شروحات تقنية

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج 2024

يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج وذلك بعد فقدان كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي الخاصة بهم أو نسيانها، ولذلك سوف نتعلم اليوم طريقة معرفة كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي خلال دقائق معدودة وباستخدام اكثر من طريقة بداية من الطريقة الجديدة على راوتر WE الجديد بعد ذلك سنتعرف على كيفية القيام بنفس الأمر من خلال راوتر WE القديم أو راوتر TE Data القديم .

إذا كنت تستخدم هاتف ذكي وترغب في معرفة كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي التي تتصل بها، تابع معنا موضوع اليوم حيث سنستعرض طريقة معرفة باسورد الواي فاي على جميع الهواتف سواء ايفون أو اندرويد وبدون الحاجة إلي عمل روت لهواتف الاندرويد، بالإضافة إلي ذلك وإذا كنت مُفعل صلاحيات الروت على هاتفك فسوف نتعرف على طريقة القيام بالأمر أيضاً ولكن باستخدام برنامج مجاني .

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

أحياناً نرغب في مشاركة الواي فاي الذي نتصل به مع أصدقاؤنا وتواجهنا مشكلة عدم معرفة كلمة المرور أو الباسورد، فإذا كنت تواجه هذه المشكلة بكثرة تابع معنا موضوع اليوم حتي تتعرف على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج سواء على هواتف الاندرويد أو الايفون حيث لا يستغرق الأمر سوي دقائق قليلة لتتمكن من الدخول على معلومات الراوتر الذي تتصل به .

موضوعات مهمة لك :

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بالطريقة الجديدة

كل ما عليك القيام به هو فتح المتصفح على هاتفك بعد ذلك قم بكتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح بعد ذلك قم بالضغط على خيار إعدادات متقدمة أو Advanced لتخطي تلك الواجهة .

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل

بعد ذلك قم بالضغط على Proceed To 192.168.1.1. Unsafe كما هو بتلك الصورة من أجل الوصول إلي الصفحة الرئيسية .

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بالطريقة الجديدة

ومن خلال تلك الصفحة ستقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم admin وكلمة المرور ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر كما تعودنا في كافة الشروحات السابقة .

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به وي الجديد

والآن قم بالضغط على Setup WLAN من أجل الدخول إلي صفحة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به .

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل بالطريقة الصحيحة

وأخيراً قم بوضع علامة صح أمام خيار Show Password كما هو بتلك الصورة بالضبط وكما هو واضح كلمة السر واضحة ويمكنك استخدامها دون أي مشاكل .

طريقة مشاركة باسورد الواي فاي باستخدام هواتف شاومي وي 2021

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

بدون استخدام برامج وبدون الحاجة إلي عمل روت للهاتف يمكنك معرفة باسورد الواي فاي المتصل به وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • شرط أساسي لضمان نجاح هذه الطريقة أن تكون متصل بنفس الشبكة التي ترغب في معرفة الباسورد الخاص بها، لذلك تأكد من انك متصل بها بشكل صحيح .
  • بعد ذلك قم بفتح المتصفح الذي تستخدمه على هاتفك سواء المتصفح الافتراضي أو أي متصفح أخر مثل فايرفوكس أو جوجل كروم .
  • في شريط عنوان المتصفح قم بكتابة رقم 192.168.1.1 لتنتقل إلي صفحة دخول إعدادات الراوتر .
  • في الصفحة التالية يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر، وفي حالة عدم تغيير البيانات الافتراضية يمكنك استخدام كلمة admin في كلا الخانتين .
  • بعد ذلك قم بالضغط على Login لتتمكن من دخول صفحة إعدادات الراوتر، في حالة تغيير بيانات دخول صفحة الإعدادات فلن تتمكن أبداً من دخول الصفحة .

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

  • إذا كنت تستخدم جهاز راوتر WE الجديد يمكنك الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر حيث تجدهم مدونين على خلفية الراوتر في ملصق مطبوع عليه .
  • بعد الانتقال إلي صفحة إعدادات الراوتر وللوصول إلي باسورد الواي فاي قم بالضغط على تبويب NETWORK ثم اختر WLAN من القائمة الجديدة .

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار SECURITY لتنتقل إلي بيانات الواي فاي .
  • في صفحة SECURITY سوف تجد اسم شبكة الواي فاي بالإضافة إلي الباسورد أمام خيار WPA Passphrase .
  • تستطيع نسخ الباسورد واستخدامه، كما يمكنك من نفس الخيار تغيير باسورد الراوتر .

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي من الموبايل

بعد أن تعلمنا طريقة معرفة باسورد الواي فاي بدون برامج وبدون روت، سوف نتعرف الآن على كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل الذي يعمل بصلاحيات الروت ويمكنك عمل روت لهاتفك من خلال تحميل برنامج كينجو روت Kingo Root افضل برنامج لعمل الروت أو كيفية عمل روت للاندرويد من خلال الكمبيوتر بخمسة برامج جديدة ،وبعد عمل الروت يتطلب الأمر تحميل برنامج مجاني وإليك طريقة التحميل والاستخدام :

  • في البداية قم بتحميل برنامج ES File Explorer File Manager عن طريق الضغط هنا .
  • بعد تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك قم بتشغيله ثم قم بتفعيل خيار Root Explorer لتفعيل الروت .
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلي ملفات الهاتف ثم قم بالضغط على data ثم misc ثم wifi .
  • الآن قم بالضغط على ملف wpa_supplicant.conf وسوف تجد داخله جميع بيانات شبكة الواي فاي مثل الاسم و الباسورد .

طريقة مشاركة باسورد الواي فاي باستخدام هواتف شاومي

طريقة أخري فعالة يمكنك القيام بها إذا كنت تمتلك هاتف شاومي أو هاتف حديث يحتوي على تقنية المسح باستخدام QR وذلك على النحو التالي :

  • على هاتف شاومي قم بالذهاب إلي الإعدادات ثم اضغط على Wi-Fi لتنتقل إلي قائمة شبكات الواي فاي .
  • قم بالضغط على اسم الشبكة المتصل بها حيث تجد خيار Tap to share password أو اضغط لمشاركة باسورد الواي فاي اسفل اسم الشبكة .
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق سوف تنتقل إلي نافذة كود شبكة الواي فاي .

طريقة مشاركة باسورد الواي فاي باستخدام هواتف شاومي

  • كل ما عليك الآن هو استخدام برنامج QR على الهاتف الآخر، ثم قم بمسح الكود على هاتف شاومي ليظهر لك باسورد شبكة الواي فاي في الحال .
  • ولتحميل برنامج QR على هاتفك قم بالضغط هنا .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد استعرضنا معك شرح كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج يمكنك الآن معرفة باسورد الراوتر بكل سهولة وخلال دقائق معدودة .

اترك تعليقاً