الآن حذف أي عدد من التطبيقات الغير قابلة للحذف وذلك خلال لحظات .

تعليق واحد

اترك تعليقاً